1. الرئيسية »
  2. موبايل

شرح طريقة تحميل سوفت وير معدل على أجهزة سامسونج


أندرويد معدل

أجهزة سامسونج جالاكسى تعتبر الأجهزة الأكثر انتشار فى العالم الان فقد أصبحت منصة مستقلة لها مميزات و اضافات كثيرة. تأتى أجهزة سامسونج جالاكسى بسوفت وير أصلى من شركة سامسونج يعرف باسم Stock Rom و لكن عندما يقدم جهازك قد تحتاج لتحميل سوفت وير معدل Custom Rom لاضافة مميزات من أجهزة أحدث على جهازك القديم. عملية تحميل سوفت وير معدل تحتاج إلى تركيز حتى لا يتعرض جهازك للتلف و تضطر إلى الذهاب إلى مركز الصيانة. تتطلب عملية تحميل سوفت وير معدل على جهازك بعض الأشياء الضرورية.

– امكانية تعديل ملفات التشغيل عن طريق الروت و لمعرفة معنى ذلك توجه للموضوع المخصص لشرح معنى الروت على أجهزة الأندرويد
– تحميل برنامج CWM و الحصول على Kernel معدل آمن و لفهم معنى كلمة CWM توجه إلى الموضوع المخصص لبرنامج CWM
– ملف ZIP به سوفت الأندرويد المعدل الذى تريد تحميله
– وجود كارت ذاكرة خارجى على جهازك.
عند شراء جهازك تكون ملفات التشغيل محمية من التعديل و لامكانية التعديل عليها عليك البحث عن Kernel معدل مخصص لجهازك به إضافة CWM و يعتبر المكان الأفضل للبحث عن ذلك هو موقع XDA-Developers الذى يحتوى على مكتبة كاملة مخصصة لكل جهاز أندرويد بها ملفات Kernel معدلة و عليك معرفة أن بعض السوفتات المعدلة لها Kernel مخصص يجب تحميله على جهازك قبل وضع السوفت المعدل. فى موقع XDA ستجد أن كل جهاز له منتدى كامل مخصص له مقسم بحيث يمكنك الذهاب بسهولة لقسم Kernel و تحميل المناسب لجهازك.
موقع XDA

عملية وضع Kernel على جهازك تتطلب وجود ذاكرة خارجية لوضعه عليها و الذهاب إلى Recovery و عمل Install Zip. قائمة Recovery يتم الوصول إليها عن طريق الضغط على زر الصوت أعلى + زر التشغيل + الزر الرئيسى فى نفس الوقت حتى إعادة التشغيل فى حالة Recovery.
الدخول إلى وضعية Recovery

ستجد أن قائمة Recovery يتم التحكم فيها بأزرار تحكم الصوت و زر الطاقة فقط و أن شاشة اللمس لا تعمل بها فلا تقلق فهذا طبيعى.
التحكم فى ملفات تشغيل سامسونج

بعد عمل Install Zip From SDcard سيكون لديك Kernel معدل على جهازك و Recovery معدلة المعروفة باسم CWM التى تتيح لك وضع سوفت معدل على جهازك و يتم الدخول إلى CWM بنفس الثلاث أزرار للدخول إلى قائمة Recovery. CWM بها نفس خاصية Install Zip From SD لتحميل سوفت معدل و Kernel معدل على جهازك و بها اضافات أخرى لتنظيف الجهاز قبل تحميل سوفت معدل عليه. فدائما قبل عمل Install Zip لأى سوفت معدل تقوم بعمل ثلاث خطوات
– Wipe Data/Factory reset
– Wipe Cache Partition
-Wipe Dalvick Cache
CWM

يجب اختيار السوفت المعدل و Kernel المناسب له بعناية و تتأكد أنهم متناسبين و ذلك يتم معرفته من موقع XDA. يمكنك دائما ازالة الروت نهائيا و الرجوع إلى السوفت وير الأصلى من ساسمسونج