1. الرئيسية »
  2. انترنت

معنى WWW الموجودة فى مواقع الإنترنت

الانترنت و الشبكات

معظم مواقع الانترنت تبدأ بكلمة www مثل موقع سايتاوى www.siteawy.com و غيره من المواقع بالرغم من أن بعض المواقع يمكن الدخول إليها بدون www و هو عبارة عن دومين فرعى subdomain على نفس اسم الموقع الأساسى المعروف باسم domain. فى هذه الصفحة سيتم الشرح بالتفصيل معنى و أصل كلمة إنترنت و لماذا يتم وضع كلمة WWW فى بداية اسم الموقع.

معنى كلمة الإنترنت

الإنترنت أو Internet هى شبكة عالمية عملاقة تربط شبكات الكمبيوتر و الاتصالات الموجودة فى جميع دول العالم ببعضها مما ينتج شبكة واحدة ضخمة تربط العالم ببعضه تسمى الإنترنت و لا يقتصر إستخدام هذه الشبكة على المواقع الإلكترونية فقط بل يشمل أيضا بروتوكول نقل و مشاركة الملفات بالإضافة إلى البريد الإلكتروني Email و برامج المحادثة مثل WhatsApp كلها تستخدم شبكة الإنترنت.

أما عن معنى كلمة إنترنت نفسها أو Internet فهى كلمة إنجليزية مكونة من جزئين Inter و Net. كلمة Net متفق عليها أنها إختصار لكلمة Network بمعنى شبكة أما Inter فيعتقد البعض أنها ترمز إلى كلمة International بمعنى الدولية مما يجعل الإنترنت تعنى الشبكة الدولية لكن هذا قد يكون غير صحيح لأن الإنترنت وقت تسميته فى البداية لم يكن أحد يعرف أنه سيتطور ليصل إلى المستوى الدولى الموجود الآن لذلك كلمة Inter تكون تعنى أيضا “بين” و يكون معنى الإنترنت الأصلى الذى تمت التسمية عليه فى الثمانينات من القرن الماضى هو الربط بين الشبكات.

معنى كلمة WWW

كلمة www هى حروف مختصرة لجملة World Wide Web بمعنى الشبكة العالمية الواسعة و تعنى الانترنت الذى نستخدمه الآن الذى يتكون من شبكة عالمية عملاقة تربط صفحات المواقع ببعضها و تكون الصفحات مكتوبة بلغة HTML التى تسمح بعرضها فى المتصفح و هى لغة برمجة و عرض مواقع الانترنت للمستخدم. لكن www هى مجرد جزء من الانترنت حيث أن World Wide Web هو نظام ظهر فى العام 1989 سمح بوجود مواقع الانترنت التى نتصفحها الآن حيث يعتمد هذا النظام على لغة HTML و ربط الصفحات المكتوبة بهذه اللغة ببعضها و ذلك بإستخدام شبكة الإنترنت. لذلك يتم وضع www فى بداية اسم الموقع لكى يرمز ذلك إلى أن هذه الصفحة تستخدم نظام World Wide Web و يمكن عرضها على المتصفح الخاص بالأجهزة.