1. الرئيسية »
  2. موبايل

طريقة استخدام الموبايل كراوتر متنقل

مشاركة اتصال الانترنت مع الموبايل

مع تقدم الهواتف الذكية خصوصا العاملة بنظام اندرويد أصبح بامكانك مشاركة اتصال الانترنت الخاص بالموبايل مع الأجهزة الأخرى مثل الكمبيوتر أو اللاب توب و يتم ذلك عن طريق Wifi أو عن طريق USB.

ربط الانترنت فى الأندرويد مع الكمبيوتر

بالنسبة لأجهزة الأندرويد يمكنك عمل اتصال انترنت Wifi عن طريق الذهاب إلى Settings ثم Network Wireless ثم Tethering portable hotspot ثم اختيار اسم و كلمة سر خاصة بمشاركة اتصال الانترنت مع الأجهزة الأخرى عن طريق Wifi تماما مثل الراوتر. بعد اتمام الخطوات السابقة يمكنك الاتصال بالانترنت من أى جهاز مثل الكمبيوتر أو حتى جهاز موبايل أخر عن طريق Wifi.

عمل اتصال wifi و استخدام الموبايل كراوتر

يمكن تشغيل نفس الخاصية فى أجهزة iPhone عن طريق settings ثم cellular ثم تشغيل خاصية Personal Hotspot لتتيح الاتصال بالانترنت لأى جهاز أخر باستخدام شريحة المحمول الموجودة فى جهازك.

استخدام iPhone كراوتر

هذا الخيار موجود أيضا فى الأجهزة العاملة بنظام Windows Phone حيث يمكنك عمل اتصال انترنت بنفس الطريقة بالذهاب إلى settings ثم internet sharing.

استخدام جهاز نوكيا مثل الراوتر

تعرف هذه الخاصية باسم tethering و هى تقوم بربط اتصال الانترنت الخاص بشبكة المحمول مع أى جهاز أخر و بعض الأجهزة تتيح ذلك عن طريق USB. اتصالك عن طريق الكمبيوتر يكون سهل جدا مثل الاتصال بالراوتر حيث تقوم باختيار شبكة Wifi التى قمت بتشغيلها ثم كتابة كلمة المرور التى تم اختيارها من الموبايل.

الاتصال بانترنت الموبايل من الكمبيوتر