1. الرئيسية »
  2. موبايل

شرح طريقة استرجاع الرسائل المحذوفة فى واتس اب

الواتس اب

تطبيق الواتس اب هو التطبيق الأول فى المحادثة و الشات عبر أجهزة الموبايل الحديثة و باستخدامه يوميا قد تحذف رسالة ما على جهازك عن طريق الخطأ و تريد استرجاعها. يقوم تطبيق WhatsApp بعمل نسخة احتياطية من محادثاتك كل ليلة و يمكنك استعادة أى رسائل محذوفة عن طريق مسح التطبيق من على جهازك و تحميله مرة أخرى و الضغط على كلمة Restore بعد إعادة التحميل لتعود الرسائل المحذوفة مرة أخرى.

يقوم الواتس اب بعمل نسخة احتياطية Backup و تخزين جميع مراسلاتك كل يوم فى الساعة الرابعة صباحا على ذاكرة الجهاز و يمكن استرجاع أخر نسخة احتياطية من المحادثات بطريقة بسيطة, فقط قم بمسح البرنامج و إعادة تحميله مرة أخرى لتظهر لك رسالة تسألك إذا كنت تريد عمل استرجاع Restore للنسخة الاحتياطية المخزنة على ذاكرة الجهاز.

استعادة رسائل الواتس اب المحذوفة

إذا لم تظهر لك رسالة لاستعادة النسخة الاحتياطية فهذا له أسباب عديدة منها ان ذاكرة الجهاز قد تلفت أو أن النسخة الاحتياطية قديمة جدا أو أنك قد قمت بتغيير رقم التليفون الخاص بحسابك على الواتس اب و فى أى من هذه الحالات لن يمكنك استعادة رسائلك مرة أخرى.

قبل عمل هذه الطريقة عليك معرفة أن اتباعها قد يمسح بعض الرسائل الجديدة التى تم استقبالها بعد عمل النسخة الاحتياطية على جهازك و أن فى معظم الأحيان مسح الرسائل يدويا بعد مدة قليلة من وصولها يجعل من الصعب استرجاعها لأن النسخة الاحتياطية يتم عملها كل يوم مرة واحدة بمعنى ان هذه الطريقة تستعيد الرسائل التى مر عليها أكثر من يوم دون مسح.

إذا كنت تريد عمل نسخة احتياطية يدويا لتخزين جميع رسائلك عليك الضغط على زر القائمة ثم Settings ثم الضغط على Chat Settings ثم الضغط على Back up Chats و سيتم تخزين النسخة الاحتياطية فى مسار /sdcard/WhatsApp/Databases و عليك التأكد أن الملفات باسم msgstore.db.crypt7 أو msgstore.db.crypt8 لضمان نجاح عملية استعادة ملف النسخة الاحتياطية بعد ذلك.