1. الرئيسية »
  2. منوعات

معنى كلمة بوكيمون

آش و بيكاتشو من مسلسل الكارتون الشهير بوكيمون

بوكيمون أو Pokémon هى إختصار لكلمة Pocket Monster بمعنى وحوش الجيب. البوكيمون هى لعبة فيديو و مسلسل كارتون يتمتع بشهرة عالمية واسعة.

مع ظهور جهاز الألعاب Game Boy فى التسعينات من القرن الماضى ظهرت لعبة Pokémon و هى عبارة عن لعبة فيديو تحتوى على وحوش كارتونية. تم إصدار العديد من النسخ لهذه اللعبة على مر السنين كلها على جهاز Game Boy.

فى العام 1997 تم انتاج مسلسل كارتون يابانى باسم Pokémon و بطل الكارتون كان يسمى آش و قد حقق هذا المسلسل الكارتونى نجاح كبير و تم دبلجته إلى اللغة العربية و عرضه على قناة MBC عام 2000. قصة مسلسل الكارتون كانت بنقس فكرة اللعبة حيث أنها تتمحور حول جمع وحوش البوكيمون و يظهر فى المسلسل الوحش الصغير بيكاتشو مع آش و يقوم آش بالبحث و جمع وحوش البوكيمون.

مخترع لعبة بوكيمون

مخترع لعبة و قصة البوكيمون هو مطور ألعاب يابانى يدعى Satoshi Tajiri و قد حققت لعبته و مسلسل الكارتون الخاص بها نجاح كبيرا حيث تقدر ثروته بأكثر من 5 مليار دولار أمريكى.

مخترع لعبة بوكيمون

فى هذا العام 2016 تم اصدار لعبة بوكيمون على أجهزة الموبايل لأول مرة باسم Pokémon Go و قد حققت اللعبة نجاح غير مسبوق بحيث وصلت عدد التحميلات إلى ملايين فى يومين و حققت حوالى 7 مليار دولار لتصبح واحدة من أنجح ألعاب الموبايل حتى الآن.