1. الرئيسية »
  2. موبايل

حل مشكلة توقف أجهزة هواوي عن العمل

جهاز موبايل هواوي

إذا كنت تمتلك جهاز موبايل من نوع هواوي يعمل بنظام أندرويد و قد حملت عليه العديد من التطبيقات و البرامج قد تواجهك مشكلة توقف الجهاز عن العمل. قد يتوقف الجهاز عن العمل فجأة و يتوقف عند شاشة البدأ أو شعار الجهاز. لحل هذه المشكلة عليك إعادة الجهاز لحالة المصنع و مسح جميع التطبيقات و البيانات من على الجهاز بطريقة يدوية. تأكد من أن الجهاز مشحون بالكهرباء قبل مواصلة الشرح ثم بعدها تأكد من غلق الجهاز.

عليك الدخول إلى وضعية التعديل على الجهاز المعروفة باسم Recovery و ذلك باستمرار الضغط على زر التشغيل + زر تقليل الصوت + زر رفع الصوت فى نفس الوقت باستمرار لمدة تزيد عن 8 ثوانى حتى بدأ التشغيل فى وضع Recovery.

الدخول إلى وضع Recovery فى أجهزة Huawei

إذا نجحت فى الدخول إلى وضع Recovery يمكنك إصلاح الجهاز عن طريق مسح جميع البيانات و التطبيقات و إعادة الجهاز لحالة المصنع عن طريق الإختيار من القائمة wipe data/factory reset و ذلك بالضغط على زر تقليل الصوت لتحريك الشاشة ناحية الاختيار حيث أن شاشة اللمس لا تعمل فى هذه الحالة و بعد الوصول إلى الاختيار الصحيح اضغط على زر رفع الصوت للدخول إلى الاختيار.

إعادة جهاز هواوي لحالة المصنع

يمكنك تكرار نفس الخطوة مع الخيار Wipe cache partition لمسح الذاكرة بالكامل ثم إختيار reboot system now لإعادة التشغيل بعد الإنتهاء. يمكنك أيضا تحميل سوفت جديد عن طريق شرح تحميل و تنزيل سوفت وير أندرويد أصلى لأجهزة Huawei.