1. الرئيسية »
  2. منوعات

كيف تفرق بين البيض المسلوق و النىء بدون كسره أو تقشيره

التفريق بين البيض المسلوق و النىء

فى حالة أنك تحفظ البيض المسلوق و النىء الغير مطبوخ فى نفس الثلاجة فى منزلك قد يحدث أن يختلط البيض و لا تستطيع تفرقة البيض الذى تم سلقه من البيض الغير مطبوخ. فى نفس الوقت أنت لا تريد تجربة كسر البيض حتى لا تفسد البيض النىء و أنت لست بحاجة إليه.

الحل فى هذه الحالة بسيط جدا فتوجد أكثر من طريقة لمعرفة إذا كانت البيضة مسلوقة أم لا بدون كسرها أو تقشيرها و تعد أسهل طريقة لمعرفة ذلك هى وضع البيضة على سطح مستوى ثم لفها فى حركة دوران سريع و مشاهدة رد فعلها. فالبيضة إذا كانت مسلوقة ستقوم بالدوران بسرعة فى حركة دائرية تماما مثل الصورة المتحركة التالية و ستتوقف تماما بمجرد وضع اصبعك عليها.

تحديد بيضة مسلوقة بدون كسرها

أما إذا كانت البيضة غير مسلوقة فلن تقوم بالدوران و لن تتحرك فى شكل دوران دائرى سريع و هذا لوجود سائل بداخلها كما أنها تستمر فى التحرك بعد توقيفها باصبعك. يمكنك التأكد من هذه الطريقة على بيضة مسلوقة و غير مسلوقة بسهولة لمعرفة كيف تفرق بينهم بدون كسر البيض.

توجد طريقة أخرى لتحديد البيض المسلوق بدون كسره و هى رج البيضة سريعا بجانب الإذن فإذا كانت غير مسلوقة قد تستطيع سماع صوت تحرك السائل بداخلها و إذا كانت البيضة مسلوقة لن تستطيع سماع السائل و ستشعر أنها شىء صلب (كتلة واحدة).