1. الرئيسية »
  2. سيارات

سيارة Tesla الكهربائية

سيارة Tesla الكهربائية

فى خلال السنوات الخمس الماضية انتشرت السيارات الكهربائية و تطورت بشكل كبير بعد توجه العالم و خصوصا أوروبا إلى التخلى عن الوقود و استبداله بالطاقة الكهربائية. قد أدى ذلك إلى توجه كبرى شركات السيارات إلى إنتاج سيارات تعمل بالكهرباء أو البنزين و الكهرباء فى نفس الوقت.

شركة Tesla هى شركة متخصصة فى مجال الطاقة الكهربائية اشتهرت فى السنوات القليلة الماضية بانتاج سيارات تعمل بالطاقة الكهربائية عالية التكنولوجيا لها القدرة على المنافسة فى السوق مع السيارات الأخرى و خصوصا الموديل Tesla Model S الذى حقق نجاحا كبيرا.

سيارة Tesla Model S هى سيارة كهربائية قوية عالية التكنولوجيا و مليئة بوسائل الرفاهية و الراحة فهى مزودة بنظام قيادة كهربى بعدد اثنين محرك كهربائى و بدفع رباعى يجعلها أسرع من معظم السيارات على الطريق. تعتبر سيارة Tesla أقوى سيارة تعمل بالكهرباء فى العالم حيث أن محركاتها الكهربائية تستطيع توليد قوة تصل إلى 691 حصان كما أنها تستطيع أن تصل إلى سرعة 100 كيلو متر فى الساعة فى أقل من 4 ثوانى و هى سيارة عملية للغاية حيث أنها مزودة ببطاريات سعة 85 ألف وات ما يجعلها تستطيع السير مسافة تصل إلى 400 كيلو متر بدون توقف. بالإضافة لذلك تعمل سيارة Tesla بالضغط على أزرار فقط حيث أنها سهلة القيادة و لا تصدر أى أصوات عند تشغيلها.

سيارة Tesla الكهربائية من الداخل

الجميل فى سيارات Tesla ليس فقط قوتها على الطريق و لكن ايضا تطور التكنولوجيا الحديثة بداخلها, فهذه السيارة مزودة بكمبيوتر بشاشة ضخمة تعمل باللمس بجانب السائق تقوم بالتحكم فى خصائص السيارة بالإضافة إلى الاتصال بالانترنت و تزويد السائق بالمعلومات و الوسائل الملاحية و تحديد مكان السيارة على الخريطة باستخدام GPS مربوط بنظام خرائط جوجل.

فى النهاية تمثل سيارة Tesla فئة جديدة من السيارات فهى تعمل بطريقة جديدة تماما و نظام مختلف عن باقى السيارات و أهم ما يميزها هو التكنولوجيا الحديثة فى جميع مكوناتها و خصائصها. يعتبر سعر سيارات Tesla مرتفع للغاية حيث يتراوح بين 75 إلى 85 ألف دولار.