1. الرئيسية »
  2. معلومات

معنى كلمة باندا

باندا

الباندا هى نوع من الدببة مثل أى دب أخر توجد الباندا في جنوب وسط الصين. من السهل التعرف عليها بواسطة بقع سوداء كبيرة و مميزة حول العينين ، على الأذنين ، وعبر جسدها المستدير. يستخدم اسم “الباندا العملاقة” في بعض الأحيان لتمييزه عن الباندا الحمراء غير ذات الصلة. على الرغم من أنها تنتمي إلى فصيلة حيوانات آكلة للحوم ، إلا أن حمية الباندا العملاقة تزيد عن 99٪ من الخيزران أو مايعرف باسم نبات البامبو فهو الأكلة الأساسية لدب الباندا. الباندا في البرية سوف تأكل أحيانا الحشائش الأخرى ، أو حتى اللحم على شكل طيور أو قوارض. في حديقة الحيوان ، قد تأكل الباندا العسل أو البيض أو السمك أو أوراق الشجيرات أو البرتقال أو الموز بالإضافة إلى الطعام المعد خصيصًا.

تعيش الباندا العملاقة بأعداد قليلة فى السلاسل الجبلية في وسط الصين ، ولا سيما في سيتشوان ، ولكن أيضا في شنشي وقانسو المجاورتين. نتيجة للزراعة وإزالة الغابات والتطورات الأخرى ، تم طرد الباندا العملاقة من المناطق المنخفضة التي كانت تعيش فيها ذات يوم.

على الرغم من أن التنين كان في كثير من الأحيان رمزًا وطنيًا للصين ، إلا أن الباندا العملاقة تبدو على المستوى العالمي شائعة كرمز للصين. على هذا النحو ، أصبحت تستخدم على نطاق واسع داخل الصين في المناسبات الدولية ، على سبيل المثال منذ عام 1982 أصدرت العملات الذهبية عليها صورة الباندا.

تتميز الباندا بشكل لطيف جدا و تفعل حركات غريبة تجعل الناس دائما تريد متابعتها و مشاهدتها فتأتى الناس من جميع أنحاء العالم لمشاهدة الباندا فى الأماكن المخصصة لها فى حدائق الحيوان حيث أن الباندا حيوان نادر الوجود.