سايتاوى
  1. الرئيسية »
  2. معلومات

معلومات عن دولة هولندا

علم هولندا

اسم البلدهولندا
العاصمةأمستردام
تعداد السكان16،842،200 (2014)
المساحة الكلية41.528 كم 2
تاريخ تأسيس الدولة بشكلها الحالي23. 1. 1579
أعلى منطقة من حيث الارتفاعVaalserberg (322 م)
الناتج المحلي الإجمالي41،527 دولارًا (صندوق النقد الدولي ، 2012)
العملة الرسمية للدولةاليورو (EUR)
كود اختصار اسم الدولةNL (NLD)
كود اتصال التليفون الدولي+31
نطاق مواقع الانترنت.NL

خريطة هولندا

هولندا هي دولة تقع في شمال غرب أوروبا مع بعض المناطق الخارجية في منطقة البحر الكاريبي. في أوروبا ، تتكون من 12 مقاطعة تقع على حدود ألمانيا من الشرق ، وبلجيكا من الجنوب ، وبحر الشمال إلى الشمال الغربي، بحدود بحرية في بحر الشمال مع تلك البلدان والمملكة المتحدة. جنبا إلى جنب مع هولندا الكاريبية – بونير ، سينت أوستاتيوس وسابا – تشكل دولة مملكة هولندا . اللغة الرسمية هي الهولندية ولغة رسمية ثانوية في مقاطعة فريزلاند هي الفريزية الغربية. في شمال وشرق البلاد ، يتم التحدث أيضًا باللغة السكسونية، وفي جنوب شرق ليمبورغيش. في منطقة البحر الكاريبي الهولندية الإنجليزية من اللغات المعترف بها.

خريطة هولندا

أكبر خمس مدن في هولندا هي أمستردام وروتردام ولاهاي وأوترخت وآيندهوفن. أمستردام هي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في البلاد والعاصمة الاسمية، بينما لاهاي تشغل مقعدًا في الولايات العامة ومجلس الوزراء والمحكمة العليا. ميناء روتردام الجوي هو أكثر المطارات ازدحاما في أوروبا، والأكثر ازدحاما في أي بلد خارج آسيا. مطار شيفول في أمستردام هو أكثر المطارات ازدحامًا في هولندا، وثالث أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا. البلد عضو مؤسس في الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو ومجموعة العشرة وحلف شمال الأطلسي ومنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي ومنظمة التجارة العالمية، وكذلك جزء من منطقة شنغن واتحاد البنلوكس الثلاثي. تستضيف هولندا العديد من المنظمات الحكومية الدولية والمحاكم الدولية ، التي تتمركز العديد منها في لاهاي ، والتي يطلق عليها بالتالي “العاصمة القانونية في العالم”.

هولندا تعني حرفيًا “الدول الدنيا” في إشارة إلى ارتفاعها وتضاريسها المسطحة، حيث يتجاوز فقط 50٪ من أراضيها مترًا واحدًا (3 أقدام 3 بوصات) فوق مستوى سطح البحر، وحوالي 17٪ تنخفض عن مستوى سطح البحر. معظم المناطق الواقعة تحت سطح البحر ، والمعروفة باسم polders ، هي نتيجة لاستصلاح الأراضي التي بدأت في القرن السادس عشر. يبلغ عدد سكانها 17.4 مليون شخص ، وجميعهم يعيشون ضمن مساحة إجمالية تبلغ حوالي 41800 كيلومتر مربع (16100 ميل مربع) – تبلغ مساحة الأرض 33500 كيلومتر مربع (12900 ميل مربع) – هولندا هي البلد الثاني عشر الأكثر كثافة سكانية في العالم والخامس من حيث الكثافة السكانية في أوروبا ، حيث تبلغ الكثافة 521 لكل كيلومتر مربع (1350 ميل مربع). ومع ذلك ، فهي ثاني أكبر مصدر للمواد الغذائية والزراعية في العالم (بعد الولايات المتحدة) ، بسبب تربتها الخصبة والمناخ المعتدل والزراعة المكثفة والإبداع.

معلومات عامة عن هولندا

هولندا ملكية دستورية برلمانية ذات هيكل موحد منذ عام 1848. تتمتع البلاد بالعزل المجتمعي للطوائف السياسية والسجل الطويل من التسامح الاجتماعي، بعد تقنين الإجهاض والدعارة والقتل الرحيم البشري، إلى جانب الحفاظ على سياسة ليبرالية للمخدرات. في هولندا متاجر و محلات لبيع المخدرات و أماكن مخصصة للدعارة كل ذلك يتم بشكل قانوني و غير ممنوع فى هذه الدولة بعكس معظم دول العالم.

ألغت هولندا عقوبة الإعدام في عام 1870 ، وسمحت بحق المرأة في التصويت في عام 1917. وكان اقتصادها المتقدم في السوق المختلطة أعلى دخل للفرد على مستوى العالم في المرتبة الثالثة عشرة. تحتل هولندا المرتبة الأولى بين أعلى المؤشرات الدولية لحرية الصحافة، والحرية الاقتصادية، التنمية البشرية ونوعية الحياة، فضلاً عن السعادة. في عام 2009 ، كان لدى هولندا سابع أعلى اقتصاد على أساس الناتج المحلي الإجمالي للفرد. في عام 2013 ، احتلت المرتبة الرابعة على مؤشر التنمية البشرية.

مشاركة على مواقع التواصل

مواضيع أخرى ذات صلة

معلومات عن دولة سانت كيتس ونيفيس
معلومات عن دولة سانت كيتس ونيفيس
جنسية الولايات المتحدة الأمريكية
جنسية الولايات المتحدة الأمريكية
المسلة الموجودة فى العاصمة الأمريكية واشنطن ليست فرعونية
المسلة الموجودة فى العاصمة الأمريكية واشنطن ليست فرعونية
معلومات عن دولة ناورو
معلومات عن دولة ناورو
معلومات عن دولة تشاد
معلومات عن دولة تشاد
معلومات عن دولة زامبيا
معلومات عن دولة زامبيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *