1. الرئيسية »
  2. موبايل

فتح و التحكم فى موبايل أندرويد بشاشة مكسورة لا تعمل عن طريق Mouse

توصيل موبايل أندرويد بالماوس عن طريق وصلة OTG

إذا كنت تمتلك جهاز موبايل يعمل بنظام أندرويد و حدث كسر فى الشاشة الخاصة بالجهاز قد تتوقف شاشة اللمس عن العمل و يصبح التحكم فى الجهاز شبه مستحيل. قد تقرر أنك لا تريد إصلاح الجهاز و الشاشة لأن الجهاز قديم مثلا و للحصول على صورك و بياناتك عليك توصيل الجهاز بالكمبيوتر و لكن قد تواجهك مشكلة أكبر و هى أن الجهاز المغلق بنمط أو كلمة سر و أو قفل الشاشة لن يتصل بالكمبيوتر و لن تستطيع الحصول على صورك و ملفاتك إلا بعد فتح الشاشة أو الجهاز حيث توجد خاصية حماية للملفات و نقلها عبر USB إذا كان الموبايل مغلق بكلمة سر.

يمكنك التحكم فى أجهزة الأندرويد العاملة بالإصدار 4.1.2 و الأحدث بدون لمس الشاشة عن طريق شراء وصلة رخيصة جدا تسمى OTG Cable و هى وصلة تتيح لك منفذ USB لجهاز الموبايل الخاص بك حيث يمكنك من خلالها توصيل فأرة Mouse كمبيوتر USB و لوحة مفاتيح Keyboard.

فتح شاشة الموبايل بدون لمس عن طريق الماوس

بمجرد توصيل Mouse كمبيوتر عن طريقة وصلة OTG بجهازك الذى يعمل بنظام أندرويد سوف يظهر لك سهم على الشاشة يمكنك من خلاله التحكم فى الجهاز بالكامل و فتح القفل أو كتابة كلمة السر مما سيتيح لك التحكم فى جهاز الأندرويد إذا كانت شاشة اللمس لا تعمل. هذه الخاصية موجودة فى أجهزة الأندرويد و لا تحتاج إلى تحميل برامج أو تطبيقات فقط عليك شراء وصلة OTG و هى رخيصة الثمن.