1. الرئيسية »
  2. منوعات

أفضل الأفلام الأجنبية

أفضل الأفلام السينمائية

بحسب قاعدة بيانات الأفلام العالمية IMDb التى تتيح للمستخدمين حول العالم تقييم الأفلام على موقعها توجد قائمة بأفضل الأفلام على الاطلاق و التى تم اختيارها حسب تقييم المستخدمين حيث أن جميع الأفلام على رأس القائمة هى من انتاج أمريكى. تم اختيار أفضل الأفلام من هذه القائمة و هى كالتالى:

The Shawshank Redemption

فيلم The Shawshank Redemption يأتى كأفضل فيلم بأعلى تقييم على الاطلاق و هو من انتاج عام 1994 بطولة الممثل الشهير Morgan Freeman و Tim Robbins. يحكى الفيلم عن قصة موظف بنكى حكم عليه بالسجن مدى الحياة بتهمة قتل زوجته و يطلب منه مدير السجن مساعدته فى عمليات الاختلاس و غسيل الأموال و تتطور القصة بهروبه فى النهاية بعد سرقة أموال مدير السجن و مقابلة صديقه الذى يتم الافراج عنه بعد انتهاء مدة سجنه.

The Godfather

فى المرتبة الثانية يأتى فيلم The Godfather انتاج عام 1972 بطولة Marlon Brando و آل باتشينو. يحكى هذا الفيلم عن قصة أحد زعماء المافيا و الجريمة المنظمة و حرب العصابات و تعتبر سلسلة أفلام Godfather من أعلى الأفلام تحقيقا للايرادات فى تاريخ السينما الأمريكية.

The Dark Knight

فيلم The Dark Knight هو أحد سلسلة أفلام الرواية المصورة الشهيرة Batman و يحكى الفيلم عن الصراع الأزلى بين الخير و الشر المتمثل فى الصراع بين باتمان و الجوكر و البرغم من أن هذا الفيلم حديث من انتاج عام 2008 إلا أنه له ترتيب متميز جدا فى القائمة.

The Lord of the Rings

سلسلة أفلام Lord of the Rings حققت نجاح كبير منذ عام 2003 و هى تحكى قصة خيالية عن خاتم له قدرات خارقة و يتميز هذا الفيلم بالمؤثرات البصرية التى تظهر فى مشاهد الحروب القديمة و الكائنات الغريبة التى تتصارع فى أحداث الفيلم.

Forrest Gump

فيلم Forrest Gump من انتاج 1994 بطولة الممثل الأمريكى الشهير Tom Hanks بالرغم من أن هذا الفيلم يأتى فى المرتبة 14 فى قائمة IMDb إلا أنه يعتبر من أفضل الأفلام التى تم انتاجها فى تاريخ السينما الأمريكية حيث أن هذا الفيلم حائز على 6 جوائز أوسكار و 36 جائزة أخرى كما أنه تم تسجيله فى مكتبة الكونجرس على أنه فيلم مهم من الناحية الجمالية و الثقافية و التاريخية. يحكى هذا الفيلم قصة شاب أمريكى باسم Forrest Gump الذى يقوم بتمثيل دوره Tom Hanks و يبدأ الفيلم بحكاية القصة منذ طفولة Forrest الذى يتمتع بنسبة ذكاء تحت المتوسط و دخوله المدرسة ثم الجيش الأمريكى و مشاركته فى حرب فيتنام ثم عودته للولايات المتحدة مرة أخرى و تحقيقه لثروة كبيرة من الصيد و تجارة الأسماك. يظهر هذا الفيلم العديد من الأحداث التاريخية البارزة فى الولايات المتحدة فى القرن العشرين فى الفترة بين 1944 و 1982 التى يتعرض لها الشخصية الرئيسية فى الفيلم كما يتميز هذا الفيلم بالمؤثرات البصرية المتقنة جدا حيث يظهر Tom Hanks يصافح رؤساء سابقين للولايات المتحدة مثل جون كينيدى.

أفلام أخرى لها ترتيب متميز

قائمة الأفلام المتميزة طويلة جدا تصل إلى 250 فيلم و لكن من الأفلام المتميزة أيضا فيلم Inception و سلسلة أفلام Star Wars و سلسلة أفلام The Matrix و أفلام الرعب و الجريمة مثل فيلم Se7en و The Silence of the Lambs. يتغير ترتيب الأفلام على قاعدة البيانات من وقت لأخر بحسب تقييم المستخدمين لها لكن يمكنك دائما الاطلاع على أحدث ترتيب على موقع IMDb.