1. الرئيسية »
  2. موبايل

صور و مواصفات Samsung Galaxy S5 تقرير مفصل

Samsung Galaxy S5

فى معرض عالمى للهواتف المحمولة كشفت شركة سامسونج عن الجهاز المنتظر سامسونج جالاكسى اس 5 المزود بقارىء بصمة الاصبع كنوع جديد من الأمان و غلق الجهاز ببصمة اليد. النسخة الأولية للجهاز تعمل بنظام Android 4.4 KitKat. جهاز Samsung Galaxy S5 به مواصفات عالية و ممتازة و سيكون على قائمة الهواتف الذكية. قد تلاحظ أن الجهاز لم يتغير شكله عن الأجهزة السابقة فمن الصعب تفريقه عن جهاز اس4 أو اس3 لكن بالطبع ستلاحظ الاختلاف عندما تبدأ إستخدامه. الجهة الخلفية من الجهاز تأتى بأربع ألوان منها الأزرق و الدهبى. 
جميع ألوان Samsung Galaxy S5

فتحة Micro USB تم تعديلها بزيادة قطعة بلاستيكية لغلقها فامكانية غلق فتحة USB تساهم فى المحافظة عليها من التلف بسبب الأتربة.

لن تلاحظ اختلاف كبير فى نظام الجهاز عن الجهاز السابق S4 لكن جهاز S5 مزود بنظام TouchWiz الذى يعطى شاشة اللمس سهولة و تلقائية فى التعامل معها و من أهم الاضافات فى هذا الجهاز خاصية الأطفال أو Kids Mode و تتيح لك هذه الخاصية عند تشغيلها أن تعطى جهازك إلى أى طفل دون قلق على باقى البرامج.
امكانيات Samsung Galaxy S5

أما عن مواصفات Samsung Galaxy S5 فهو بمعالج 2.5GHz quad-core processor و كاميرا خلفية 16ميجابيكسل و كاميرا أمامية 2 ميجابيكسل و البطارية تعتبر متوسطة و ليست الأكبر بين الأجهزة المحمولة بقوة 2800mAh و لكن تقول شركة سامسونج أنه مع نظام توفير الطاقة Ultra Power Saving سيزيد من عمر البطارية إلى الضعف. الجهاز متوفر بفئتين ذاكرة 16GB و ذاكرة 32GB داخلية ممكن أن تزيد باستخدام كارت SD ليصل إلى 128GB و لنتكلم عن السرعة فالجهاز 2GB RAM. تم تطوير الجهاز ليكون به حساس لقراءة بصمة الاصبع لتقفل الجهاز و المحافظة على المعلومات المهمة مثل معلومات الدفع و الفيزا و الحافظة الالكترونية و يتم قراءتها عند وضع اصبعك على أسفل الشاشة و الزر الرئيسى فى نفس الوقت فلن يتم قرائة البصمة إلا إذا وضعت اصبعك فى هذا المكان تحديدا و يتم تزويد الجهاز بكلمة سر احتياطية للدخول عليه فى حالة فشلت محاولتك فى الدخول بالبصمة. و يوجد نظام لربط موقع PayPal ببصمة يدك بحيث تتم المعاملات المالية بمجرد اللمس. كما أن جهاز Samsung Galaxy S5 مزود بحساس لقراءة نبض القلب عند حمل الجهاز فى اليد عن طريق برنامج S Health
تطبيق SHealth على جهاز samsung Galaxy S5