سايتاوى
  1. الرئيسية »
  2. معلومات

معلومات عن دولة البرازيل

علم البرازيل

اسم البلدالبرازيل
العاصمةبرازيليا
تعداد السكان201،032،714 (2013)
المساحة الكلية8،514،880 كم 2
تاريخ تأسيس الدولة بشكلها الحالي7. 9. 1822
أعلى منطقة من حيث الارتفاعبيكو دا نيبلينا (2،994 م)
الناتج المحلي الإجمالي11،747 دولارًا (صندوق النقد الدولي ، 2012)
العملة الرسمية للدولة(ريال برازيلي)
كود اختصار اسم الدولةBR (BRA)
كود اتصال التليفون الدولي+55
نطاق مواقع الانترنت.br

البرازيل، رسميًا جمهورية البرازيل الفيدرالية هي أكبر دولة في كل من أمريكا الجنوبية وأمريكا اللاتينية. تبلغ مساحتها 8.5 مليون كيلومتر مربع (3.2 مليون ميل مربع) ويبلغ عدد سكانها أكثر من 211 مليون نسمة، تعد البرازيل خامس أكبر دولة في العالم من حيث المساحة والسادس الأكثر اكتظاظًا بالسكان. عاصمتها برازيليا ، ومدينتها هي ساو باولو. يتكون الاتحاد من اتحاد الـ 26 ولاية والمقاطعة الاتحادية والبلديات البالغ عددها 5570 بلدية. إنها أكبر دولة تتحدث البرتغالية كلغة رسمية والوحيدة في الأمريكتين؛ كما أنها واحدة من أكثر الدول من حيث تعدد الثقافات وتنوعًا عرقيًا، بسبب أكثر من قرن من الهجرة الجماعية من جميع أنحاء العالم.

البرازيل

يحد البرازيل من المحيط الأطلسي من الشرق، ويبلغ طول الشريط الساحلي 7،491 كيلومترًا (4،655 ميل). يحدها جميع البلدان الأخرى في أمريكا الجنوبية باستثناء الإكوادور وشيلي حيث أنها تغطي 47.3 ٪ من مساحة القارة. يشتمل حوض نهر الأمازون على غابة استوائية شاسعة ، موطن الحياة البرية المتنوعة ، ومجموعة متنوعة من النظم البيئية ، وموارد طبيعية واسعة تغطي العديد من الكائنات المحمية. هذا التراث البيئي الفريد يجعل البرازيل واحدة من 17 دولة ذات التنوع الكبير ، وهو موضوع اهتمام عالمي كبير ومناقشة بشأن إزالة الغابات وحماية البيئة.

تعتبر البرازيل اقتصاد ناشئ متقدم. حيث يحتل المرتبة التاسعة من حيث إجمالي الناتج المحلي في العالم من حيث القيمة الاسمية. تعد واحدة من مصادر القهوة الرئيسية في العالم ، كونها أكبر منتج للقهوة منذ 150 عامًا مضت. ويصنفه البنك الدولي كاقتصاد ذو دخل متوسط ​​مرتفع وبلد صناعي حديثًا ، مع أكبر حصة من الثروة العالمية في أمريكا اللاتينية. البرازيل قوة إقليمية وأحيانًا تعتبر قوة عظمى أو قوة متوسطة في الشؤون الدولية. نظرًا لاعترافها ونفوذها على المستوى الدولي ، تم تصنيف البلاد لاحقًا كقوة ناشئة وقوة عظمى محتملة من قبل العديد من المحللين. البرازيل عضو مؤسس في الأمم المتحدة ، ومجموعة العشرين ، وبريكس ، واتحاد دول أمريكا الجنوبية ، وميركوسول ، ومنظمة الدول الأمريكية ، ومنظمة الدول الأمريكية الأيبيرية ، ومجتمع الدول الناطقة باللغة البرتغالية. لدى البرازيل أحد أهم منتخبات كرة القدم يتمتع بشعبية كبيرة على مستوى العالم نظرا لتحقيقه رقم قياسي بالفوز ببطولة كأس العالم.

مشاركة على مواقع التواصل

مواضيع أخرى ذات صلة

معنى كلمة أدرينالين
معنى كلمة أدرينالين
معنى كلمة لوجستية
معنى كلمة لوجستية
معنى كلمة كارت الشاشة
معنى كلمة كارت الشاشة
ما هو حلف الناتو
ما هو حلف الناتو
معلومات عن دولة ألمانيا
معلومات عن دولة ألمانيا
معنى الثقافة الجنسية و طريقة ممارسة الجنس و الأوضاع الجنسية
معنى الثقافة الجنسية و طريقة ممارسة الجنس و الأوضاع الجنسية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *