1. الرئيسية »
  2. موبايل

شرح حل مشكلة عدم فتح أجهزة سامسونج و التوقف عند شاشة موديل الجهاز

توقف عمل أجهزة سامسونج
 
 
الكثير من مستخدمين أجهزة سامسونج المحمولة يشتكون من مشكلة أن الجهاز قد يتوقف عن العمل و عند فتحه يتوقف عند الشاشة التى تظهر موديل الجهاز و أحيانا يتوقف عند شاشة شعار سامسونج. تظهر هذه المشكلة غالبا فى واحدة من الحالات التالية.
– تحميل تحديث جديد للجهاز
– تحميل سوفت جديد للجهاز عن طريق الكمبيوتر
– فصل بطارية الجهاز أثناء العمل بطريقة غير صحيحة
– الجهاز يفصل من الشحن أثناء إستخدامه
بعد أى من الحالات السابقة قد تجد جهازك لا يفتح و يتوقف عند شاشة البدأ أو شاشة الشعار الخاصة بأجهزة سامسونج.
يرجع سبب هذه المشكلة أن الجهاز تم غلقه بطريقة غير صحيحة مما يؤدى إلى فقدان فى بيانات التشغيل الخاصة بك و لحل هذه المشكلة يجب إعادة الجهاز إلى حالة المصنع Factory Reset. توفر أجهزة سامسونج العاملة بنظام أندرويد نظام استرجاع و تحكم فى النظام يعرف باسم Recovery و هو يشبه إلى حد كبير نظام Bios الموجود فى الكمبيوتر. كل ما عليك فعله هو الدخول إلى حالة Recovery و مسح البيانات التالفة و إعادة جهازك إلى حالة المصنع.
يتم الدخول إلى وضعية Recovery عن طريق الضغط على ثلاث أزرار فى وقت واحد عند فتح الجهاز مع استمرار الضغط.
يتم الضغط على زر رفع الصوت أعلى Volume Up + زر تشغيل الجهاز Power + الزر الرئيسى الخاص بالقائمة Home فى وقت واحد مع استمرار الضغط حتى يفتح الجهاز و يصل إلى حالة Recovery.
الدخول إلى وضعية recovery
ضبط المصنع
 
شاشة اللمس Touch Screen تتوقف عن العمل فى وضعية Recovery و يتم التحكم فى الجهاز عن طريق أزرار التحكم فى الصوت للتنقل بين الخيارات و زر الطاقة Power للدخول إلى اختيارك. يتم اختيار Wipe Data/Factory Reset لاعادة الجهاز لحالة المصنع كما أنه يوجد خاصية Wipe Cache لمسح بيانات التسجيل و ملفات التخزين التى سجلتها فى جميع التطبيقات المحملة على الجهاز. بعد الانتهاء يمكنك اختيار Reboot System Now لاعادة التشغيل تلقائيا.
تتميز هذه الطريقة بقدرتها على اعادة أى جهاز إلى حالة المصنع و مسح جميع البرامج فى الأجهزة التى لا تستطيع بدأ التشغيل أساسا.
بعض التحذيرات الهامة: مالكى أجهزة Galaxy Note GT-N7000 و جهاز Galaxy SII GT-I9100 عليهم عدم اتباع هذا الشرح فى حالة أن السوفت المحمل سوفت قديم أندرويد 4.0 لأن هذا الاصدار به مشاكل فى حالة Recovery على هذه الموديلات فقط أما إذا كان اصدار الأندرويد حديث 4.1 أو لديك أى موديل غير هذه الأجهزة يمكنك اتباع هذا الشرح بدون مشاكل.
فى حالة عدم نجاح هذه الطريقة يفضل تحميل سوفت أصلى جديد لجهازك من هنا.