1. الرئيسية »
  2. انترنت

نصائح لحماية الوايرلس فى منزلك و ضبط الإعدادات

تأمين اتصال الوايرلس

كل منزل الان به جهاز راوتر و إتصال إنترنت خاص به و بإمتلاك هذا الإتصال تكون أنت المسؤول الوحيد عن حمايته. إتصال Wireless Lan هو الوسيلة الأسهل لمشاركة إتصال الإنترنت داخل منزلك بين أفراد الأسرة. لكن إذا كنت لا تعرف كيفية حماية هذا الإتصال جيدا قد يتطفل عليك أى شخص يسكن قريب منك و يستخدم إتصال الإنترنت الخاص بك. و من الممكن أيضا أن يشاهد أى شخص ملفاتك الشخصية إذا لم تحمى شبكة الوايرلس الخاصة بك جيدا. اليوم سنقدم لزوار موقعنا الطريقة الأفضل للحصول على أقصى حماية للإنترنت داخل منزلك. أولا يجب أن تعرف أساسيات الإتصال بالإنترنت فإلى جانب رقم الاتصال IP الأساسى الخاص بالراوتر الذى يتصل شبكة الانترنت توجد أرقام IP خاصة بالشبكة الداخلية داخل منزلك. المطلوب هو حماية الشبكة الداخلية و إتصال الوايرلس من دخول أى شخص غير مرغوب فيه. غالبا تبدأ عناوين IP الخاصة بالشبكة الداخلية برقم 192.168 أهم خطوة هى معرفة رقم IP الخاص بالراوتر و سيكون أحد هذه الأرقام التالية و عليك تجربة ذلك بكتابة كل رقم فى متصفحك حتى يسألك عن اليوزر و الباس و بذلك يكون هذا هو رقم IP الراوتر

192.168.1.1
192.168.0.1
192.168.2.1
معظم الشركات المصنعة لأجهزة الراوتر يكون الرقم 192.168.1.1 إذا لم يسألك عن اسم المستخدم و كلمة السر قم بتجربة الأرقام الأخرى بكتابتها فى متصفحك. الخطوة التالية هى اليوزر و الباسورد و غالبا تكون كلمة admin أو كلمة admin مع كلمة password ككلمة سر. و إذا لم تنجح فيمكنك معرفة كلمة السر و اليوزر الخاص بنوع الراوتر من خلال موقع www.routerpasswords.com بعد ذلك ندخل فى خطوة تأمين إتصال الوايرلس الخاص بمنزلك بالذهاب إلى إعدادات WLAN أو Wireless LAN و إختيار نوع الحماية WPA2-PSK و هو أقوى نوع من الحماية مع إختيار كلمة سر تتكون من حروف و أرقام لزيادة قوة الحماية.
أخر نصيحة هى خاصية موجودة فى كل أنواع الراوتر تتيح لك إخفاء إسم إتصال الراوتر الخاص بك عن كل الأجهزة بحيث من يريد الاتصال عن طريق الوايرلس عليه كتابة إسم الشبكة فى جهازه يدويا و يتم ذلك عن طريق ضبط الإعدادات و إزالة العلامة من على Broadcast SSID فإذا كان الوايرلس فى منزلك باسم Home wifi مثلا أو أى اسم اخترته أنت سيكون عليك كتابته فى أى جهاز كمبيوتر يريد الاتصال عن طريق الراوتر الخاص بك و إذا أردت أن يظهر الاسم لكل الأجهزة مرة أخرى فعليك تشغيل خاصية Broadcast SSID. 
عمل كلمة سر لاتصال الانترنت