1. الرئيسية »
  2. انترنت

شرح طريقة الربح من الفوركس و التداول بدون دفع أموال أو بطاقة ائتمان

الفوركس

الفوركس ببساطة هو سوق تداول العملات الأجنبية حيث يمكنك على الانترنت بيع و شراء العملات الأجنبية مقابل بعضها و الاستفادة من تغير السعر بين العملات الأجنبية المختلفة لتحقيق ربح. يعتبر الفوركس الوسيلة الأولى للاستثمار و الربح من الانترنت و هو يشبه تماما تداول الأسهم فى البورصة مع الاختلاف أن فى الفوركس يمكن التداول و الربح بمبالغ صغيرة جدا حتى 5 دولار أمريكى فقط.

أشياء أساسية يجب توافرها لتستطيع تداول الفوركس

  1. جهاز كمبيوتر أو موبايل متصل بالانترنت باستمرار.
  2. فتح حساب مع أحد وسطاء الفوركس و تصوير و رفع وثائق تعريف الهوية مثل البطاقة الشخصية أو جواز السفر.
  3. تحميل منصة التداول و هى البرنامج الذى ستستخدمه للبيع و الشراء بحسابك فى سوق الفوركس مثل منصة MT4 أو ميتاتريدر MetaTrader على الكمبيوتر أو الموبايل.
  4. متابعة التحليلات و التوصيات الخاصة بالأسعار المنتشرة على الانترنت و فتح صفقات ثم انتظار تغير السعر فى صالحك لغلق الصفقة و تحقيق ربح.

خطوات فتح حساب فوركس حقيقى و التداول بدون مخاطرة و بدون دفع أموال أو بطاقة ائتمان

فى ظل المنافسة الشرسة بين وسطاء الفوركس أصبحت بعض الشركات الآن توفر امكانية فتح حساب فوركس بدون دفع أموال و تحقيق أرباح من قبل استثمار أموالك الشخصية كنوع من أنواع الدعاية للفوركس. من أكبر و أشهر شركات الفوركس شركة XM التى تتيح لك تسجيل حساب و تعطيك 30 دولار أمريكى حقيقيين بونص هدية دعائية بدون دفع أى أموال لبدأ تداول الفوركس للمبتدئين. توجد العديد من شركات الفوركس التى يمكنك فتح حساب فيها لتداول الفوركس و لا تختلف طريقة التداول من شركة و أخرى و لكن الاختلاف يكون فى طرق السحب و الإيداع و العمولة التى تأخذها منك الشركة عند فتح صفقة جديدة بالإضافة إلى أن بعض الشركات تشترط وضع مبلغ معين من المال قبل بدأ التداول.

من أفضل شركات الفوركس التى لا تشترط شحن الحساب أو دفع المال للتداول هى شركة XM حيث توفر هذه الشركة العديد من المميزات و هى كالتالى:

وسائل الشحن و الدفع فى شركة الفوركس XM

مميزات شركة الفوركس XM

  1. إمكانية التداول على حساب فوركس حقيقى دون دفع أى أموال باستخدام 30 دولار بونص هدية من الشركة بعد رفع وثائق التعريف الشخصية.
  2. إمكانية فتح حساب اسلامى بدون فائدة
  3. إمكانية الحصول على حساب ميكرو للتداول بمبالغ صغيرة جدا و تحقيق ربح
  4. رافعة مالية Leverage تصل إلى 1:888 مما يتيح لك الدخول على صفقات بمبالغ ضخمة دون الحاجة إلى إيداع مبلغ كبير فى حسابك
  5. إمكانية إيداع الأموال فى حسابك على شركة الفوركس بدون بطاقة ائتمان عن طريق موقع كاش يو الذى يتم شحنه من منافذ فورى
  6. إمكانية إصدار بطاقة MasterCard تصلك إلى باب منزلك عن طريق شركة الشحن DHL لاستلام أرباحك بشكل مستمر و صرفها من أى ماكينة صراف آلى داخل دولتك.
  7. شركة XM لها سمعة جيدة جدا فى سوق الفوركس حيث استمرت فى العمل بدون توقف قبل و بعد كارثة سعر عملة الفرنك السويسرى فى 15 يناير 2015
  8. تدعم شركة XM تداول الفوركس باللغة العربية حيث يمكنك البدأ فى فتح حساب بالدخول إلى الموقع و تسجيل بياناتك ثم تقوم برفع مستندات تثبت اسمك و عنوانك ليتم تأكيدها ثم الحصول على 30 دولار أمريكى هدية للتداول على الفوركس بدون دفع و بدون خطورة.

شركة الفوركس XM

بعد فتح حساب على شركة الفوركس تقوم بتحميل منصة التداول التى تقدمها الشركة من الموقع المخصص لها حيث أن كل شركة فوركس تتعامل معها يكون لها منصة تداول MetaTrader معدلة مسجل بها سيرفرات الشركة للسماح لك بتداول الفوركس. فعند التسجيل فى شركة الفوركس و تأكيد بيانات حسابك سيتم تزويدك برقم حساب يمكنك من خلاله الدخول على منصة MetaTrader لبدأ تداول الفوركس ويمكنك تحميل برنامج ميتاتريدر مجانا من موقع الشركة التى سجلت بها.

بيانات حساب فوركس XM

بعد تحميل منصة Metatrader من موقع شركة الفوركس و تنزيله على الكمبيوتر قد تجد أنه بالانجليزية و لكن يمكنك تحويل منصة تداول الفوركس إلى اللغة العربية بسهولة عن طريق الضغط على View من أعلى ثم Languages ثم اختيار Arabic ليتم تحويل برنامج ميتاتريدر إلى اللغة العربية.

تحويل برنامج Metatrader إلى اللغة العربية

طريق فتح صفقة فوركس عن طريق برنامج ميتاتريدر

بعد تحميل برنامج ميتاتريدر ستدخل بحساب شركة الفوركس الذى تم تسجيله و تأكيده بعد رفع الوثائق المطلوبة والتأكد من أنك تستخدم نفس السيرفر أو الخادم الموضح فى بيانات حسابك على موقع شركة الفوركس.

الدخول إلى منصة MetaTrader بحسابك

بعد ذلك يمكنك فتح صفقة على أى زوج من العملات الأجنبية بالبيع أو بالشراء بالضغط على أمر جديد من أعلى. بعدها عليك تحديد بيانات الصفقة التالية:

  • زوج العملة مثل EUR/USD اليورو مقابل الدولار
  • حجم العقد أو Lot و هو يمثل سعر هبوط أو صعود النقطة الواحدة على الرسم البيانى فكلما زاد حجم العقد ستزيد نسبة المكسب أو الخسارة من إجمالى حسابك.
  • وقف الخسارة أو Stop Loss SL و هو مستوى معين فى السعر تحدده لكى يتم اغلاق الصفقة عند الوصول إليه لوقف الخسارة عند هذا الحد.
  • أخذ الربح أو Take Profit TP و هو مستوى معين فى السعر يتم تحديده لغلق الصفقة تلقائيا عند الوصول إليه و الاكتفاء بهذا المكسب. بعدها يتم الضغط على بيع Sell أو شراء Buy فتح صفقة جديدة تداول الفوركس

طريقة الربح و تداول الفوركس عن طريق المؤشرات Signals بدون خبرة

توجد بعض المواقع المجانية التى توفر مؤشرات لتحرك سعر عملات الفوركس حيث يتم نشر توصيات للصفقات كل مدة زمنية محددة على مدار اليوم ليقوم مستخدمين الموقع بمتابعة هذه الصفقات و تنفيذها لتحقيق ربح. حيث يقوم خبراء اقتصاديين و خبراء تداول الفوركس بتحليل هذه الصفقات و نشرها.

تقوم أنت بالدخول إلى موقع التوصيات و متابعة الصفقات المفتوحة المكتوبة و تنفيذ الصفقة إذا كانت بيع Sell أو شراء Buy و الانتظار حتى تحقق الربح مع العلم أن الصفقة الواحدة قد تأخذ يوم كامل لتغلق نفسها بعد تحقيق الأرباح. الصفقات المفتوحة يكون مكتوب بجانبها كلمة Active أو نفذ الآن و تقوم بتحديد الزوج و فتح صفقة على نفس العملات فى نفس الوقت على برنامج Metatrader و تحديد أخذ الربح Take Profit و وقف الخسارة Stop Loss.

مواقع التوصيات الموثوق بها تحقق أرباح قد تصل إلى 90% من الصفقات و نقدم على موقعنا توصيات فوركس يمكنك الاستفادة منها بالدخول إلى صفحة توصيات فوركس مجانية.

الفرق بين حساب الفوركس الميكرو و الحساب العادى Standard

قد تتيح لك شركة و وسيط الفوركس انشاء حساب فوركس عادى Standard أو ميكرو Micro و الفرق بينهم يكون فى حجم العقود المعروف باسم Lot أو Volume. حيث أن Volume يحدد قيمة المكسب أو الخسارة لكل نقطة على الرسم البيانى فى صفقة الفوركس.

حجم العقود فى حساب الفوركس العادى

حجم العقد فى برنامج التداول و الصفقة مبلغ المكسب أو الخسارة لكل نقطة تغير سعر
0.01 10 سنت
0.1 1 دولار
1 10 دولار
10 100 دولار

حجم العقود فى حساب الفوركس الميكرو

حجم العقد فى برنامج التداول و الصفقة مبلغ المكسب أو الخسارة لكل نقطة تغير سعر
0.01 1 سنت
0.1 10 سنت
1 1 دولار
10 10 دولار

الفرق بين فتح أمر جديد لصفقة Buy شراء أو Sell بيع

عند عمل صفقة فوركس جديدة على أى زوج من العملات يجب تحديد جيدا إذا كنت ستقوم بالشراء Buy أو Sell بيع. لأنه فى حالة الشراء تكون أنت الرابح عندما يرتفع السعر على الرسم البيانى و تكون خاسر إذا انخفض و العكس صحيح إذا قمت بالبيع Sell لأنك تكسب عند انخفاض المؤشر و تخسر إذا ارتفع.

كيف يتم الربح من الفوركس

توجد استراتيجيات كثيرة للربح من الفوركس لكن كلها تعتمد على مبدأ واحد و هو التذبذب السعرى فعند النظر إلى أسعار أى زوج من العملات ستجد أنه فى حالة مستمرة من الصعود و الهبوط دون توقف و أحيانا يحدث هذا بنمط يمكن توقعه بسهولة بالنسبة لخبراء التداول و تغير الأسعار و من هنا يمكن تحقيق ربح بعمل صفقات فى الوقت المناسب و تحقيق مكسب إذا تغير السعر فى صالحك.

أوقات العمل و تداول سوق الفوركس

يعمل سوق الفوركس على مدار 24 ساعة 5 أيام اسبوعيا حيث يتم اغلاق التداول يوم الجمعة الساعة 9:50 مساء بتوقيت غرينتش و يعاد الافتتاح يوم الأحد الساعة 10:05 مساء بتوقيت غرينتش مع مراعاة فروق التوقيت الدولية. حيث يقوم الفوركس على 5 بورصات عالمية فى ألمانيا و الولايات المتحدة الأمريكية و أستراليا و لندن و اليابان. يتأثر الفوركس بالعطلات الرسمية الخاصة بالبورصة فى كل دولة حيث قد يتوقف بشكل جزئى أثناء هذه العطلات.