سايتاوى
  1. الرئيسية »
  2. معلومات

معلومات عن دولة ألمانيا

علم دولة ألمانيا

اسم البلدألمانيا
العاصمةبرلين
تعداد السكان80،619،000 (2013)
المساحة الكلية357،022 كم 2
تاريخ تأسيس الدولة بشكلها الحالي18. 1. 1871
أعلى منطقة من حيث الارتفاعتسوغشبيتسه (2،962 م)
الناتج المحلي الإجمالي38،666 دولارًا (صندوق النقد الدولي ، 2012)
العملة الرسمية للدولةاليورو EUR
كود اختصار اسم الدولةDE (DEU)
كود اتصال التليفون الدولي+49
نطاق مواقع الانترنت.de

خريطة ألمانيا

خريطة ألمانيا

ألمانيا، دستوريا جمهورية ألمانيا الاتحادية بلد في أوروبا الوسطى والغربية. تحدها الدنمارك من الشمال وبولندا وجمهورية التشيك من الشرق والنمسا وسويسرا من الجنوب وفرنسا من الجنوب الغربي ولوكسمبورغ وبلجيكا وهولندا من الغرب.

تضم ألمانيا 16 ولاية ، تغطي مساحة 357386 كيلومتر مربع (137988 ميل مربع) ، وتتمتع بمناخ موسمي معتدل إلى حد كبير. يبلغ عدد سكانها 83 مليون نسمة، وهي ثاني أكبر دولة في أوروبا من حيث عدد السكان بعد روسيا، وهي الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان التي تقع بالكامل في أوروبا، وكذلك الدولة العضو الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الاتحاد الأوروبي. ألمانيا بلد لامركزي للغاية. عاصمتها وأكبر مدنها هي برلين، في حين تعمل فرانكفورت كعاصمة مالية لها ولديها أكثر المطارات ازدحامًا في البلاد.

تاريخ ألمانيا

استوطن العديد من القبائل الجرمانية الأجزاء الشمالية من ألمانيا الحديثة منذ العصور القديمة الكلاسيكية. تم توثيق منطقة تسمى جرمانيا قبل سنة 100م. بداية من القرن العاشر ، شكلت الأراضي الألمانية جزءًا رئيسيًا من الإمبراطورية الرومانية المقدسة. خلال القرن السادس عشر ، أصبحت المناطق الألمانية الشمالية مركز الإصلاح البروتستانتي. بعد انهيار الإمبراطورية الرومانية المقدسة، تم تشكيل الاتحاد الألماني في عام 1815. أسفرت الثورات الألمانية في الفترة 1848-1849 عن إنشاء برلمان فرانكفورت لتحقيق الديمقراطية. في عام 1871 ، أصبحت ألمانيا دولة قومية عندما توحّدت معظم الولايات الألمانية في الإمبراطورية الألمانية البروسية. بعد الحرب العالمية الأولى وثورة 1918-1919، تم استبدال الإمبراطورية بجمهورية فايمار البرلمانية. أدى تولي السلطة النازية في عام 1933 إلى تأسيس دكتاتورية، الحرب العالمية الثانية ، ومحرقة اليهود. بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية في أوروبا وفترة احتلال الحلفاء، تم تأسيس دولتين ألمانيتين جديدتين: ألمانيا الغربية وألمانيا الشرقية . في أعقاب ثورات 1989 التي أنهت الحكم الشيوعي في أوروبا الوسطى والشرقية، تم توحيد البلاد في 3 أكتوبر 1990.

معلومات عامة عن ألمانيا

اليوم ، ألمانيا جمهورية برلمانية اتحادية يرأسها منصب المستشار. إنها قوة عظمى ذات اقتصاد قوي. لديها رابع أكبر اقتصاد في العالم من الناتج المحلي الإجمالي الاسمي، وخامس أكبر من تعادل القوة الشرائية. شريك رائد عالمياً في العديد من القطاعات الصناعية والتكنولوجية، فهي تعد ثالث أكبر دولة مصدرة للبضائع في العالم و هي موطن أكبر شركات السيارات مثل مرسيدس بنز و BMW. كدولة متقدمة للغاية مع مستوى معيشة مرتفع للغاية ، فإنها توفر الضمان الاجتماعي ونظام الرعاية الصحية العالمي، وحماية البيئة، والتعليم الجامعي خالية من الرسوم الدراسية . كانت جمهورية ألمانيا الفيدرالية عضوًا مؤسسًا للجماعة الاقتصادية الأوروبية في عام 1957 والاتحاد الأوروبي في عام 1993. وهي جزء من منطقة شنغن وأصبحت أحد مؤسسي منطقة اليورو عام 1999. ألمانيا أيضًا عضو في حلف الناتو ومجموعة السبع ومجموعة العشرين ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. تشتهر ألمانيا بتاريخها الثقافي الطويل والغني ، فهي موطن الأشخاص المؤثرين في الفنون والعلوم والإنسانية. يوجد في ألمانيا العديد من مواقع التراث العالمي وهي من أفضل الوجهات السياحية في العالم.

مشاركة على مواقع التواصل

مواضيع أخرى ذات صلة

معنى كلمة ياقوت
معنى كلمة ياقوت
كيف يعمل مكيف الهواء
كيف يعمل مكيف الهواء
معلومات عن دولة فيجي
معلومات عن دولة فيجي
معلومات عن دولة جورجيا
معلومات عن دولة جورجيا
معلومات عن دولة زيمبابوي
معلومات عن دولة زيمبابوي
معلومات عن دولة كازاخستان
معلومات عن دولة كازاخستان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *