1. الرئيسية »
  2. سيارات

أول سيارة فى العالم و مخترعها

أول سيارة فى العالم

يرجع تاريخ إختراع أول سيارة فى العالم إلى العام 1886 عندما قام المخترع الألمانى الشهير كارل بنز و مؤسس شركة مرسيدس بنز الحالية بتصميم و صناعة أول سيارة فى العالم. تختلف أول سيارة التى صممها كارل بنز عن السيارات الموجودة الآن حيث أنها كانت سيارة بثلاث عجلات و تعتبر سيارة بدائية جدا ولذلك هذه السيارة لم تنتشر كثيرا. بدأت السيارات فى الإنتشار لتصبح واحدة من وسائل المواصلات التى يمكن الإعتماد عليها فى أوائل القرن العشرين و تحديدا فى عام 1908 بظهور السيارة التى صممها المصمم الأمريكي هنري فورد مؤسس شركة فورد الأمريكية للسيارات. سيارة فورد حققت نجاح كبير فى الولايات المتحدة الأمريكية حيث أنها كانت بأربعة عجلات و تشبه السيارات التى نستخدمها الآن مع فروقات بسيطة فى طريقة القيادة و كانت تعرف باسم Ford Model T.

ساهم كل من كارل بنز مؤسس شركة بنز للسيارات (مرسيدس بنز حاليا) و هنري فورد مؤسس شركة فورد الأمريكية للسيارات فى تطوير صناعة السيارات و إضافة التحديثات التى أدت إلى تطور السيارات إلى الشكل المعروف الآن. تطورت شركة كارل بنز فى صناعة السيارات و بمساهمة مهندسين و مستثمرين أخرين بعد ذلك تم إنشاء علامة مرسيدس بنز الألمانية الموجودة الآن التى تعتبر واحدة من أفخم و أكبر صانعى السيارات على مستوى العالم. يأتى اسم مرسيدس أو Mercedes فى العلامة مرسيدس بنز نسبة إلى اسم فتاة تدعى Mercedes و هى ابنة Emil Jellinek أحد المستثمرين الذين أسسوا علامة مرسيدس بنز الحالية. بذلك تكون شركة بنز أو ما يعرف الآن بمرسيدس بنز هى أول شركة سيارات فى العالم و مؤسسها هو مخترع السيارة و تعتبر أيضا شركة فورد لمؤسسها هنري فورد من شركات السيارات العريقة التى ساهمت فى تشكيل صناعة السيارات التى نستخدمها الآن.

بالرغم من كل ما تم ذكره سابقا عن كارل بنز و هنري فورد إلا أن الفضل الأكبر فى صناعة السيارات عموما يرجع إلى المخترع الألمانى نيكولاس أوتو الذى اخترع المحرك الذى يشغل معظم السيارات الموجودة الآن بالإضافة إلى رودولف ديزل الذى طور المحرك إلى محرك الديزل الذى يستخدم فى السيارات و الشاحنات الكبيرة يمكنك الإطلاع على ذلك أكثر فى شرح الفرق بين محرك الديزل و البنزين.