1. الرئيسية »
  2. موبايل

خاصية الحماية بعد ضبط المصنع و مزامنة حساب جوجل فى أجهزة الأندرويد الحديثة

مشكلة مزامنة حساب جوجل بعد ضبط المصنع

أجهزة الموبايل التى تعمل بنظام Android Lollipop 5.0 أو أحدث بها نظام حماية يعمل على منع إستخدام الموبايل فى حالة ضبط الجهاز إلى حالة المصنع إلا بعد إدخال بيانات حساب جوجل (مزامنة حساب جوجل). تهدف هذه الخاصية إلى حماية البيانات من السرقة و التأكد من هوية صاحب الجهاز عن طريق تسجيل الدخول بأخر حساب جوجل تم ربطه بالجهاز و تعمل هذه الخاصية أيضا فى حالة تحميل السوفت على أجهزة سامسونج.

إذا كان جهازك يعمل بنظام أندرويد 5.0 أو أحدث و قد قمت بعمل ضبط المصنع أو حاولت حل مشكلة توقف الجهاز فى أجهزة سامسونج عن طريق ضبط المصنع اليدوي ستظهر لك رسالة “This device was reset to continue, sign in with a Google account that was previously synced on this device.” أو ستظهر لك نفس الرسالة باللغة العربية “تم اعادة ضبط هذا الجهاز . للمتابعة عليك تسجيل الدخول باستخدام حساب Google تمت مزامنته مسبقاً على هذا الجهاز“.

للدخول إلى جهازك فى هذه الحالة عليك التأكد من وجود اتصال إنترنت و الدخول ببيانات أخر حساب جوجل تم ربطه على الجهاز قبل عمل ضبط المصنع أو السوفت وير. هذه الخاصية تعتبر حماية للجهاز و البيانات الموجودة عليه لذلك لا يمكن تخطي هذا التحذير بدون حساب جوجل بالطرق العادية أو حتى تحميل سوفت وير جديد هذا لن يمنع ظهور هذه الرسالة و لن يفتح الجهاز إلا بوجود بيانات حساب جوجل صحيحة. تسمى هذه الخاصية باسم Factory Reset Protection أو FRP. عليك عدم تنفيذ بعض الشروحات المنتشرة على الانترنت الخاصة بكسر و تخطي هذه المشكلة لأنها قد تجعل جهازك فى حالة روت و تسبب خروج الجهاز من ضمان الشركة إذا كان جديد. فى حالة أنك نسيت حساب جوجل لن تستطيع فتح الجهاز إلا بعد زيارة أقرب مركز صيانة لجهازك أو التعديل عليه بنفسك مما سيجعل جهازك خارج الضمان.

طريقة منع مزامنة حساب جوجل من الظهور بعد ضبط المصنع

لمنع و غلق خاصية الحماية بحساب جوجل و منع ظهور رسالة المزامنة و طلب حساب جوجل بعد ضبط المصنع عليك إتباع الخطوات التالية قبل عمل سوفت وير أو ضبط المصنع.

  1. إفتح إعدادات الجهاز و قم بإزالة أى كلمة سر أو رفم أو قفل للشاشة
  2. إذهب إلى إعدادات حساب جوجل و قم بإزالة جميع حسابات جوجل المربوطة بالجهاز
  3. بعد إتماما الخطوات السابقة يمكنك عمل ضبط المصنع بسهولة بدون ظهور أى طلب لحساب جوجل