1. الرئيسية »
  2. معلومات

الفرق بين بريطانيا و إنجلترا و المملكة المتحدة

الفرق بين بريطانيا و انجلترا و المملكة المتحدة

عند التحدث عن أوروبا فمن أهم الدول التى يجب التكلم عنها هى المملكة المتحدة و لكن قد تسمع الكثير من المسميات عن هذه الدولة مثل بريطانيا أو إنجلترا أو المملكة المتحدة و فى هذا الموضوع سيتم شرح الفرق الذى يرمز إليه كل اسم من هذه الأسماء و الاختلافات بينهم.

بعض الناس يرمزون إلى المملكة المتحدة ككل باسم إنجلترا و هذا خطأ شائع لأن هناك فرق. المملكة المتحدة هى عبارة عن اتحاد مكون من عدة دول و هى إنجلترا و اسكتلندا و ويلز و سابقا أيرلندا التى انفصل معظمها عن المملكة المتحدة و أصبحت دولة مستقلة برئيس مستقل ما عدا الجزء الشمالى.

أما بريطانيا فهى ترمز إلى الجزيرة فى غرب أوروبا التى تضم إنجلترا بعاصمتها لندن و ويلز. كل ذلك جزء من المملكة المتحدة لأن الاسم الكامل للممكلة المتحدة هو ( المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى و شمال أيرلندا) حيث أن شمال أيرلندا هو الجزء الوحيد الغير مستقل و تابع للملكة حتى الآن. عاصمة المملكة المتحدة كلها هى لندن. يبقى السؤال لماذا يطغى دائما اسم إنجلترا على كل هذه المناطق.

إنجلترا هى أكبر دولة فى المملكة المتحدة و بها العاصمة لندن و هى تمثل ثلثى بريطانيا من حيث المساحة و بها 84% من نسبة السكان و يجب عليك معرفة أن هناك فرق بين سكان بريطانيا التى هى جزء من المملكة المتحدة لأن بريطانيا بها جزء أساسى يعرف بالإنجليز و هم النسبة الأكبر و يوجد سكان أخرين مثل الاسكتلنديين و سكان الويلز. كل من السكان السابقين قد يختلفوا فى العادات و التقاليد لذلك من الخطأ التعميم بينهم.

لهذه الأسباب قد تجد سكان بريطانيا يرفعون أعلام مختلفة عن علم المملكة المتحدة الذى يمثل مزيج من أعلام إنجلترا و اسكتلندا و شمال أيرلندا.

المملكة المتحدة هى دولة ملكية لها عائلة مالكة يتناقل الحكم فيها بالوراثة و ملكة المملكة المتحدة وقت كتابة هذا الموضوع هى الملكة إليزابيث الثانية و هى فى نفس الوقت ملكة على بعض دول الكومنولث الذى يمثل اتحاد كبير من الدول المتفرقة حول العالم التى كانت تخضع للإمبراطورية البريطانية قديما و لكن الآن أعضاء اتحاد الكومنولث هى دول مستقلة عن المملكة المتحدة فبالرغم من أن ملكة المملكة المتحدة هى فى نفس الوقت ملكة على كندا أو أستراليا إلا أن السلطة الممنوحة لها سلطة ضئيلة جدا لا تسمح لها بالتدخل فى السياسة مما يجعلها مجرد رمز لهذه الدول لأنها الآن دول منفصلة بحكومات مستقلة.