1. الرئيسية »
  2. موبايل

تعرف على 15 خدعة فى تطبيق فيس بوك


يستخدم الجميع تطبيق الفيسبوك لمدة ساعات بشكل يومى فى كل مكان و لكن الكثير من الناس لا يعرفون بعض الأسرار فى تطبيق الفيسبوك على الموبايل. فبعض الخصائص الموجودة فى موقع فيسبوك على الكمبيوتر غير موجودة على تطبيق الموبايل لذلك عليك معرفة 15 خدعة خاصة بتطبيق الفيسبوك على هواتف أندرويد.


أولا غلق التنبيهات الخاصة بالفيسبوك على الموبايل:
الكثير من الأشخاص ينزعجون من كثرة التنبيهات على الموبايل الخاصة بتطبيق فيسبوك و يحتاجون لإيقاف هذه التنبيهات المعروفة باسم Notifications فإذا كنت تتكلم مع شخص معين على تطبيق الفيسبوك كثيرا و تريد غلق التنبيهات الخاصة بشخص معين فقط مع عدم التأثير على التنبيهات التى تأتى من أشخاص آخرين فقط اذهب إلى Messages الرسائل و قم بفتح الرسائل مع الشخص الذى تريد إيقاف التنبيهات منه, ثم إضغط على الأيقونة المكونة من ثلاث نقاط فى أعلى اليمين و قم باختيار Mute notifications.
تطبيق فيسبوك للموبايل


ثانيا منع الفيسبوك من ارسال بيانات موقعك و مكانك الحالى إلى أصدقائك أثناء الشات:
فقط اذهب إلى Settings ثم Messenger Location services ثم قم بإزالة العلامة من على Location On لمنع ارسال معلومات مكانك.
تطبيق فيسبوك للموبايل

ثالثا حل مشكلة تأخر التنبيهات و مشكلة وصولها إلى الموبايل فى فترة طويلة. يتم حل هذه المشكلة عن طريق الذهاب إلى Settings ثم Refresh interval ثم اختيار أقل وقت للتحديث عبر الانترنت.
تحديث تطبيق فيسبوك للموبايل

رابعا وقف التنبيهات نهائيا على تطبيق الموبايل, فإذا كنت لا تريد أى تنبيهات للفيسبوك على الموبايل فقط اذهب إلى Settings ثم قم بإزالة العلامة من على Notifications.
التنبيهات تطبيق فيسبوك للموبايل

خامسا منع اختراق الفيسبوك نهائيا عن طريق رفع مستوى إعدادات الأمان إلى أقصى درجة بإضافة طبقة ثانية من الحماية تعتمد على تليفونك المحمول. تتيح لك هذه الخاصية الحصول على طبق إضافية من الحماية, فبعد الدخول باستخدام كلمة السر سيتم ارسال رسالة بكود سرى إلى تليفونك المحمول كطبقة إضافية لحماية حسابك و لن يتم الدخول إلى الحساب إلا بعد ادخال الكود بشكل صحيح. يتم ذلك عن طريق القائمة الجانبية ثم اختيار Account Settings ثم اختيار Security و الضغط على Login Approvals On. سيطلب منك ادخال رقم الموبايل الخاص بك لاستخدامه فى الحصول على أكواد الأمان.
تطبيق فيسبوك للموبايل

سادسا يمكنك الحصول على الأكواد الخاصة بحماية حسابك عن طريق تطبيق الفيسبوك على موبايلك للدخول بها على الكمبيوتر و يتم تشغيل ذلك عن طريق الذهاب إلى القائمة الجانبية ثم اختيار Code Generator و ستجد أن الرقم يظهر على الشاشة و يتم تبديله كل 30 ثانية حفاظا على الأمان.
الأمان تطبيق فيسبوك للموبايل

سابعا القيام بمكالمات مجانية لأى مكان فى العالم عن طريق الفيسبوك و لكن للقيام بهذا يجب عليك تحميل تطبيق المحادثات الرسمى الخاص بفيسبوك إلى جانب التطبيق الأساسى بعدها ستجد أن عند التكلم مع أى شخص بالضغط على الأيقونة فى أعلى اليمين و اختيار Free Call يمكنك التكلم معه صوتيا مجانا.
مكالمة مجانية تطبيق فيسبوك للموبايل


ثامنا التحدث مع أكثر من شخص على نفس الشات من الموبايل و يتم ذلك بالضغط على علامة الرسائل ثم اختيار Group ثم اختيار مجموعة الأشخاص لمحادثتهم فى نفس الوقت عن طريق الموبايل.


تاسعا جعل أشخاصك المقربين دائما فى أعلى قائمة المحادثات للوصول إليهم بشكل أسرع و يتم ذلك بالضغط على أيقونة الرسائل فى الأعلى ثم من أعلى القائمة اضغط على Edit و سيظهر لك علامة + لوضع الشخص فى أعلى القائمة دائما.
قائمة المحادثة تطبيق فيسبوك للموبايل

الخدعة رقم 10 هى جعل الفيديوهات تبدأ تلقائيا دون الضغط عليها و لكن لا ينصح بتشغيلها إذا كان اتصالك بطىء و يتم ذلك عن طريق Setting ثم اختيار Video Auto Play و اختيار On.
الفيديو تطبيق فيسبوك للموبايل

رقم 11 طريقة نسخ أى تعليق من تعليقات الأشخاص و عمل Copy و يتم ذلك بالضغط على التعليق لفترة طويلة و الضغط على Copy Comment لنسخه و استخدامه فى أى برنامج أخر على الموبايل
نسخ التعليقات

رقم 12 تعديل القائمة الجانبية لتطبيق الفيسبوك و تبديل الترتيب و يتم ذلك عن طريق اختيار Edit Favorites و سيكون متاح لك تغيير الاختيارات المتاحة فى هذه القائمة.
تطبيق فيسبوك للموبايل

رقم 13 يمكنك التعديل على أى صورة قبل رفعها عن طريق الضغط على الصورة نفسها قبل الرفع.
نشر الصور تطبيق فيسبوك للموبايل

رقم 14 الموافقة على خاصية Tag قبل ظهورها على البروفايل و يتم ذلك عن طريق Account Settings ثم Timeline and Tagging ثم اختيار Review Posts Friends Tag ثم تغيير خاصية Timeline Review إلى On.
تطبيق فيسبوك للموبايل

أخر خدعة هى امكانية عمل Log out أو الخروج من أى كمبيوتر قد دخلت منه على حسابك سابقا عن بعد باستخدام الموبايل. بمعنى أنك تستطيع وقف دخول الكمبيوتر على حسابك و الخروج من الكمبيوتر عن طريق الموبايل دون الحاجة إلى فتح الكمبيوتر. يتم ذلك عن طريق Account Settings ثم Security ثم Active Sessions و سيحدد لك جميع الأجهزة التى تدخل على حسابك و مكانها و يمكنك وقف أى من هذه الأجهزة بالضغط على X.
تطبيق فيسبوك للموبايل