1. الرئيسية »
  2. منوعات

ضبط إعدادات التلفزيونات الحديثة LED للحصول على أفضل صورة


ضبط اعدادات تلفزيون LED

بعد شرائك تلفزيون جديد و البدء فى إستخدامه ستجد أن أمامك إعدادات و خيارات عديدة تتحكم فى الصورة. فمع ظهور تلفزيونات حديثة مرورا بأجهزة LCD و LED و التلفزيونات الأحدث Ultra HD 4K زادت الإعدادات و الخيارات داخل أجهزة التلفزيون بشكل كبير جدا. أول ما سيقابلك من هذه الإعدادات الكثير نظام الصورة أو Picture Mode سيكون بإمكانك الإختيار بين الأنظمة Movie و Cinema و Theater و كل ما عليك معرفته هو أن خاصية Movie او Cinema تقوم بتعطيل الكثير من الخواص الأخرى التى تحسن الصورة و لكن فى نفس الوقت قد تجد أن نظام cinema مناسب لك عند مشاهدة بعض الأفلام عالية الجودة. الخاصية الثانية التى سنتكلم عنها هى Backlight/Cell light فإذا كان جهازك LCD سيكون هذا هو من أهم الإعدادات بالنسبة لك و يتم التحكم من خلال هذه الخاصية فى الإضاءة العامة لشاشة التلفزيون و هى مفيدة ليلا فتقليل الإضاءة سيساعد فى راحة العين أثناء المشاهدة. أجهزة LED تكون فيها الإضاءة أوتوماتيكية غالبا و تتغير تلقائيا. أما إعداد Color Temperature فهو يتحكم فى نسبة اللون الأبيض فى الصورة و تقليلها سيؤثر على اللون الأحمر و يفضل عدم تغيير هذا الإعداد لأن صانع الجهاز يضبطه على أفضل شىء دون الحاجة إلى تغيير.
ضبط صورة تلفزيون جديد

من الأشياء المفيدة أيضا فى الكثير من التلفزيونات الحديثة خاصية Game Mode أو نظام الألعاب و هو النظام المفضل إذا كنت ستلعب بجهاز ألعاب مثل PlayStation على شاشة التلفزيون و يعطيك أفضل صورة للألعاب. أهم إعداد سنتكلم عنه هو Picture Scale و هذا الإعداد يجب أن يكون مطابق فى التلفزيون و جهاز الإستقبال فعند إستخدام أجهزة التلفزيون الحديثة المستطيل الشكل يتم الضبط على 16:9 أما إذا كان التلفزيون مربع قديم فيجب الضبط على 4:3.
الفرق بين 16:9 و 4:3
خاصية Clear Motion تتحكم فى حركة الصورة و تعطيك إحساس بأن الصورة حقيقية و لكن البعض يحب إغلاق هذه الخاصية فالأمر يعود إليك.