1. الرئيسية »
  2. انترنت

طريقة شراء موقع .com

موقع انترنت

يمكنك بكل سهولة البحث و شراء موقع .COM أو .NET او .ORG و غيرها طالما أن الاسم متاح للشراء. فبعد أن شرحنا كيف تشترى و تمتلك موقع على الانترنت سنشرح الطريقة الصحيحة لمعرة المواقع المتاحة للشراء بأرخص الأسعار.

يتم حجز الدومين .COM بشكل سنوى لدى شركات تسجيل النطاق الدومين Domain Registrar و قد يسجل أى شخص موقع .com لمدة تصل 10 سنوات يمكن تجديدها بعد ذلك حتى قبل انتهاء المدة لذلك. قبل شراء موقع .com أو بمعنى أخر شراء دومين عليك أولا التأكد أن الموقع أو الدومين غير محجوز عن طريق شخص أخر لكى تستطيع أنت حجزه. يمكنك التأكد إذا كان الموقع أو الدومين متاح للشراء من خلال أداة التحقق من الدومين المحجوز. فقط قم بكتابة اسم الموقع الذى تريد شرائه بالحروف الانجليزية للتحقق إذا كان متاح للشراء أم تم حجزه. تنظم مؤسسة ICANN هذه العملية. بعد الوصول إلى اسم موقع مناسب يمكنك بعد ذلك حجزه عن طريق مسجل نطاقات و أكبر شركات التسجيل هى شركة GoDaddy.

شراء موقع محجوز

إذا قمت بالبحث عن موقع مثلا باسم تريده قد تجد أن شخص أخر قام بحجزه و بالتالى ستكون عملية شراء الدومين أو الموقع أصعب كثيرا لأن الدومين المتاح للشراء لا يزيد ثمنه عن 12 أو 13 دولار أمريكى أما فى حالة أن الدومين محجوز فأنت مضطر إلى التفاوض مع الشخص الذى قام بحجز الدومين قبلك لكى يتنازل لك عنه و ذلك قد يتطلب مبلغ كبير خصوصا إذا كان اسم الموقع مميز.