1. الرئيسية »
  2. معلومات

معنى كلمة ياقوت

ياقوت

الياقوت هو نوع من أنواع الأحجار الكريمة يسمى بالإنجليزية Ruby أو “روبي” و يتميز باللون الأحمر. الياقوت هو أحد الأحجار الكريمة التقليدية غالية الثمن ، جنبا إلى جنب مع الزمرد و الماس. يتم تحديد جودة الياقوت بلونه و قطعه و وضوحه ، مع وزن القيراط الذى يحدد فى النهاية قيمته.

الأماكن التى يستخرج منها أحجار الياقوت

كان وادي موغوك في أعالي ميانمار (بورما) لعدة قرون مصدرًا رئيسيًا لاستخراج أحجار الياقوت. وقد أنتجت تلك المنطقة بعض قطع الياقوت الاستثنائية التى لا مثيل لها فى العالم و الأغلى ثمن. لكن في السنوات الأخيرة تم العثور على عدد قليل من الياقوت الجيد فى هذه المنطقة. في وسط ميانمار ، بدأت منطقة مونغ هسو في إنتاج الياقوت خلال تسعينيات القرن العشرين و سرعان ما أصبحت منطقة تعدين الياقوت الرئيسية في العالم. آخر أماكن استخراج الياقوت التى تم الكشف عنها موجود في ميانمار في ناميا (ناميازيك) الواقعة في ولاية كاشين الشمالية.

تاريخياً ، تم أيضاً تعدين الياقوت في تايلاند ، في منطقة بايلين وساملوت في كمبوديا ، وكذلك في أفغانستان و أستراليا و البرازيل و كولومبيا و الهند و ناميبيا و اليابان و اسكتلندا. بعد الحرب العالمية الثانية تم العثور على رواسب أحجار الياقوت في مدغشقر و نيبال و باكستان و طاجيكستان و تنزانيا و فيتنام. جمهورية مقدونيا هي البلد الوحيد في أوروبا القارية التي لديها الياقوت الطبيعي. يمكن العثور عليها في جميع أنحاء مدينة بريليب. والياقوت المقدوني له لون أحمر مثل التوت بلون مميز. تم العثور على عدد قليل من الياقوت في الولايات المتحدة من ولاية مونتانا ، كارولينا الشمالية ، كارولينا الجنوبية و وايومنغ.

الياقوت الصناعي المزيف و استخداماته

الياقوت الصناعي تم التوصل اليه أول مرة فى عام 1837 حيث يتم القيام بتفاعلات كيميائية تستخدم فيها درجات حرارة عالية لصناعة أحجار تشبه الياقوت الطبيعي. قد يستخدم الياقوت الصناعي فى الحلي رخيص الثمن و أيضا له استخدامات علمية فى الليزر الأحمر.

مشاركة على مواقع التواصل

مواضيع أخرى ذات صلة

محطة الفضاء الدولية
محطة الفضاء الدولية
معلومات عن دولة غانا
معلومات عن دولة غانا
أسباب قشرة الشعر و علاجها
أسباب قشرة الشعر و علاجها
رقم الحساب المصرفى الدولى IBAN و سويفت كود الخاص بالبنك
رقم الحساب المصرفى الدولى IBAN و سويفت كود الخاص بالبنك
معلومات عن دولة كندا
معلومات عن دولة كندا
معلومات عن دولة جزر سليمان
معلومات عن دولة جزر سليمان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *