1. الرئيسية »
  2. منوعات

تعرف على سجن ألكتراز أشهر سجون العالم


سجن ألكتراز

جزيرة ألكتراز هى جزيرة صغيرة تقع فى خليج سان فرانسيسكو فى ولاية كاليقورنيا الأمريكية و هذه الجزيرة الصغيرة يوجد عليها سجن هو واحد من أشهر سجون العالم. يعرف هذا السجن باسم الصخرة أو The Rock و هو على بعد 2.5 كيلو متر فقط من مدينة سان فرانسيسكو.


سجن ألكتراز هو سجن فيدرالى مشدد الحراسة فى الولايات المتحدة الأمريكية تم بنائه عام 1912 و نظرا لموقعه على جزيرة منعزلة كانت جميع محاولات الهروب منه فاشلة و لكنها كانت محاولات عنيفة أدت للكثير من الوفيات أشهرها كانت محاولة هروب 6 من أخطر المسجونين التى انتهت بتدخل مشاة البحرية للسيطرة على الهروب.

فى عام 1963 تم اغلاق السجن بسبب ارتفاع التكلفة الخاصة بالمحافظة على النظام داخل السجن و بسبب أيضا تغير التفكير العام لمفهوم السجون بأنها مكان للاصلاح و ليست مكان لتأدية عقوبة فقط.

فى وقتنا الحالى يعتبر مبنى السجن و جزيرة ألكتراز من المزارات السياحية الهامة فى مدينة سام فرانسيسكو فيمكن لأى زائر الذهاب إلى جزيرة ألكتراز و مشاهدة هذا السجن الشهير من الداخل.

يظهر سجن ألكتراز فى العديد من الأفلام السينمائية الأمريكية أشهرها فيلم Escape From Alcatraz للممثل Clint Eastwood و من الأفلام الشهيرة أيضا فيلم The Rock للممثل Sean Connery.