1. الرئيسية »
  2. معلومات

معلومات عن دولة الهند

علم الهند

اسم البلدالهند
العاصمةنيو دلهي
تعداد السكان1،241،610،000 (2014)
المساحة الكلية3،287،260 كم 2
تاريخ تأسيس الدولة بشكلها الحالي15. 8. 1947
أعلى منطقة من حيث الارتفاعKangchenjunga (8،586 م)
الناتج المحلي الإجمالي3،843 دولار (صندوق النقد الدولي ، 2012)
العملة الرسمية للدولةروبية هندية (INR)
كود اختصار اسم الدولةIN (IND)
كود اتصال التليفون الدولي+91
نطاق مواقع الانترنت.in

خريطة الهند

خريطة الهند

الهند، رسميًا جمهورية الهند، هي دولة تقع في جنوب آسيا. إنها سابع أكبر دولة حسب المساحة، وهي ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان. يحدها المحيط الهندي من الجنوب وبحر العرب في الجنوب الغربي وخليج البنغال في الجنوب الشرقي ، وتشترك في الحدود البرية مع باكستان من الغرب. الصين ونيبال وبوتان في الشمال ؛ وبنغلاديش وميانمار من الشرق. في المحيط الهندي ، تقع الهند بالقرب من سري لانكا وجزر المالديف. تشترك جزر أندامان ونيكوبار في الحدود البحرية مع تايلاند وإندونيسيا.

تاريخ الهند

وصل البشر المعاصرون إلى شبه القارة الهندية من إفريقيا قبل 55000 عام. برزت الحياة المستقرة في شبه القارة الهندية في الحواف الغربية لحوض نهر السند قبل 9000 عام، وتطورت تدريجياً إلى حضارة وادي السند في الألفية الثالثة قبل الميلاد. بحلول عام 1200 قبل الميلاد ، انتشر شكل قديم من اللغة السنسكريتية ، وهي لغة هندية أوروبية ، في الهند من الشمال الغربي ، وبدأت تتجلى كلغة ريجفيدا ، وسجلت بزوغ فجر الهندوسية في الهند. بحلول عام 400 قبل الميلاد ، ظهرت الطبقية والإقصاء داخل الهندوسية، ونشأت البوذية واليهانية ، وأعلنت عن أوامر اجتماعية غير مرتبطة بالوراثة. أدت التغيرات السياسية المبكرة إلى ظهور إمبراطوريتي موريا وغوبتا المترابطتين في حوض الجانج. كان عصرهم مليئًا بالإبداع الواسع النطاق ، ولكنه تميز أيضًا بتدهور مكانة المرأة.

في أوائل العصور الوسطى ، وضعت المسيحية والإسلام واليهودية والزرادشتية جذورها على السواحل الجنوبية والغربية للهند. اجتاحت جيوش من آسيا الوسطى بشكل متقطع سهول الهند، في النهاية أنشأت سلطنة دلهي، وربطت شمال الهند إلى الشبكات العالمية للمسلمين في العصور الوسطى. في القرن الخامس عشر ، ابتكرت إمبراطورية فيجاياناجارا ثقافة هندوسية مركبة طويلة الأمد في جنوب الهند. في البنجاب ، ظهرت السيخية ، ورفضت الدين المؤسسي. استهلت إمبراطورية المغول ، في عام 1526 ، قرنين من السلام النسبي ، تاركةً إرثًا من العمارة المضيئة. بدأ حكم التاج البريطاني في عام 1858. تم منح الحقوق الموعودة للهنود ببطء ، ولكن تم إدخال التغييرات التكنولوجية ، وبدأت أفكار التعليم والحداثة والحياة العامة. ظهرت حركة قومية رائدة ومؤثرة ، والتي لوحظت أنها مقاومة عنيفة وقادت الهند إلى استقلالها في عام 1947.

معلومات عامة عن الهند

الهند جمهورية فيدرالية علمانية يحكمها نظام برلماني ديمقراطي. إنه مجتمع تعددي متعدد اللغات ومتعدد الأعراق. نما عدد سكان الهند من 361 مليون في عام 1951 إلى 1،211 مليون في عام 2011. وخلال نفس الوقت ، ارتفع دخل الفرد الاسمي من 64 دولارًا أمريكيًا سنويًا إلى 1،498 دولارًا أمريكيًا ، ومعدل الإلمام بالقراءة والكتابة من 16.6٪ إلى 74٪. من كونها بلدًا معدمًا نسبيًا في عام 1951 ، أصبحت الهند اقتصادًا رئيسيًا سريع النمو ، ومركزًا لخدمات تكنولوجيا المعلومات ، مع طبقة وسطى آخذة في التوسع. لدى الهند على برنامج فضائي يتضمن العديد من المهمات المخطط لها أو المكتملة خارج كوكب الأرض. تلعب الأفلام الهندية والموسيقى والتعليمات الروحية دوراً متزايداً في الثقافة العالمية. قامت الهند بتخفيض معدل الفقر بشكل كبير ، ولكن على حساب زيادة عدم المساواة الاقتصادية. تعتبر الهند دولة ذات قوة عظمى وأسلحة نووية ، والتي تحتل مرتبة عالية في الإنفاق العسكري. لديها نزاعات حول كشمير مع جيرانها ، باكستان والصين ، لم تحل منذ منتصف القرن العشرين. من بين التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه الهند عدم المساواة بين الجنسين ، وسوء تغذية الأطفال وارتفاع مستويات تلوث الهواء. أرض الهند متنوعة ، مع أربعة مناطق للتنوع البيولوجي.

مشاركة على مواقع التواصل

مواضيع أخرى ذات صلة

معلومات عن دولة دولة الإمارات العربية المتحدة
معلومات عن دولة دولة الإمارات العربية المتحدة
معلومات عن دولة تونس
معلومات عن دولة تونس
معلومات عن دولة تنزانيا
معلومات عن دولة تنزانيا
قصة الشخص الوحيد الذى فشل فى مهمة هيروشيما
قصة الشخص الوحيد الذى فشل فى مهمة هيروشيما
معلومات عن دولة فنزويلا
معلومات عن دولة فنزويلا
ابتكار نوع جديد من الزجاج ضد الكسر قوى كالحديد
ابتكار نوع جديد من الزجاج ضد الكسر قوى كالحديد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *