1. الرئيسية »
  2. معلومات

ارشادات ساعة اليد المضادة للماء

ساعة مضادة للماء

عند شراء ساعة يد يجب أن تحدد جيدا إذا كانت مضادة للماء أم لا لأن ذلك سيؤثر بشكل كبير على استخدامك للساعة. توجد فى الأسواق أنواع كثيرة من الساعات معظمها يكون مقاوم للماء و لا يتعرض للتلف من المياه. توجد ارشادات تكون مكتوبة على ساعة اليد تحدد قدرة الساعة على مقاومة الماء و هذه الارشادات تكون مهمة جدا لأن عدم فهمها بشكل صحيح قد يؤدى إلى تلف ساعة اليد.


مقاومة الماء تحسب بوحدة الضغط bar أو atmosphere و تكون محفورة على ظهر ساعة اليد و الرقم المكتوب بجانب الوحدة مهم جدا معرفة المعنى الذى يرمز إليه. ستجد رقم أخر بالمسافة متر يكتب فى واجهة الساعة أسفل العقارب و يرمز إلى المسافة التى تتحملها ساعة اليد تحت الماء. إذا وجدت الساعة مكتوب عليها Water Resistant بمعنى مضادة للماء فقط بدون أى أرقام أو وحدات فهذا يعنى أن الساعة لا تحتمل الماء بشكل كبير و أقصى ما يمكن تحمله هو غسل اليدين أو التعرض لماء الأمطار. الساعات المضادة للماء يجب أن يكون عليها ارشادات.

ساعات اليد التى تحتمل الماء بشكل أكبر يجب أن تحمل رقم بوحدة قياس الضغط bar أو atmosphere و فى الجدول التالى معنى الأرقام المكتوبة لقوة تحمل الساعة للماء و الأنشطة التى يمكن ممارستها بدون مشاكل فليست كل الساعات المقاومة للماء مناسبة للاستحمام أو السباحة.

الأرقام على ظهر الساعة Atmosphere لا يوجد 5 Atmosphere 10 Atmosphere 20 Atmosphere
الأرقام على ظهر الساعة BAR لا يوجد 5 BAR 10 BAR 20 BAR
المسافة المذكورة على واجهة الساعة مكتوب Water Resistant فقط 50 متر 100 متر 200 متر 300 متر أو أكثر
غسل اليدين أو ماء الأمطار نعم نعم نعم نعم نعم
السباحة أو الأعمال التى يستخدم فيها الماء لا نعم نعم نعم نعم
ركوب الأمواج و الغطس الخفيف لا لا نعم نعم نعم
الغطس فى حمام السباحة لا لا نعم نعم نعم
الغطس العميق لا لا لا لا نعم

ساعات اليد بدون أى ارشادات أو عدم وجود كلمة water resistant تعنى أن الساعة تتلف من ملامسة الماء حتى من عرق اليد.