1. الرئيسية »
  2. موبايل

لعبة Pokémon Go أفضل ألعاب الموبايل 2016

لعبة بوكيمون لأجهزة الموبايل

لعبة Pokémon Go هى لعبة جديدة تم إصدارها لجميع أجهزة الموبايل الذكية العاملة بنظام Android أو iOS و هى لعبة فريدة من نوعها استطاعت أن تغير حياة الآلاف حول العالم فى أقل من اسبوع.

هذه اللعبة هى لعبة رسمية لمسلسل الكارتون الشهير بوكيمون الذى تم عرضه مدبلج إلى اللغة العربية فى العام 2000 بعد العرض الأصلى عام 1997 و هو مسلسل كارتونى محبوب جدا لجيل التسعينات و بطل الحلقات كان باسم آش و البوكيمون الأصفر الصغير الخاص به بيكاتشو.

فكرة اللعبة التى تم إصدارها هذا الشهر على أجهزة الموبايل رائعة للغاية حيث أنك تقوم بالبحث عن وحوش بوكيمون على خرائط جوجل الحقيقية و عندما تصل إلى المكان المحدد تعمل كاميرا الموبايل و يتم إظهار لك البوكيمون على الشاشة لتقوم أنت بالتقاطه بالكرة الحمراء الشهيرة مثل التى تظهر فى الكارتون.

حصلت هذه اللعبة على أكثر من نصف مليون تحميل فى يومين فقط و انتشرت الكثير من الأخبار الغريبة بسبب اللعبة حيث توقف شخص على الطريق السريع بسيارته لالتقاط بيكاتشو كما قام شخص أخر بالعثور على جثة حقيقية فى المكان المفترض ظهور الوحش فيه. فى بلاد أخرى مثل الولايات المتحدة حذرت الشرطة من لعب هذه اللعبة أثناء قيادة السيارة كما أن بعض أصحاب الشركات هددوا الموظفين بالفصل من العمل نظرا لأن انشغالهم باللعبة يعطلهم عن العمل.

ما يجعل جميع الناس حول العالم مهتمين باللعبة هو أنها استطاعت تحويل الحياة الواقعية إلى لعبة حيث أنك إذا أردت تجميع وحوش البوكيمون عليك النزول إلى الشارع و استخدام نظام تحديد المواقع GPS فى هاتفك للبحث عنها.

يمكنك تحميل اللعبة مجانا على أجهزة أندرويد أو iOS Apple iPhone.