1. الرئيسية »
  2. منوعات

معنى كلمة كيت كات

شوكولاته كيت كات

كيت كات هو اسم نوع من الشوكولاته بالحليب الشهيرة جدا حول العالم حيث تنتجها شركة نستله. لكن يعود تسمية الشوكولاته إلى ما قبل ذلك بكثير قى القرن الثامن عشر. بالإضافة لذلك توجد منطقة فى إمبابه بالقاهرة عاصمة مصر بنفس الاسم. كما أنه يوجد فيلم مصرى شهير بطولة الفنان محمود عبد العزيز بنفس اسم الكيت كات.

المعنى المعروف لهذا الاسم هو اسم نادى اجتماعى سياسى انجليزى قديم جدا فى القرن الثامن عشر بالعاصمة البريطانية لندن كان له تأثير سياسى و كان اسم النادى كيتكات على اسم فطيرة مخصوصة مصنوعة من الشوكولاته كانت تقدم ﻷعضاء النادى فى الاجتماعات.

معنى اسم حى الكيت كات فى مصر الذى ظهر فى الفيلم

بالتأكيد نوع الشيكولاته كيت كات أصبح معروف أنه يعود للنادى السياسى الانجليزى القديم. أما الفيلم المصرى “الكيت كات” فهو بالتأكيد يعود على المنطقة الشعبية فى مصر بنفس الاسم حيث أن أحداث الفيلم تدور هناك. تشير الدراسات الموجودة فى هذا الشأن أن حى الكيت كات المصرى تعود تسميته إلى وقت وجود الحملة الفرنسية و الاحتلال الفرنسى لمصر حيث أنه كان فى منطقة إمبابه ملهى ليلى تملكه سيدة فرنسية تدعى “كيتي” و قد تم هدمه بعد أن رحلت الحملة الفرنسية عن مصر و جاء اسم الكيت كات بسبب ذلك.