1. الرئيسية »
  2. موبايل

طريقة تشغيل ترجمة الأفلام باللغة العربية على أجهزة الأندرويد


تشغيل الترجمة للأفلام باللغة العربية على الأندرويد

بالطبع إذا كان لديك هاتف ذكى أى كان نوعه يعمل بنظام أندرويد ستفكر فى امكانية تشغيل أفلامك المفضلة عليه و منها الأفلام الأجنبية. لكن ستقابلك مشكلة و هى كيف تشغل ملفات الترجمة مع الفيلم على جهازك الأندرويد. توجد العديد من المواقع التى تقدم ملفات الترجمة بالعديد من اللغات لجميع الأفلام الأجنبية و منها اللغة العربية.


طريقة تشغيل الترجمة تكون سهلة جدا فقط كل ما عليك فعله هو تحميل ملف ترجمة مناسب للفيلم الذى ستشاهده و يكون دائما بصيغة SRT. بعد ذلك سيكون عليك تسمية ملف الترجمة بصيغة SRT بنفس اسم ملف الفيلم و وضعهم فى نفس المسار على الذاكرة الخاصة بجهاز الموبايل العامل بنظام أندرويد تماما مثل تشغيل الترجمة على الكمبيوتر فيجب دائما تسمية ملف الترجمة و ملف الفيلم باسم واحد و وضعهم فى نفس المسار على الجهاز.

مشغل الفيديو العام الموجود على أجهزة الأندرويد لا يستطيع تشغيل ملفات الترجمة لذلك عليك تحميل أحد البرامج المجانية لتشغيل الفيديو و من أفضل البرامج لتشغيل الأفلام و ملفات الفيديو بالترجمة العربية هو برنامج MX Player و هو برنامج رائع لن تحتاج لضبط أى اعدادات فقط تقوم بتحميله على جهازك و وضع ملف الفيلم و الترجمة فى مكان واحد ثم تفتح البرنامج و ستجد أن جميع ملفات الفيديو على جهازك ظاهرة و يمكن تشغيلها بدون مشاكل عن طريق البرنامج.

البرنامج الثانى هو مشغل الفيديو الأشهر VLC بنسخة الأندرويد الخاصة به و ترجع شهرة هذا البرنامج إلى أنه أفضل مشغل فيديو للكمبيوتر. لتشغيل الترجمة بشكل صحيح باللغة العربية على VLC لأجهزة أندرويد سيكون عليك ضبط الاعدادات بالذهاب إلى Preferences ثم Subtitle text encoding ثم اختيار Arabic.