1. الرئيسية »
  2. معلومات

قوة حاملة الطائرات الحربية

حاملة طائرات

حاملات الطائرات هى عبارة عن سفن عملاقة تعمل كمطارات حربية عائمة فى البحار و المحيطات مما يسمح بضربات جوية لأى مكان فى العالم عن طريق الطائرات الحربية التى تنطلق من حاملات الطائرات و تعود إليها مرة أخرى. أكبر دولة تمتلك أكبر عدد من حاملات الطائرات بأحجام و أنواع مختلفة هى الولايات المتحدة الأمريكية حيث أنها تعتبر دولة رائدة فى صناعة و تشغيل حاملات الطائرات.

تمتلك الولايات المتحدة الأمريكية حوالى 10 حاملات طائرات مما يجعلها تمتلك أكبر عدد من حاملات الطائرات العاملة حيث أن باقى الدول قد تمتلك حاملة طائرات واحدة أو اثنين ليس أكثر من ذلك. توجد أنواع مختلفة من حاملات الطائرات الأمريكية و الحاملات الخاصة بالدول الأخرى و يعد أكبر نوع من حاملات الطائرات هو حاملات الطائرات من طراز Nimitz التى تعتبر أكبر حاملة طائرات فى العالم و تعتبر أيضا أكبر السفن الحربية على مستوى العالم.

تستطيع حاملة الطائرات Nimitz السير بسرعة 50 كيلو فى الساعة و هى سرعة كبيرة جدا بالنسبة إلى حجمها كما تستطيع البقاء فى البحر بدون التزود بأى نوع من أنواع الوقود لمدة 20 عام كاملة حيث أنها تتزود بالطاقة بواسطة عدد 2 مفاعل نووي موجودين فى داخل حاملة الطائرات نفسها كما أنها تحمل على متنها 6000 فرد. تحتوى حاملة الطائرات Nimitz على رادارات كاشفة حتى بعد 500 كيلو متر. تستطيع حاملة الطائرات إطلاق طائرة حربية كل 20 ثانية فقط مما يجعلها مثل المطارات الحربية العائمة فى عرض البحر.