1. الرئيسية »
  2. معلومات

عدد أسنان القط

أسنان القط

إذا كنت تحب تربية القطط بالتأكيد ستريد معرفة معلومات هامة عن أسنان القط خصوصا إذا كنت تربي القطط من و هى صغيرة حتى تكبر. القطط حيوانات أليفة جدا يمكن تربيتها داخل المنزل و يحبها الكثير من الناس.

مثل البشر ، تولد القطط بدون أسنان

فى الأسابيع القليلة الأولى من عمر القطة لن يكون لديها أى أسنان فهى تولد بدون أسنان و لا تحتاجها فى بداية عمرها فى الأسابيع الأولى حيث أن القطط فى هذا العمر تشرب اللبن فقط.

تبدأ أسنان القط الصغيرة في الظهور ما بين 2 إلى 6 أسابيع من العمر

الأسنان التى تظهر فى القطة أول مرة هى أسنان لبنية مؤقتة ستتبدل مع تقدم القط فى العمر. القواطع (الأسنان الصغيرة في أعلى وأسفل الفم الأمامية) هي الأولى التي تظهر ، تليها الأنياب ثم الأسنان الموجودة خلف الأنياب. القطط الصغيرة ليس لديها أي أضراس.

عدد أسنان القط

القط الصغير لديه 26 سنًا لبنية صغيرة تبدأ هذه الأسنان المؤقتة في السقوط بعد حوالي 11 أسبوعًا من العمر. خلال هذا الوقت ، قد تجد أسنان صغيرة على الأرض أو في وعاء طعام القط ، على الرغم من ذلك الأسنان غالباً ما تبتلعها القطة وهي تأكل فمن الممكن أن لا ترى أي شيء على الإطلاق. قد تلاحظ أيضًا كمية صغيرة من النزيف من الفم. هذا كله شيء طبيعي.

أسنان القطط الدائمة تظهر ما بين 4 و 6 أشهر من العمر القواطع تظهر في البداية ، تليها الأنياب والأضراس. القطط البالغة لديها 30 سنًا دائمة.

 

مشاركة على مواقع التواصل

مواضيع أخرى ذات صلة

معلومات عن دولة سان مارينو
معلومات عن دولة سان مارينو
مخترع الكهرباء
مخترع الكهرباء
أقوى شخص فى العالم من حيث النفوذ و السلطة
أقوى شخص فى العالم من حيث النفوذ و السلطة
معلومات عن دولة توغو
معلومات عن دولة توغو
معلومات عن دولة ناورو
معلومات عن دولة ناورو
معلومات عن دولة سورينام
معلومات عن دولة سورينام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *