1. الرئيسية »
  2. معلومات

أطعمة لا تأكلها الكلاب و القطط مثل الشوكولاتة

الكلب حيوان أليف

امتلاك الكلاب و القطط كحيوانات أليفة قد يكون شىء ممتع و لكنه فى نفس الوقت مسؤولية عليك للاعتناء بهم و اختيار الطعام المناسب لهم. توجد بعض الأطعمة العادية التى يأكلها الانسان قد تسبب مشاكل إذا أكلتها الكلاب و قد تسبب لهم الوفاة.

الشوكولاتة على سبيل المثال إذا أكلتها الكلاب تسبب لهم حالة من النشاط الزائد جدا قد يؤدى إلى ضرر على القلب و تشنجات ينتهى بوفاة الكلب الذى أكل الشوكولاتة. يرجع ذلك إلى احتواء الشوكولاتة على مادة الكافيين الموجودة فى القهوة و الشاى و لذلك هذه المشروبات تسبب نفس المشاكل للكلاب. المشاكل التى تحدث إلى الكلاب عند تناول الشوكولاتة تختلف على حسب حجم و وزن الكلب و كمية الشوكولاتة التى أكلها و لكن يجب عليك دائما منع الكلاب و القطط من تناول الشوكولاتة لأن أكل كمية كبيرة منها تسبب الوفاة لهم.

من الأطعمة التى تسبب مشاكل أيضا للكلاب و القطط هى العنب و الزبيب حيث أنها تسبب فشل كلوى للكلاب و القطط و قد يقوم الكلب بتقىء العنب بمجرد أكله. لم يتم التعرف على المادة التى تسبب مشاكل للقطط و الكلاب عند تناول العنب تحديدا حيث أن بعض أنواع الكلاب تتناولها بدون مشاكل. لذلك عليك دائما عدم تقديم العنب أو الزبيب إلى الكلاب حتى و لو كان طعام متبقى منك حيث أنها قد تسبب لهم مشاكل.

الكلاب و القطط لا تأكل البصل و الثوم حيث أنه مثل هذه الأطعمة تسبب تلبكات معوية حادة و الكلاب التى تأكل كمية من البصل قد تصاب بحالة من فقر الدم و ضعف شديد.

لذلك عليك دائما شراء الطعام المخصص للكلاب و القطط للابتعاد عن الأطعمة التى قد تسبب مشاكل إلى حيوانك الأليف حيث أن جسم الكلب أو القطة يختلف عن جسم الانسان فى الهضم و تحمله للأطعمة المختلفة.