1. الرئيسية »
  2. برامج

ويندوز 10 هو أخر إصدار من نظام التشغيل ويندوز و لن يكون هناك إصدارات أخرى

Windows 10

أخر إصدارات شركة مايكروسوفت من نظام تشغيل Windows المعروفة باسم Windows 10 ستكون أخر نسخة يتم إصدارها و لكن هذا لا يعني أن شركة مايكروسوفت ستتوقف عن دعم و تطوير النظام.

يعتبر نظام التشغيل ويندوز الأكثر إنتشارا فى العالم حيث يستخدم فى تشغيل 90% من أجهزة الكمبيوتر حول العالم. منذ صدور نظام ويندوز فى عام 1985 كانت الإصدارات المتتالية عبر السنين الماضية إما لها اسم مثل Windows XP و ويندوز 7 و ويندوز 8 و إما تسمى على حسب سنة صدورها مثل ويندوز 95 و و يندوز 98 نسبة للعامين 1995 و 1998.

بحسب تصريحات كبار الموظفين فى شركة مايكروسوفت المنتجة لنظام التشغيل ويندوز سيتم تغيير الطريقة التى يتم تحديث بها إصدارات ويندوز حيث سيتحول الويندوز من سلعة يشتريها المستخدمين كلما يصدر إصدار جديد إلى خدمة يتم تحديثها دوريا مثل أى برنامج على الكمبيوتر.

لماذا ويندوز 10 هو النسخة الأخيرة من نظام ويندوز و سبب عدم وجود ويندوز 11

لن يتم إصدار نسخة أخرى بعد ويندوز 10 حيث ستستمر مايكروسوفت فى إصدار تحديثات تلقائية لهذا النظام مثلما تفعل شركة Apple مع نظام Mac OS X. و يعد أول تحديث أساسي لويندوز 10 منذ صدوره كان التحديث الأخير بعد مرور عام على صدور ويندوز 10 المعروف باسم Windows 10 Anniversary Update.