1. الرئيسية »
  2. موبايل

شرح حل مشاكل جوجل بلاى عندما يتوقف عن العمل



جوجل بلاى هو تطبيق أساسى لأجهزة الأندرويد يتيح تحميل البرامج و الألعاب المجانية و المدفوعة و لكن فى بعض الأحيان قد يتوقف عن العمل و تصبح غير قادر على تحميل تطبيقات جديدة على جهازك. توجد الكثير من الأسباب التى قد تؤدى إلى توقف خدمة Google Play عن العمل أهمها امتلاء الذاكرة الأساسية. الحل الأول لهذه المشكلة الذى عليك تجربته هو مسح Cache الخاص بالبرنامج و لعمل ذلك افتح Settings ثم اذهب إلى قسم Applications ثم ابحث عن جوجل بلاى و قم باختياره بعد ذلك اضغط على زر Clear Cache لمسح البيانات الزائدة التى قد تسبب مشاكل مع هذا البرنامج و فى نفس هذه الشاشة ستجد زر أخر و هو Clear Data و هذه الخطوة ستمسح كل البيانات و الاعدادات التى قمت بتسجيلها و الخاصة بخدمة Google Play. كما يمكنك أيضا من نفس الشاشة السابقة الضغط على Uninstall Updates لارجاع حالة خدمة جوجل بلاى إلى وقت فتحك للجهاز أول مرة دون أى تحديثات.
حل مشكلة جوجل بلاى


إذا لم تنجح معك الطريقة السابقة يمكنك محاولة إزالة حساب جوجل الذى ربطه بجهازك و الدخول عليه مرة أخرى و يتم ذلك عن طريق Settings ثم Accounts ثم Google ثم اختيار Remove Account من أسفل.
حل مشكلة جوجل بلاى

إذا لم تنجح معك أى من المحاولات السابقة سيكون عليك تجربة الحل الأخير و هو إعادة جهازك إلى حالة المصنع عن طريق الذهاب إلى Settings ثم Backup and reset ثم اختيار Factory Data Reset.
ضبط المصنع فى أجهزة سامسونج

ملحوظة هامة: تجنب عمل الحل الأخير الخاص باعادة الجهاز لحالة المصنع إذا كان جهازك Galaxy Note N7000 او Galaxy SII I9100 لأن هذه الأجهزة تسبب الكثير من المشاكل عند استخدام خيار إعادة الجهاز إلى حالة المصنع خصوصا إذا كانت تعمل بنظام أندرويد 4.0 القديم أما مع اى جهاز أندرويد أخر فلا يوجد مشكلة.