1. الرئيسية »
  2. معلومات

معلومات عن دولة النمسا

علم النمسا

اسم البلدالنمسا
العاصمةفيينا
تعداد السكان8،504،850 (2014)
المساحة الكلية83،858 كم 2
تاريخ تأسيس الدولة بشكلها الحالي1. 1. 1156
أعلى منطقة من حيث الارتفاعGroßglockner (3،798 م)
الناتج المحلي الإجمالي41،908 دولار (صندوق النقد الدولي ، 2012)
العملة الرسمية للدولةاليورو (EUR)
كود اختصار اسم الدولةAT (AUT)
كود اتصال التليفون الدولي+43
نطاق مواقع الانترنت.at

خريطة النمسا

خريطة النمسا

النمسا، رسميا جمهورية النمسا، وهو بلد شرق جبال الألب غير ساحلي في الجزء الجنوبي من أوروبا الوسطى. وهي تتألف من تسع ولايات اتحادية، واحدة منها هي فيينا عاصمة النمسا وأكبر مدنها. تحدها ألمانيا من الشمال الغربي ، جمهورية التشيك من الشمال ، سلوفاكيا من الشمال الشرقي ، المجر من الشرق ، سلوفينيا وإيطاليا من الجنوب ، وسويسرا من الغرب. تحتل النمسا مساحة 83،879 كم 2 (32386 ميل مربع) ويبلغ عدد سكانها حوالي 9 ملايين نسمة . في حين أن اللغة الألمانية هي اللغة الرسمية للبلاد, يتواصل العديد من النمساويين بشكل غير رسمي بمجموعة متنوعة من اللهجات البافارية.

تاريخ النمسا

ظهرت النمسا في في حوالي عام 976 وتطورت لتصبح دوقية وأبرشية. في القرن السادس عشر ، بدأت النمسا تكون كقلب مملكة هابسبورغ والفرع الجديد لبيت هابسبورغ – واحدة من أكثر السلالات الملكية نفوذاً في التاريخ. كما أن الأرشيدوق ، كان عنصرا رئيسيا ومركز إداري للإمبراطورية الرومانية المقدسة. في أوائل القرن التاسع عشر ، أنشأت النمسا إمبراطوريتها الخاصة ، والتي أصبحت قوة عظمى والقوة الرائدة للاتحاد الكونفدرالي الألماني لكنها تابعت مسارها الخاص بشكل مستقل عن الدول الألمانية الأخرى. في أعقاب الحرب البروسية النمساوية والحل الوسط مع المجر ، تم تأسيس الملكية المزدوجة.

شاركت النمسا في الحرب العالمية الأولى في عهد الإمبراطور فرانز جوزيف في أعقاب اغتيال الأرشيدوق فرديناند ، الخليفة المفترض للعرش النمساوي المجري. بعد هزيمة النظام الملكي وتفككه ، تم إعلان جمهورية ألمانيا-النمسا بنية الاتحاد مع ألمانيا ، والتي فشلت في النهاية بسبب قوات الحلفاء وبقيت الدولة غير معترف بها. في عام 1919 أصبحت الجمهورية النمساوية الأولى الخليفة القانوني للنمسا. في عام 1938 ، استطاع النمساوي الأصل أدولف هتلر ، الذي أصبح مستشارًا للرايخ الألماني ، ضم النمسا من قبل أنشلوس. بعد هزيمة ألمانيا النازية في عام 1945 وفترة طويلة من احتلال الحلفاء ، أعيد تأسيس النمسا كدولة ديمقراطية ذات سيادة تتمتع بالحكم الذاتي تعرف باسم الجمهورية الثانية.

معلومات عامة عن النمسا

النمسا ديمقراطية تمثيلية برلمانية مع رئيس فدرالي منتخب مباشرة كرئيس للدولة ومستشار كرئيس للحكومة الفيدرالية. المناطق الحضرية الرئيسية في النمسا تشمل غراتس ، لينز ، سالزبورغ وإنسبروك. تحتل النمسا المرتبة الأولى بين أغنى 20 دولة في العالم من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي. حققت البلاد مستوى معيشي مرتفع وفي عام 2018 احتلت المرتبة 20 في العالم من حيث مؤشر التنمية البشرية. تحتل فيينا باستمرار المرتبة الأولى عالمياً من حيث مؤشرات جودة الحياة.

أعلنت الجمهورية الثانية حيادها الدائم في الشؤون السياسية الخارجية في عام 1955. النمسا عضو في الأمم المتحدة منذ عام 1955 وانضمت إلى الاتحاد الأوروبي في عام 1995. وهي تستضيف منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وأوبك وهي عضو مؤسس لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي والإنتربول. وقعت النمسا أيضًا اتفاقية شنغن في عام 1995، واعتمدت عملة اليورو في عام 1999.

مشاركة على مواقع التواصل

مواضيع أخرى ذات صلة

معلومات عن دولة بولندا
معلومات عن دولة بولندا
معنى كلمة حرب عالمية
معنى كلمة حرب عالمية
طريقة استخراج رقم ضريبي أمريكي EIN من منزلك مجانا
طريقة استخراج رقم ضريبي أمريكي EIN من منزلك مجانا
معلومات عن دولة سلوفاكيا
معلومات عن دولة سلوفاكيا
معلومات عن دولة الولايات المتحدة الأمريكية
معلومات عن دولة الولايات المتحدة الأمريكية
معلومات عن دولة غينيا بيساو
معلومات عن دولة غينيا بيساو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *