1. الرئيسية »
  2. معلومات

أكلات ذات قيمة غذائية عالية


سمك السلمون أكلة مفيدة

جسم الانسان يستطيع تحمل كمية معينة من الطعام كل يوم على حسب كل شخص. لذلك عليك دائما اختيار الأكلات ذات قيمة غذائية عالية للحفاظ على نظام غذائى سليم و مد الجسم بالمواد و الفيتامينات اللازمة للحصول على جسم سليم و حياة صحية.


سمك السلمون يحتوى على مادة Omega-3 التى تساعد على حرق الدهون و عليك معرفة أن أنواع الأسماك تختلف من حيث القيمة الغذائية فتجد أن السلمون و السردين من الأسماك الغنية بمادة Omega-3 و هى من المواد المفيدة جدا فى تقليل الدهون الضارة و الوقاية من أمراض القلب.

الكالي أو البوروكلي هو نوع من أنواع نبتة الكرنب و يتميز بأن أوراقه الخضراء غنية بالفيتامينات و الألياف و المعادن و مضادات الأكسدة كما أنه يحتوى على فيتامين سي و يعتبر البوروكلى من الخضروات التى تساعد على الوقاية من السرطان.

الثوم يعطى نكهة رائعة للطعام خصوصا اللحوم بالإضافة إلى أنه مفيد للغاية فهو يحتوى على فيتامين سي و الكالسيوم و البوتاسيوم كما يحتوى على مادة Allicin التى تساعد على تقليل ضغط الدم و زيادة فى الدهون النافعة و تقليل الدهون الضارة مما يساعد على الوقاية من أمراض القلب. أكل الثوم بدون طهى يساعد أيضا على تقليل خطر الإصابة بالسرطان كما يساعد الثوم أيضا على قتل البكتيريا و الفطريات الضارة فى المعدة.

البطاطس المسلوقة تعتبر أيضا من الأكلات المفيدة و المغذية كما أنها مشبعة أيضا. تعتبر البطاطس وجبة غذائية كاملة و نظريا يستطيع الانسان أكل البطاطس فقط لسنوات دون أن تتأثر صحته فإلى جانب أنها تحتوى على النشا الذى يساعد الجسم على بناء الطاقة اللازمة للعمل تحتوى أيضا على الكثير من الفيتامينات و المعادن المفيدة مثل فيتامين سي.

بيض الدجاج و خصوصا صفار البيض يحتوى على مواد مفيدة جدا مثل المواد التى تساعد على الوقاية من أمراض العين مثل مرض المياه البيضاء الذى يصيب عدسة العين و يعتم شفافيتها. ينصح دائما أكل البيضة كاملة دون إزالة الصفار أو البياض لأن كلاهما مفيد و يكمل بعضه.