سايتاوى
  1. الرئيسية »
  2. معلومات

معلومات عن دولة أستراليا

علم أستراليا

اسم البلدأستراليا
العاصمةكانبيرا
تعداد السكان23،414،552 (2014)
المساحة الكلية7،741،220 كم 2
تاريخ تأسيس الدولة بشكلها الحالي1. 1. 1901
أعلى منطقة من حيث الارتفاعMawson Peak (2،745 من الأمتار)
الناتج المحلي الإجمالي41،954 دولارًا (صندوق النقد الدولي ، 2012)
العملة الرسمية للدولةالدولار الاسترالي ( دولار أسترالي)
كود اختصار اسم الدولةAU (AUS)
كود اتصال التليفون الدولي+61
نطاق مواقع الانترنت(.AU)

خريطة أستراليا

خريطة أستراليا

أستراليا، رسميا كومنولث أستراليا، هي دولة ذات سيادة تضم البر الرئيسي للقارة الأسترالية ، وجزيرة تسمانيا، والعديد من الجزر الصغيرة. وهي أكبر دولة في أوقيانوسيا وسادس أكبر بلد في العالم من حيث المساحة الإجمالية. يبلغ عدد سكانها 26 مليون نسمة متحضرون بشدة ويتركزون بشدة على الساحل الشرقي. عاصمة أستراليا هي كانبيرا، وأكبر مدنها هي سيدني. المناطق الرئيسية الأخرى في البلاد هي ملبورن وبريسبان وبيرث وأديلايد.

تاريخ أستراليا

كان السكان الأصليون الأستراليون يعيشون في القارة منذ حوالي 65000 عام قبل أول وصول للمستكشفين الهولنديين في أوائل القرن السابع عشر، الذين أطلقوا عليها اسم “هولندا الجديدة”. في عام 1770، حصلت بريطانيا العظمى على النصف الشرقي لأستراليا وتم بناء أستراليا من خلال النقل الجماعي للمسجونين و المحكوم عليهم جنائيا إلى مستعمرة نيو ساوث ويلز اعتبارًا من 26 يناير 1788 ، وهو التاريخ الذي أصبح اليوم الوطني لأستراليا. نما عدد السكان بشكل مطرد في العقود اللاحقة ، وبحلول فترة استخراج الذهب في خمسينيات القرن التاسع عشر ، تم استكشاف معظم القارة وإنشاء خمس مستعمرات تابعة للتاج البريطاني ذاتية الحكم. في 1 يناير 1901 ، اتحدت المستعمرات الست لتشكيل كومنولث أستراليا. حافظت أستراليا منذ ذلك الحين على نظام سياسي ديمقراطي ليبرالي مستقر يعمل كملكية دستورية برلمانية فيدرالية، تضم ست ولايات وعشر مناطق.

أستراليا هي أقدم قارة مأهولة بالسكان وأسوأها وأشدها حرارة، مع التربة الأقل خصوبة فى العالم. تبلغ مساحتها 7،617،930 كيلومتر مربع (2941،300 ميل مربع). بلد متعدد المناخ، يمنحه حجمه مجموعة واسعة من المناظر الطبيعية ، مع الصحاري في الوسط والغابات المطيرة الاستوائية في الشمال الشرقي والسلاسل الجبلية في الجنوب الشرقي. لا تزال الكثافة السكانية ، 2.8 نسمة لكل كيلومتر مربع ، من بين أدنى المعدلات في العالم. أستراليا تولد دخلها من مصادر مختلفة بما في ذلك الصادرات المتعلقة بالتعدين ، والاتصالات ، والخدمات المصرفية ، والتصنيع ، والتعليم الدولي.

معلومات عامة عن أستراليا

أستراليا بلد متقدم للغاية ، حيث يحتل المرتبة الرابعة عشرة في العالم. لديها اقتصاد مرتفع الدخل ، مع دخل الفرد العاشر في العالم. إنها قوة إقليمية ولديها مركز 13 من حيث النفقات العسكرية في العالم. أستراليا بها ثامن أكبر عدد من المهاجرين في العالم ، حيث يمثل المهاجرون 29 ٪ من السكان. بعد أن حصلت على ثالث أعلى مؤشر للتنمية البشرية وثامن أعلى تصنيف للديمقراطية على مستوى العالم ، تحتل البلاد مرتبة عالية في جودة الحياة ، والصحة ، والتعليم ، والحرية الاقتصادية ، والحريات المدنية ، والحقوق السياسية ، مع جميع مدنها الرئيسية تبلي بلاءً حسناً في استطلاعات المقارنة العالمية لقابلية العيش. أستراليا عضو في الأمم المتحدة ومجموعة العشرين وكومنولث الأمم وأنزوس ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) ومنظمة التجارة العالمية والتعاون الاقتصادي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ ومنتدى جزر المحيط الهادئ ورابطة أمم جنوب شرق آسيا.

مشاركة على مواقع التواصل

مواضيع أخرى ذات صلة

معلومات عن دولة جمهورية الكونغو
معلومات عن دولة جمهورية الكونغو
معنى كلمة شخص نباتي
معنى كلمة شخص نباتي
معلومات عن دولة السلفادور
معلومات عن دولة السلفادور
فيروس كورونا
فيروس كورونا
معلومات عن دولة تايوان
معلومات عن دولة تايوان
معلومات عن دولة مقدونيا
معلومات عن دولة مقدونيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *