1. الرئيسية »
  2. معلومات

معنى كلمة سيناتور

مبنى الكونجرس

السيناتور هو لفظ فى الولايات المتحدة الأمريكية يطلق على أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الذى يمثل الجهة الأعلى فى الكونجرس بجانب مجلس النواب. السلطة التشريعية فى الولايات المتحدة الأمريكية تتمثل فى الكونجرس الذى يتكون من أعضاء مجلس النواب و أعضاء مجلس الشيوخ. أعضاء مجلس الشيوخ يتم تسميتهم سيناتور حيث أن مجلس الشيوخ يسمى باللغة الإنجليزية United States Senate. تتكون الولايات المتحدة الأمريكية من 50 ولاية كل ولاية يتم تمثيلها بعدد 2 سيناتور مما يجعل مجموع أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي 100 سيناتور.

يعتبر منصب السيناتور الأمريكي منصب رفيع على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية و العالم حيث أن أعضاء مجلس الشيوخ لهم سلطات واسعة و يشاركون فى وضع السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية حيث أنه من الواجب موافقتهم على الإتفاقيات الدولية و إعلان الحرب و وضع القوانين بالإضافة إلى موافقتهم على تعيين أعضاء الحكومة الأمريكية عند إنتخاب رئيس جديد حيث يقوم الرئيس باختيار أسماء لحكومته يوافق عليها الكونجرس.

أما عن كلمة سيناتور أو Senator فى أصل اللغة فهى تعنى الشخص ذو المنصب الرفيع فى الدولة و لها دلالة على المقام العالى الرفيع أو كبر السن و المقام.