1. الرئيسية »
  2. منوعات

أنواع و فصائل و سلالات الكلاب المختلفة

الكلب هو صديق وفى جدا للانسان على مر العصور حيث تعتبر الكلاب حيوانات أليفة صديقة للانسان منذ آلاف السنين. تستخدم الكلاب كحيوانات أليفة للتربية بغرض الحراسة أو الصيد أو حتى التباهى بالكلاب ذات الشكل الجميل و المميز. توجد فصائل و أنواع كثيرة جدا للكلاب كل منها له صفات و أحجام مختلفة فتوجد كلاب كبيرة للحراسة تتمتع بشراسة عالية و تهاجم الأشخاص الغريبة عن أصحابها و توجد أنواع أخرى صغيرة و متوسطة الحجم تستخدم فى التربية كحيوانات أليفة و التسلية. كما أنه توجد أنواع معينة من الكلاب يمكن تدريبها لتكون كلاب بوليسية لمساعدة الشرطة فى الحراسة و البحث عن الممنوعات.

من أشهر أنواع الكلاب بالصور هى كالآتى:

لابرادور

كلب من نوع لابرادور

الكلاب من نوع لابرادور أو Labrador Reteiever هى أحد أشهر أنواع الكلاب فى العالم تستخدم فى التربية فى المنزل و مناسبة جدا لتعيش و تلعب مع الأطفال الصغار أو مساعد المكفوفين فى معرفة الطريق

جيرمان شيبهيرد أو الراعى الألمانى

كلب الراعى الألمانى كلب بوليسى حراسة

الكلاب من نوع German Shepherd هى النوع الأول من الكلاب فى الاستخدام للأمن و الحراسة لأنها كلاب شديدة الذكاء كما أنه يتم استخدامها فى الشرطة و الجيش نظرا للقوة الجسمانية العالية و قدرتها على استيعاب أى نوع من التدريب. سميت كلاب German Shepherd أو الراعى الألماني بهذا الاسم لأنها كانت تستخدم فى السابق فى تربية الماشية و الخراف. كلاب جيرمان ذكية جدا و يمكن تربيتها مع وجود أطفال فى المنزل بدون أى مشاكل.

هسكي

كلب من نوع هسكى أو ولف

الهسكي أو Husky هى نوع من الكلاب التى تشبه الذئب أو الثعلب إلى حد كبير نشأت فى منطة سيبيريا الثلجية لها فرو جميل الشكل و قد يسميها البعض “ولف” لأنها تشبه الذئب و لكنها كلاب أليفة و يمكن تربيتها فى المنزل مع الأطفال.

دوبرمان

كلب من نوع دوبرمان

الدوبرمان من أنواع الكلاب الشرسة التى تتمتع بعضة قوية جدا و تصلح للاستخدام ككلاب حراسة شرسة جدا لها عضة مميتة كما يمكن أيضا تربيتها مع العائلة فى المنزل بشرط المتابعة و التدريب الجيد.

روت فايلر

كلب من نوع روت فايلر

كلاب Rottweiler أو روت فايلر هى من أنواع الكلاب الألمانية شديدة الذكاء يمكن تربيتها ككلاب حراسة شرسة أو استخدامها لأغراض الشرطة و الإنقاذ و تتمتع بشكل جميل جدا كما أنها تتأقلم جيدا للتربية مع الأسرة فى المنزل و مع الأطفال.

كلاب الجولدن

كلب من نوع جولدن

كلاب الجولدن أو المسترد الذهبى هى فصيلة من الكلاب تشبه اللابرادور إلى حد كبير فى الصفات حيث أنها كلاب تحب اللعب و تصلح جدا للتربية مع الأسرة حيث يقوم هذا النوع من الكلاب بتكوين صداقة مع أى شخص يلعب معه لذلك لا يصلح هذا النوع فى الحراسة. سميت بهذا الاسم لأن هذا النوع من الكلاب له شعر ذهبى جميل.

كلاب بيتبول

كلب من نوع بيتبول

بيتبول هو واحد من أشرس أنواع الكلاب على الإطلاق حيث أن هذا النوع من الكلاب يتمتع بعضة مميتة و قابلية عالية على مهاجمة أى شخص أو حيوان غير معتاد عليه. نظرا للشراسة العالية لنوعية كلاب بيتبول فهى ممنوع تربيتها فى العديد من دول العالم بقوانين نظرا لتكرار حوادث المهاجمة حتى أنها قد تهاجم أصحابها بشكل بسيط كنوع من أنواع اللعب بالنسبة لها.

كلاب بلدغ

كلب من نوع بلدغ

كلاب بلدغ أو Bulldog هى نوع من الكلاب صغيرة الحجم بشكل ظريف جدا حيث أن وجه هذه الكلاب يكون مجعد بشكل ظريف يدفع الناس إلى تربيتها و بالرغم من حجمها الصغير إلا أنها شجاعة جدا و تستطيع حماية أصحابها.

كلب البوكسر

كلب من نوع بوكسر

الكلاب من نوع بوكسر هى كلاب بحجم كبير لكنها كلاب ودودة جدا تصلح للتربية فى المنزل دون مشاكل و تتمتع بقدرات عالية و لها قفزة عالية جدا لكنها لا تحب أن تترك وحدها و لا تستطيع تحمل الجو الحار. بالرغم من شكل هذه الكلاب التى تشبه البيتبول نوعا ما إلا أنها أليفة جدا تحب اللعب و مشاكسة القطط و الكلاب الأخرى.

جريت دان

كلب من نوع جريت دان

Great Dane أو الكلب الدانماركي الضخم هو أحد أكبر أنواع الكلاب حجما و لكنه كلب أليف جدا يحب اللعب و إصدار الأصوات و اللعب مع الحيوانات الأخرى و الأطفال.

كلاب دالميشن

كلب من نوع دلميشن أبيض نقط سوداء

دالميشن واحد من أنواع الكلاب الشهيرة نظرا لظهوره فى فيلم 101 كلب الشهير و يشتهر بشكله المميز حيث أنه كلب أبيض اللون بنقط سوداء لكن يعانى هذا النوع من الكلاب سمع ضعيف جدا فى نسبة تصل إلى 30% من هذا النوع. لكن هذا النوع من الكلاب أليف جدا و يحب اللعب مع الأطفال.

كلب شيواوا

كلاب من نوع شيواوا

شيواوا كلب صغير الحجم يشبه القطط تربيه السيدات غالبا دائما ما يهاجم الغرباء بالرغم من صغر حجمه.

توجد أنواع أخرى كثيرا جدا من الكلاب بصفات و أشكال مختلفة و لكن يصعب ذكرها كلها فى مكان واحد. يمكنك أيضا التعرف على أكبر و أغلى أنواع الكلاب كلب التبت الأحمر.