سايتاوى
  1. الرئيسية »
  2. معلومات

معلومات عن دولة البحرين

علم دولة البحرين

اسم البلدالبحرين
العاصمةالمنامة
تعداد السكان1234571 (2010)
المساحة الكلية694 كم 2
تاريخ تأسيس الدولة بشكلها الحاليجبل الدكان (122 م)
أعلى منطقة من حيث الارتفاعجبل الدكان (122 م)
الناتج المحلي الإجمالي28،691 دولارًا (صندوق النقد الدولي ، 2012)
العملة الرسمية للدولةالدينار البحريني (BHD)
كود اختصار اسم الدولةBH (BHR)
كود اتصال التليفون الدولي+973
نطاق مواقع الانترنت.bh

خريطة البحرين

موقع البحرين على الخريطة

البحرين، رسميا مملكة البحرين، هي دولة ذات سيادة في الخليج العربي. تتكون هذه الجزيرة من أرخبيل صغير متمركز حول جزيرة البحرين، ويقع بين شبه جزيرة قطر والساحل الشمالي الشرقي للمملكة العربية السعودية ، مربوط بجسر الملك فهد الذي يبلغ طوله 25 كيلومترًا. وفقًا لآخر إحصاء عام 2010 ، بلغ عدد سكان البحرين أكثر من 1.2 مليون نسمة ، نصفهم تقريباً من غير المواطنين. تبلغ مساحتها 780 كيلومتر مربع (300 ميل مربع) ، وهي ثالث أصغر دولة في آسيا بعد جزر المالديف وسنغافورة. العاصمة وأكبر مدينة هي المنامة.

تاريخ البحرين

البحرين هي موقع حضارة دلمون القديمة. اشتهرت منذ العصور القديمة بمصائد اللؤلؤ ، والتي كانت الأفضل في العالم في القرن التاسع عشر. كانت البحرين واحدة من أوائل المناطق التي اعتنقت الإسلام ، في 628 م. بعد فترة من الحكم العربي ، احتل البرتغاليون البحرين عام 1521، والذين طردوا بدورهم في عام 1602 على يد الشاه عباس الأول من الأسرة الصفوية في عهد الإمبراطورية الفارسية. في عام 1783 ، استولت عشيرة بني عتبة على البحرين من نصر المدكور ، ومنذ ذلك الحين حكمتها عائلة آل خليفة الملكية ، وكان أحمد الفاتح أول حاكم في البحرين.

في أواخر القرن التاسع عشر ، بعد المعاهدات المتعاقبة مع البريطانيين ، أصبحت البحرين محمية للمملكة المتحدة. في عام 1971 ، أعلنت الاستقلال . كانت سابقًا إمارة ، وأعلنت الملكية الدستورية الإسلامية في عام 2002.

معلومات عامة عن البحرين

طورت البحرين أول اقتصاد ما بعد النفط في الخليج الفارسي، كنتيجة لعقود من الاستثمار في القطاعين المصرفي والسياحي؛ العديد من أكبر المؤسسات المالية في العالم لها وجود في عاصمة البلاد. ولديها فيما بعد مؤشر تنمية بشرية مرتفع ومعترف به من قبل البنك الدولي كاقتصاد مرتفع الدخل . البحرين عضو في الأمم المتحدة وحركة عدم الانحياز وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي .

مشاركة على مواقع التواصل

مواضيع أخرى ذات صلة

معلومات عن دولة ألبانيا
معلومات عن دولة ألبانيا
معلومات عن دولة فرنسا
معلومات عن دولة فرنسا
معلومات عن دولة مصر
معلومات عن دولة مصر
معلومات عن دولة روسيا
معلومات عن دولة روسيا
معلومات عن دولة ساحل العاج
معلومات عن دولة ساحل العاج
الفرق بين ألوان البيض الأبيض و الأحمر أو البنى
الفرق بين ألوان البيض الأبيض و الأحمر أو البنى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *