1. الرئيسية »
  2. برامج

شرح تنصيب الويندوز على أجهزة Mac


لاب توب Mac Apple

أجهزة Apple تأتى بنظام التشغيل الخاص بها Mac OS و بالطبع نظام التشغيل هذا ينقصه الكثير عن نظام التشغيل الأشهر فى العالم Windows. لكن توجد خاصية فى أجهزة Mac تتيح لك تنصيب الويندوز بسهولة تسمى Boot Camp. خاصية Boot Camp تعتمد على Dual Boot لتشغيل أكثر من نظام تشغيل على جهاز واحد. كل ما ستحتاجه هو نسخة من أى إصدار تريده من نظام التشغيل Windows و لكن يجب أن تعلم أن هذه الخاصية لأجهزة Mac متوفرة فقط فى الأجهزة الحديثة بعد عام 2009. سيكون عليك التأكد أن نسخة الويندوز الخاصة بك موجودة على جهازك بصيغة ملف ISO و يمكنك التحويل لهذه الصيغة بسهولة عن طريق أى برنامج إدارة لملفات الأيزو مثل برنامج PowerISO. تقوم بفتح Boot Camp عن طريق الضغط على Command + Space و كتابة Boot Camp ثم الضغط على Enter. بالإضافة إلى ملف ISO ستحتاج أيضا إلى ذاكرة USB لا تقل عن 8 GB لإتمام عملية التنصيب. سيقوم برنامج Boot Camp بنقل ملفات تنصيب الويندوز إلى ذاكرة USB كما سيقوم أيضا بتحميل Drivers مهمة من موقع Apple. 
ويندوز 7 على الماك

سيسألك البرنامج عن مكان ملف الأيزو الخاص بإسطوانة الويندوز كما سيطلب منك تحديد الذاكرة USB التى ستستخدمها. بعد ذلك يبدأ فى نقل الملفات و قد يأخذ هذا وقت طويل لذلك عليك الصبر قليلا. الخطوة التالية لنقل الملفات ستكون عملية فصل لمكان ملفات التشغيل System Partition لكى تستوعب ملفات تشغيل الويندوز مع الماك فى نفس الوقت. و يتاح لك تقسيم المساحة بشكل متساوى أو إختيار أى نظام تشغيل يأخذ مساحة من الذاكرة أكثر.
ويندوز 7 مع Mac فى جهاز واحد

عليك إتباع الخطوات بعد ذلك سيقوم الجهاز بإعادة التشغيل من على الذاكرة USB و ستجد نفسك فى عملية تنصيب Windows عادية جدا و لكن كل ما عليك فعله هو تنصيب الويندوز فى Partition بإسم Boot Camp الذى أنشأه البرنامج.
ويندوز 7 على أجهزة أبل