1. الرئيسية »
  2. منوعات

تاريخ مطاعم ماكدونالدز

مطاعم ماكدونالدز

سميت مطاعم ماكدونالدز بهذا الاسم نسبة للأخوين ريتشارد و موريس ماكدونالد حيث أنهم قاموا بتأسيس أول مطعم وجبات سريعة متخصص فى عمل شطائر الهامبرغر حيث أن قائمة المطعم كانت تحتوى على الأنواع المختلفة لساندويتش (شطيرة) الهامبرغر فقط بالإضافة إلى أصناف القهوة و المشروبات الغازية و البطاطس. صمم الأخوين ماكدونالد مطعمهم بحيث يكون شبيه بخط إنتاج فى مصنع حيث يتم عمل شطائر الهامبرغر بسرعة فائقة طوال فترة العمل بدون توقف مما يساعد على تقديم خدمة طعام مميزة للزبائن بسرعة فائقة. كما اعتمدوا على فكرة القوسين باللون الذهبى للفت الانتباه و تشكل الأقواس الذهبية الآن حرف m باللغة الانجليزية نسبة إلى أول حرف فى اسمهم.

بعد النجاح الكبير الذى حققه أول مطاعم ماكدونالدز اتجه الأخوين إلى التوسع و عمل سلسلة مطاعم فى جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية و ساعدهم فى ذلك رجل أعمال أمريكى يدعى راى كروك فى عام 1954 الذى اكتسب شهرة واسعة بعد ذلك حيث أنه يعتبر السبب الرئيسى وراء نجاح فكرة سلسلة مطاعم ماكدونالدز حيث أنه تولى مهمة نشر و تكبير سلسلة المطاعم فى جميع أنحاء الولايات المتحدة مع حصول الأخوين ماكدونالد على نسبة من الربح. حافظ راى كروك على نظام الانتاج السريع لشطائر البرجر فى جميع الفروع التى  قام بتأسيسها بالإضافة إلى الوصفة الخاصة بالشطائر مما ساهم فى نجاح سلسلة المطاعم.

تاريخ مطاعم ماكدونالدز

تعتبر سلسلة مطاعم ماكدونالدز الآن أكبر سلسلة لمطاعم البرجر فى العالم حيث أنها تخدم أكثر من 68 مليون زبون يوميا فى حوالى 119 دولة حول العالم بحجم أكثر من 35000 مطعم و تتميز جميع مطاعم ماكدونالدز حول العالم بمستوى الجودة و السرعة الفائقة فى تحضير الوجبات. فى الكثير من الدول تستطيع الدخول بسيارتك فى ممر بجانب المطعم و طلب وجبتك عبر ميكرفون و الحصول عليها فى خلال ثوانى عبر المرور فى نفس الممر و الحصول على الوجبة من شباك مخصص لذلك.