1. الرئيسية »
  2. برامج

طريقة إزالة و مسح الخلفية من الصور باستخدام الفوتوشوب


صور فوتوشوب بخلفية شفافة


الفوتوشوب هو أقوى برنامج للتعديل على الصور بلا منافس إلى جانب أنه سهل الاستخدام. من استخدامات الفوتوشوب الأساسية استخراج أى شىء من أى صورة و وضعه فى صورة أخرى. توجد طرق كثيرة لفعل ذلك لأن برنامج الفوتوشوب به العديد من الأدوات المفيدة التى قد تستخدم فى الحصول على نفس النتيجة. إذا كانت لديك أى صورة و تريد مسح بعض الأشياء فى الخلفية أو حتى مسح الخلفية كلها فتوجد أداة فى برنامج الفوتوشوب مخصصة لهذا الغرض تسمى Background Eraser Tool و يمكنك الوصول إليها بالضغط بزر الماوس الأيمن على أداة الممحاة Eraser للوصول إلى جميع أنواعها و اختيار Background Eraser Tool.
أداة مسح الخلفية فى برنامج الفوتوشوب

عند اختيار هذه الأداة سيتحول السهم إلى دائرة تمكنك من مسح الخلفية الموجودة حول و خلف الأشياء المراد توضيحها فى الصورة مما يجعلها فى النهاية تظهر بخلفية شفافة.
خلفية شفافة بالفوتوشوب
تفيد هذه الأداة الرائعة فى الكثير من الاستخدامات مثل تصميم الاعلانات أو تصميم شعارات الشركات الدعائية. تعتبر أداة Background Eraser Tool من أذكى أدوات الفوتوشوب حيث يوجد خيار Protect Foreground Color الذى يساعدك على اختيار لون معين لا تمسحه الأداة و بالتالى لا يؤثر على العنصر الموجود فى الصورة المراد الحفاظ عليه و مسح الخلفية بسهولة و بدون تعب.
الحفاظ على لون معين عند مسح الخلفية