1. الرئيسية »
  2. سيارات

بوجاتي أسرع سيارة فى العالم

عداد سرعة سيارة بوجاتي

عند التحدث عن أسرع سيارة فى العالم فالسيارات من ماركة بوجاتي قد كسرت جميع الأرقام القياسية فى صناعة سيارات فائقة السرعة تتخطى سرعتها 400 كيلو متر فى الساعة و هى ضعف سرعة الطائرات أثناء الصعود من المطار. Bugatti أو بوجاتي هى سيارة للأثرياء فقط سعرها يصل إلى ملايين الدولارات و تقوم بتطويرها شركة Volkswagen فى ألمانيا لكن شركة بوجاتي نفسها هى شركة فرنسية و السيارة يتم تجميعها فى فرنسا.

بوجاتي فيرون

بوجاتي فيرون

لسنوات عديدة احتلت بوجاتي فيرون أو Bugatti Veyron المركز الأول كأسرع سيارة فى العالم فهى مزودة بمحرك عملاق بسعة 8 لتر بمعنى أن المحرك قوة 8000 CC و بقوة 1001 حصان بناقل حركة 7 سرعات و تستطيع الوصول إلى السرعة القصوى 408.84 كيلو متر فى الساعة كما أن الموديل Veyron Super Sport يصل إلى سرعة 431 كيلو متر فى الساعة و هى سرعة لم تصل لها أى سيارة أخرى مصرح لها بالسير فى الشوارع من قبل فى العالم كله.

بوجاتي شيرون

بوجاتي شيرون

بوجاتي شيرون أو Bugatti Chiron هى الجيل الجديد من سيارات بوجاتي بعد فيرون و تم إنتاج عدد 500 سيارة فقط فى عام صدورها 2016. هى أيضا مزودة بمحرك 8000 CC بناقل حركة 7 سرعات لكن قوة المحرك 1479 حصان. تعتبر بوجاتي شيرون سيارة خارقة بمحرك أكبر مما يطلبه أو يحتاجه أى طريق فى العالم حتى أن الشركة قد خصصت نظام حماية إلكتروني يمنع السيارة من تخطي سرعة 420 كيلو متر فى الساعة لأسباب تتعلق بالسلامة حيث أن عداد هذه السيارة به رقم 500 كيلو فى الساعة و يعتقد الخبراء أنها تستطيع الوصول إلى 463 كيلو متر فى الساعة.

علامة بوجاتي

تلاحظ فى علامة Bugatti وجود الرمز EB و يكون الحرف E معكوس لتظهر مثل 3B و ترمز الحروف EB إلى Ettore Bugatti مؤسس شركة بوجاتي و سيارات بوجاتي.

مفتاح أمان السرعة القصوى فى سيارات بوجاتي

مفتاح أمان السرعة القصوى فى سيارة بوجاتي

سيارات بوجاتي لها عدد 2 مفتاح واحد لتشغيل السيارة و الثانى له مكان مخصص فى الباب بجانب السائق وظيفته كمفتاح أمان للسماح للسيارة للوصول إلى السرعة القصوى و ذلك نظرا إلى خطورة سرعة سيارات بوجاتي و قوة محركها و لكي يعرف السائق خطورة السير بسرعة بوجاتي القصوى. حيث أن طرق قليلة جدا حول العالم التى تستطيع السير فيها بالسرعة القصوى لهذه السيارة مثل المطارات المغلقة و طرق إختبار سيارات السباق.

سعر سيارات بوجاتي

سيارات بوجاتي هى سيارة ليست مخصصة للطرقات العادية و يقوم الأغنياء حول العالم بشراء هذه السيارة بغرض التباهي فقط. يصل سعر بوجاتي شيرون إلى 2 مليون و 600 ألف دولار أمريكي و الموديلات الأخرى لا تقل عنها الكثير فى الثمن حيث أن بوجاتي هى سيارة تساوي ملايين الدولارات.