سايتاوى
  1. الرئيسية »
  2. معلومات

معنى الثقافة الجنسية و طريقة ممارسة الجنس و الأوضاع الجنسية

ممارسة الجنس

الثقافة الجنسية هى توعية الناس عامة بالطرق الصحيحة لممارسة الجنس بين الزوجين بالمعلومات الطبية اللازمة لمنع حدوث مشاكل أو انتقال الأمراض و تكون عملية التزاوج و ممارسة الجنس بين الرجل و المرأة عملية ممتعة بدون أى مشاكل. الشرح يعتمد على معلومات طبية و دراسات مترجمة للعربية بالإضافة إلى مراعاة اختلاف الثقافة العربية عن الثقافة الغربية فيما يتعلق بالجنس حيث أنه تم مراعاة تعاليم الأديان السماوية مثل الإسلام أثناء كتابة هذا الشرح. تشمل الثقافة الجنسية كل من الآتي:

  • شرح كل الجوانب و الأمور الجنسية التى ممكن أن تحدث بين الرجل و المرأة
  • شرح الجوانب العاطفية و النفسية المصاحبة لممارسة الجنس خصوصا عند المرأة
  • شرح الأعضاء الجنسية و التناسلية عند الرجل و المرأة و كيف يعمل كل منهم و الفرق بينهم
  • الأوضاع الجنسية و طريقة ممارسة الجنس بشكل صحيح
  • الجنس الآمن و إستخدام وسائل الحماية الجنسية أثناء ممارسة الجنس مثل الواقي الذكري و غيرها
  • وسائل منع الحمل للنساء
  • المنشطات الجنسية مثل الفياجرا و غيرها
  • العادة السرية خصوصا عند المراهقين
  • ضرورة عدم ممارسة الجنس أثناء الدورة الشهرية (الحيض) عند النساء.
  • ضرورة التوعية بالإبتعاد عن الجنس الشرجي أو إستخدام الفتحة الشرجية فى الجنس لأن هذه الممارسة خاطئة تماما و تنافي تعاليم الأديان السماوية مثل الإسلام. الجنس الشرجي يرتبط باللواط أو الشذوذ الجنسي و هو ممارسة خاطئة تماما تؤدى إلى انتشار الأمراض حتى إذا تم الجنس الشرجي بين الرجل و المرأة يكون ضار و ناقل للأمراض الخطيرة.

العادة السرية

العادة السرية هى أن يقوم الشخص بإمتاع نفسه جنسيا بنفسه سواء كان رجل أو إمرأة بدون وجود شريك أو أى شخص أخر معه. ممارسة العادة السرية تكون بشكل تلقائي فبمجرد أن يصل الولد أو البنت إلى سن البلوغ و تبدأ التغيرات الجنسية فى الظهور على الجسم يبدأ باستكشاف نفسه و لمس العضو الجنسي (التناسلي) بنفسه بحثا عن المتعة الجنسية. بالرغم من شيوع و انتشار ممارسة العادة السرية بشكل تلقائي إلا أن الدراسات تشير إلى أنها تنتشر أكثر عند الرجال. فتشير الدراسات إلى أن 97% من الرجال قد مارس العادة السرية فى مرحلة ما من حياته بينما تكون النسبة 80% عند النساء. يرجع ذلك إلى تفكير النساء و طبيعتهم حيث تهتم النساء بالجوانب العاطفية أكثر من الجوانب الجنسية.

معنى العادة السرية ببساطة هو أن يقوم الشخص بإمتاع نفسه جنسيا فعند الرجال يقوم الشخص بلمس قضيبه (عضوه الذكري) حتى الوصول إلى المتعة و خروج السائل المنوي لونه أبيض غليظ. عند النساء تقوم بلمس المنطقة التناسلية خصوصا البظر (المنطقة العلوية من فتحة المهبل) أيضا للوصول إلى المتعة و نزول سائل أصفر رقيق. و فى بعض الأحيان تقوم بإدخال أشياء أو إدخال الأصابع داخل المهبل (الفتحة التناسلية عند المرأة) من أجل الوصول إلى المتعة. عند النساء قد تسبب العادة السرية بإستخدام الأصابع أو أشياء أخرى فض غشاء البكارة إذا كانت بكر (فيرجن) غير متزوجة.

أضرار العادة السرية

  • الدراسات الأجنبية فى الدول الغربية تشير إلى أن ممارسة العادة السرية لا يسبب أى أضرار صحية طالما أن الممارسة لا تتم بعنف و لا تتم بكثرة و تساعد على التغلب على التوتر و لكن كثرة ممارسة العادة السرية تسبب ضعف فى الجسم و النشاط خصوصا عند الرجال نظرا لخروج السائل المنوي الذي يحتاج إلى غذاء و بروتينات لتكوينه.
  • ممارسة العادة السرية بكثرة عند الرجال قد يؤدي إلى سرعة القذف و هو حالة شائعة تؤدي إلى عدم قدرة الرجل على ممارسة الجنس مع زوجته لفترة طويلة حيث ينتهي من الجنس و يقذف السائل المنوي فى أقل من ثلاث دقائق و لا يستطيع إبقاء نفسه مدة أطول.
  • ممارسة العادة السرية أثتاء مشاهدة الأفلام الإباحية قد تؤدي إلى إدمان هذه العادة بشكل سىء خصوصا عند الرجال و توصل لهم أفكار غير صحيحة عن ممارسة الجنس حيث أن هذه الأفلام تشجع على العنف و الجنس الخاطىء.
  • ممارسة العادة السرية عند البنت قبل الزواج و إدخال الأصابع أو أشياء بعنف قد تؤدي إلى فض غشاء البكارة فى بعض الحالات النادرة. لكن معظم الفتيات التى تمارس هذه العادة تمتفي بمداعبة منطقة البظر من الخارج.
  • إذا كنت تمارس العادة السرية أكثر من مرة أو مرتين اسبوعيا فعليك التوقف عن ذلك و شغل وقتك بممارسة الرياضة فالرياضة مفيدة للصحة و تزيد من الثقة بالنفس.

غشاء البكارة

غشاء البكارة هو طبقة تشبه الجلد الرقيق جدا أو غشاء مخاطي يقوم بتغطية الفتحة التناسلية (المهبل) عند النساء و يكون موجود قبل الزواج. حيث أن ممارسة الجنس تسبب فض أو قطع غشاء البكارة و نزول دم بسيط أثناء أول علاقة جنسية للمرأة نتيجة قطع الغشاء و قد لا يحدث نزيف إطلاقا عند فض الغشاء فى بعض الحالات. فى بعض الدول و الثقافات يستخدم هذا الغشاء كدليل على شرف البنت قبل الزواج بوجوده يتم إثبات أن الفتاة لم تتزوج أو لم تمارس الجنس من قبل. غشاء البكارة تكون به فتحات صغيرة جدا تسمح بنزول الدماء أثناء فترة الدورة الشهرية (الحيض).

غشاء البكارة

أثبتت الدراسات العلمية أن شكل غشاء البكارة يختلف بين النساء و بعضهم و الطريقة التى يغطي بها الفتحة التناسلية (المهبل) فعند بعض النساء يسد الفتحة التناسلية بالكامل مع وجود فتحات دقيقة جدا و البعض الأخر يكون موجود و لكن به فتحات كبيرة. بعض الفتيات بنسبة صغيرة تولد بدون غشاء بكارة لذلك هو طريقة غير فعالة لإختبار إذا كانت الفتاة بتول أو لا.

الدورة الشهرية (الحيض)

الدورة الشهرية هى سلسلة من التغيرات الطبيعية داخل جسم المرأة تحدث على مدار الشهر و يختلف موعد ظهور أعراضها من سيدة لأخرى. ينتج الجهاز التناسلي للمرأة بويضات من سن البلوغ و حتى سن 45 إلى 55 عام بعدها يتوقف إنتاج البويضات و تنقطع الدورة الشهرية و تكون المرأة غير صالحة للإنجاب بعد هذا السن بعكس الرجل فيمكنه إنتاج الحيوانات المنوية و الإنجاب فى أى عمر.

داخل جسم المرأة ينتج المبيض بويضة كل شهر و فى اليوم ١٤ من أخر دورة شهرية يتم خروج البويضة إلى الرحم لتكون جاهزة للتخصيب و حدوث حمل. لذلك اليوم رقم ١٤ من الدورة الشهرية هو أفضل يوم لممارسة الجنس للزوجين و حدوث حمل لأن البويضة تكون جاهزة فى الرحم للتخصيب من الحيوانات المنوية للرجل.

إذا لم يحدث حمل تذوب البويضة و تتحول إلى دماء فاسدة تنزل من الفتحة التناسلية للمرأة على مدار ثلاث أيام و تنتهي بها الدورة الشهرية و عامة الناس يسمون فترة خروج الدم من المرأة بالدورة أو الحيض و تسمى المرأة فى اللغة العربية أثناء هذه الفترة (مرأة حائض). خلال أيام نزول الدم ثلاث أيام يجب عدم ممارسة الجنس تماما لأن ذلك له تأثيرات صحية سيئة على كل من الرجل و المرأة.

السائل المنوي عند الرجال

عندما يصل الرجل إلى قمة المتعة الجنسية يخرج منه سائل أبيض غليظ بحتوي على الحيوانات المنوية اللازمة لتخصيب البويضات داخل جسم المرأة. لا يستطيع الرجال التحكم متى يتم خروج السائل المنوي من العضو الذكري و متى يحدث القذف. فهو يخرج تلقائيا مع استمرار الإثارة الجنسية و فى قمة المتعة الجنسية يخرج السائل من عضو الرجل بشكل لا إرادي و يسبب متعة شديدة. إذا دخل هذا السائل إلى الفتحة التناسلية فى عضو المرأة قد يحدث حمل.

قد يخرج هذا السائل من الرجل تلقائيا أثناء النوم خصوصا إذا حلم بشىء ما يثير الرغبة الجنسية. يسمى هذا بالاحتلام و يحدث كثيرا فى سن المراهقة.

السائل عند المرأة (ماء المرأة)

عندما تثار المرأة و تشعر برغبة جنسية يخرج منها سائل أصفر رقيق. هذا السائل له فائدة كبيرة فى تليين عضو الأنثى أثناء الجنس و تسهيل دخول العضو الذكري داخل الفتحة التناسلية للمرأة (المهبل) أثناء ممارسة الجنس.

قد يخرج نفس السائل من المرأة أثناء النوم إذا حلمت بحلم مثير جنسيا و يسمى هذا بالاحتلام أيضا و يحدث بكثرة أثناء المراهقة.

الفرق بين الأعضاء التناسلية عند الرجل و المرأة

الفرق بين جسد (جسم) الرجل و المرأة

منطقة العانة هى المنطقة أسفل البطن مباشر و هذه المنطقة لها نفس الشكل عند الرجل و المرأة. منطقة العانة هى جلد لا يوجد به أى شىء تنمو فى منطقة العانة شعر كثيف عند الرجل و المرأة يفضل حلاقته أو إزالته.

عند الرجل تكون بداية القضيب (عضو الذكر) فى الجزء الأسفل من العانة و تدلي الخصيتين لأسفل فى كيس من الجلد (الصفن) خلف القضيب لأسفل. كل ذلك يكون ظاهر بوضوح إذا وقف الرجل عاري فالعضو التناسلي يكون ظاهر للخارج.

أما عند المرأة فى الجزء الأسفل من العانة تكون بداية البظر و الجزء العلوي من شفرة عضو المرأة. الفتحات تكون كلها لأسفل و عند وقوف المرأة عارية تظهر من الأمام منطقة العانة فقط و الفتحات تكون غير ظاهرة لأنها لأسفل. لهذا السبب لا تستطيع النساء التبول أثناء الوقوف بعكس الرجال.

العضو التناسلي عند الرجل يتكون من القضيب و هو عضو يشبه الخرطوم قادر على التمدد فى الحجم و الإنتصاب ليصبح صلب. بالإضافة إلى كيس (صفن) يحتوي على الخصيتين يتدلى لأسفل. يختلف طول العضو الذكري من رجل إلى أخر و يبلغ متوسط طول عضو الرجل 9 سنتيمتر فى حالة الإرتخاء و 13 سنتيمتر فى حالة الانتصاب. يتغير حجم العضو فى البرد و الشتاء حيث يظهر أصغر من حجمه. حجم العضو الذكري ليس له تأثير على قدرة الرجل الجنسية و الأهم من طول عضو الرجل هو قدرته على الانتصاب.

الأعضاء التناسلية الفرق بين الرجل و المرأة (الذكر و الأنثى)

أما عند المرأة فالعضو التناسلي معظمه داخل الجسم مثل المبايض التى تنتج البويضات و الرحم أما من الخارج يتكون العضو التناسلي أو المنطقة الحساسة الخاصة بالمرأة من الشفرة الكبيرة و هى الجزء الظاهر الخارجي من عضو المرأة و يشبه الشفة و لكن بشكل عمودي (بالطول) بالإضافة إلى البظر و هو الجزء العلوي من عضو المرأة و يكون على شكل دائري (شكل زر) و هو مكان حساس جدا يسبب إثارة جنسية للمرأة عند لمسه تماما مثل القضيب عند الرجل. عند إزاحة الشفة أو الشفرة الكبيرة يكون بداخلها الشفرة الصغير و بداخلها من أعلى فتحة التبول و أسفل فتحة التبول فتحة المهبل التى تؤدى إلى الرحم و يتم إدخال قضيب الرجل فيها للتزاوج. فتحة الشرج تكون فى الخلف و لكنها قريبة جدا من فتحة المهبل أسفلها و قريبة منها.

عضو المرأة التناسلي

إذا استلقت المرأة على ظهرها و فتحت الأرجل تظهر الشفرة (الشفة الخارحية) داخلها الشفرة الصغيرة داخلها بالترتيب من أعلى البظر ثم فتحة التبول ثم فتحة المهبل ثم تحتها فتحة الشرج و المؤخرة. أما إذا كانت المرأة واقفة و تنحني إلى الأمام تظهر من الخلف المؤخرة فتحة الشرج و تحتها تظهر فتحة المهبل.

فتحة المهبل هى الفتحة التناسلية للمرأة التى يدخل فيها الرجل عضوه الذكري أثناء الجنس. تخرج الدماء من فتحة المهبل أثناء الدورة الشهرية. بعد الحمل فى الولادة الطبيعية يخرج الطفل من نفس فتحة المهبل.

الانتصاب

عند الرجال عندما تحدث إثارة أو رغبة جنسية أو مثلا إذا شاهد الرجل امرأة عارية بدون ملابس تحدث إثار جنسية. فى هذه الحالة يحدث الإنتصاب و هو تمدد العضو الذكري عند الرجل ليصبح صلب و يرتفع لأعلى نتيجة ضخ الدماء داخل القضيب من خلال أنبوبين على جانبي القضيب، تنتفخ هذه الأنابيب داخل القضيب و يحدث الانتصاب. لذلك القدرة على الانتصاب تعتمد بشكل أساسي على سلامة عضلة القلب و يكون الشباب أكثر قدرة جنسيا عن العجوز.

الانتصاب عند الرجل

عملية الانتصاب غير إرادية بمعنى أن الرجل لا يستطيع التحكم فى متى يحدث الانتصاب فهي عملية نفسية تعتمد على الاثارة الجنسية بشكل أساسي. لكن إذا قام الرجل بالتفكير فى شىء مثير جنسيا عن عمد يحدث الانتصاب و لكن لا يستطيع التحكم فى متى يحدث و متى يزول. يزول الانتصاب إذا قذف الرجل أو فكر فى شىء أخر غير مثير جنسيا.

عندما تحدث إثارة جنسية للمرأة تنكمش حلمات صدرها (حلمات الثدي) و تصبح حساسة جدا للمس. فى عضو المرأة التناسلي يبدأ افراز سائل يساعد على تليين المنطقة التناسلية للمرأة و تسهيل دخول عضو الذكر إلى المهبل. عند إثارة المرأة جنسيا تزيد الافرازات و السوائل فى عضو المرأة و تبدأ شفرات (الشفة) لعضو المرأة فى الابتعاد عن بعضها لتظهر الفتحات الداخلية و فتحة المهبل و تسهل ادخال القضيب أثناء الجماع مع الرجل. لذلك عملية المداعبة ما قبل إدخال القضيب هى مهمة لتليين عضو المرأة و حتى لا يكون الجنس صعب أو مؤلم للمرأة.

القذف

عند الرجل أثناء الانتصاب و بعد كثرة احتكاك العضو الذكري المنتصب يصل الرجل إلى ذروة المتعة الجنسية و يبدأ العضو الذكري فى قذف السائل المنوي على دفعات حيث ينقبض و يخرج السائل بقوة من نفس الفتحة التى يخرج منها البول.

بعد انتهاء القذف يشعر الرجل باشباع جنسي و يرتخي العضو و يتوقف العضو عن الانتصاب لفترة تتراوح من ١٥ دقيقة إلى عدة ساعات تختلف من رجل لرجل و تعرف هذه الفترة بفترة التعافي عند الرجل و تزيد المدة مع التقدم فى العمر.

عند النساء تكون هناك افرازات و سوائل تليين المنطقة التناسلية تفرز كل مرة عندما تشعر المرأة بالاثارة الجنسية. قد تقذف المرأة سوائل لزجة بكثرة من المنطقة التناسلية أثناء ذروة المتعة الجنسية أو فى وقت ما أثناء ممارسة الجنس و لكن هذا لا يحدث دائما فالقذف عند المرأة لا يحدث كل مرة تمارس فيها الجنس كما أن طبيعة المرأة تجعل وصولها لذروة المتعة الجنسية أصعب و أكثر تعقيدا من الرجل.

طريقة ممارسة الجنس بشكل صحيح

الجنس هو أحد أهم أساسيات العلاقة بين الزوجين و من المفترض أن يكون طريقة للتعبير عن الحب و أن يتم بتفاهم و فهم كل طرف لرغبة الأخر. تنتشر الكثير من الأفكار الخاطئة عن الجنس خصوصا بسبب إنتشار الأفلام الإباحية التى تروج لممارسة الجنس بعنف و تصور الأمر بطريقة مختلفة عن الواقع.

  1. قبل ممارسة الجنس يجب على الزوجين الاهتمام بالنظافة الشخصية و حلاقة شعر العانة بانتظام و بالنسبة للمرأة يجب إزالة شعر الجسم بالكامل و الاهتمام بأن تكون فى أفضل صورة ممكنة. يفضل الاستحمام قبل ممارسة الجنس للتخلص من أى روائح و من أجل أن تكون عملية ممارسة الجنس ممتعة للطرفين دون مضايقة الطرف الأخر.
  2. أهم عنصر فى ممارسة الجنس هو الاهتمام بالمداعبة و عدم التسرع فى الوصول إلى إدخال القضيب (عضو الرجل) فى فتحة المهبل الخاصة بالمرأة. فبالرغم من أن الإدخال هو الغاية الأساسية من ممارسة الجنس فيجب تأخير ذلك و الاهتمام بالمداعبة لمدة لا تقل عن 15 إلى 20 دقيقة.
    المداعبة تكون عن طريق التقبيل بين الزوجين خصوصا التقبيل من الفم و خلع الملابس و تفبيل كل من الزوجين لأجزاء من جسد الطرف الأخر. على الرجل الإهتمام بمداعبة حلمات الصدر عند المرأة حتى تنكمش و منطقة البظر فى عضو المرأة التناسلي و هى أعلى جزء من القطع الأمامي من الشفرة (الشفة) الداخلية تكون على شكل زر. البظر هو أكثر المناطق حساسية فى جسد أى امرأة و من الممكن من خلال مداعبته بالأصابع فقط الوصول إلى أعلى درجة من المتعة الجنسية عند المرأة. أثناء الجنس قد تتأوه المرأة و يكون ذلك بسبب الشعور بالمتعة أو أوجاع بسيطة مصحوبة بلذة فلا يعنى تأوه المرأة أثناء الجنس الشعور بآلام أو أنها تتألم بل العكس فهذا يعني أنها تستمتع من ممارسة الجنس و قد يرتجف و يهتز جسم المرأة و نحدث رعشة من قمة المتعة الجنسية.
  3. بعد الإنتهاء من المداعبة و التأكد من أن المرأة وصلت لقدر كافي من الإثارة الجنسية يكون عضوها التناسلي جاهز و رطب نتيجة الإفرازات و يمكن للرجل إدخال قضيبه (عضو ذكري منتصب) داخل المهبل بهدوء و البدأ فى ممارسة الجنس بشكل فعلي.
  4. مع استمرار احتكاك القضيب المنتصب داخل المهبل عند المرأة يبدأ الرجل فى قذف سائله المنوي داخل جسد المرأة و قد يحدث حمل نتيجة لذلك إذا لم يتم أخذ الاحتياطات لمنع الحمل.
  5. بعد قذف الرجل سائله المنوي يكون وصل لقمة المتعة و انتهى من الجنس و يرتخي عضوه فعليه عدم الاستعجال و عليه عدم ترك زوجته حتى يتأكد من أنها اكتفت من الجنس و راضية و يتم ذلك باستمرار الأحضان بينهم. عدم ترك الزوجة يشعرها بالحب المتبادل و يجعلها سعيدة بممارسة الجنس.

الأوضاع الجنسية

الأوضاع الجنسية هى وضعية الجسم لكل من الزوج و الزوجة أثناء ممارسة الجنس ففي بعض الأوضاع تكون المرأة نائمة أسفل الرجل و فى أوضاع أخرى ينام الرجل و تكون زوجته فوقه و فى أوضاع أخرى يكون الزوجين فى حالة وقوف. كل هذه الأوضاع الغرض منها فى النهاية ممارسة الجنس و دخول العضو الذكري داخل المهبل (فرج المرأة) الفتحة التناسلية للمرأة.

الوضع التبشيري (Missionary)

أشهر وضع جنسي هو الوضع التبشيري بالإنجليزية Missionary Position و هو الوضعية التى تكون فيها المرأة نائمة على ظهرها مع فتح الأرجل و يقوم الرجل بإدخال عضوه فى مهبلها و هو نائم فوقها.

الأوضاع الجنسية (الوضع العادي) missionary تبشيري

يعتبر هذا هو أشهر و أسهل وضع جنسي, ينصح بإستخدام الوضع التبشيري فى حالة أنها أول مرة لممارسة الجنس (ليلة الزفاف) ليلة الدخلة لأن هذا الوضع سهل و يمكن لكل من الرجل و المرأة الوصول إلى أكبر قدر من المتعة الجنسية من خلال هذا الوضع كما أنه الوضع الأكثر رومانسية حيث أن كل من الزوجين يكون فى وجه الأخر و يمكن للزوج زيادة المداعبة للبظر بيده أثناء إدخال القضيب فى مهبل الزوجة.

رفع أرجل الزوجة أثناء الجنس

الأوضاع الجنسية الجماع

إذا كانت الزوجة وزنها خفيف و لديها مرونة فى جسدها يمكنها رفع الأرجل لأعلى و ذلك سيسمح للزوج الدخول بعضوه بعمق أكبر داخل الزوجة و الوصول لأقصى متعة. فى هذه الوضعية يمكن وضع وسادة أسفل ظهر الزوجة للمساعدة على رفع الجسم بشكل مريح. كما يمكن أيضا نوم الزوجة على حافة السرير و يقوم الزوج بالإدخال و هو يقف على رجليه.

وضع الجنس الكلابي Doggy

الأوضاع الجنسية وضع الكلب

وضعية Doggy Style أو وضع الكلب هى وضعية جنسية تتضمن أن إنحناء المرأة على الركبة و اليدين مثل الكلب (أربع أطراف) و يقوم الزوج بإدخال القضيب فى فتحة مهبلها من الخلف. هذا الوضع أكثر متعة للرجل حيث أنه يستطيع مداعبة جسد زوجته بالكامل أثناء الإدخال و يكون صدر المرأة متدلي. لكن المرأة فى هذه الحالة لا ترى الزوج أثناء الجنس لذلك هو مفضل عند الرجال و لا تطلبه النساء.

وضع الملاعق

وضع الملاعق الجنسي وضع جنسي

وضعية الملعقة أو الملاعق تتضمن أن يحضن الزوج زوجته من خلفها أثناء النوم جانب بعضهم و يقوم بإدخال عضوه فى مهبل زوجته من الخلف. هذا الوضع هو الأفضل إذا كانت الزوجة حامل كما أنه من السهل على الزوج الوصول و المداعبة بيده كامل جسد زوجته أثناء الإدخال. سمي بالملاعق لأن الزوجين يشبهون الملاعق جانب بعضها.

وضع راعية البقر Cowgirl (المرأة أعلى الرجل)

وضعية راعية البقر أو Cowgirl تكون المرأة أعلى الرجل بحيث ينام الزوج على ظهره و عضوه منتصب و تقوم الزوجة بالجلوس أعلى الرجل و توجيه قضيبه بيدها حتى يدخل المهبل (فتحتها التناسلية). فى هذا الوضع تكون المرأة متحكمة فى الجنس بالكامل حيث أنها هي من تقوم بالحركة أعلى الرجل أثناء دخول عضوه بداخلها فتستطيع هى التوقف عن الحركة أو حتى مواصلة الحركة بعد قذف الرجل و وصوله إلى المتعة حتى تصل هي إلى قمة المتعة أيضا. بسبب تحكم المرأة فى الحركة يجب الحذر إذا كانت الزوجة وزنها زائد أو ثقيل حيث أنه إذا تحرك عضو الزوج المنتصب فى إتجاه خاطىء أثناء الانتصاب قد تحدث إصابة و تمزق فى الأنسجة.

الأوضاع الجنسية وضع راعية البقر

يمكن للمرأة الجلوس بشكل معكوس على الرجل فيما يعرف بوضعية راعية البقر المعكوسة Reverse Cowgirl حيث ينام الزوج و تجلس الزوجة على عضوه معكوسة ليرى هو ظهرها.

وضعية الوقوف

وضع جنسي الوقوف

وضعية الجنس أثناء الوقوف يمكن فعلها فقط إذا كانت الزوجة وزنها خفيف حيث أن الزوجين يقفون أمام بعضهم و يقوم الرجل بحمل زوجته و إدخال قضيبه المنتصب داخل المهبل أثناء حمل الزوجة. هذا الوضع قد يكون خطير أيضا للزوج حيث أنه إذا تحرك عضو الزوج المنتصب فى إتجاه خاطىء قد تحدث إصابة و تمزق فى الأنسجة.

وضع الجلوس

الأوضاع الجنسية الجلوس

وضعية الجلوس تشبه إلى حد كبير وضع راعية البقر حيث يجلس الرجل على كرسي أو على السرير و تقوم الزوجة بالجلوس على حجر الزوج و إدخال قضيبه داخل مهبلها.

الجنس الفموي

الجنس الفموي هو أن يقوم الزوج بلحس و مداعبة عضو زوجته التناسلي بالفم أو تقوم الزوجة بمص قضيب زوجها فيما يعرف باسم Blowjob بلوجوب. الجنس الفموي قد يكون غير مرغوب عند بعض الأشخاص فبعض الأشخاص تجد أنه شىء مقرف أن يلامس الفم الأعضاء التناسلية. كما أن الجنس الفموي قد يسبب بعض الإلتهابات أو اصابة بالبكتيريا فى الفم.

الوضع الجنسي 69

جنس فموي وضعية 69

وضعية 69 الجنسية هى مثل الأرقام المكوسة 6 و 9 حيث ينام الزوج أو الزوجة و ينام الطرف الأخر فوقه بشكل معكوس و يقوم كل منهم بممارسة الجنس الفموي.

مشاكل ممارسة الجنس

الجنس قد تحدث فيه مشاكل و قد يكون من أسباب المشاكل الزوجية فمن المهم الفهم أن الجنس علاقة بين الرجل و المرأة و يجب الاهتماما أن كل شخص يقدم المتعة للطرف الأخر فلا يجوز أن يحصل طرف واحد على المتعة الجنسية و يترك الطرف الأخر غير راضي. كما أن عند الجنس يجب أن يكون الزوج و الزوجة مستعدين نفسيا لذلك و لايجوز إجبار الطرف الأخر على ممارسة الجنس حتى إذا حدث ذلك بعد الزواج.

سرعة القذف عند الرجال

سرعة القذف هى أن لا يستطيع الرجل التحكم فى رغبته الجنسية و قذف السائل المنوي فى مدة أقل من 3 دقائق من إدخال قضيبه فى المهبل بعدها يرتخي عضوه و يصبح غير قادر على مواصلة الجنس. متوسط قدرة الرجل الطبيعي على ممارسة الجنس من وقت إدخال القضيب فى المهبل و حتى قذف السائل المنوي هى المدة من 3 إلى 7 دقائق. بعد القذف يرتخي العضو بشكل طبيعي.

من الطبيعي أن الرجل لا يستطيع التحكم فى القذف متى يحدث و لكن من غير الطبيعي أن يقذف الرجل سائله المنوي أثناء المداعبة بمجرد لمس قضيبه أو بعد ثواني معدودة من إدخال قضيبه فى مهبل زوجته. إذا كان الرجل يقذف سائله المنوي فى مدة أقل من 15 ثانية من لمس قضيبه فهو بالتأكيد يعاني من سرعة القذف. سرعة القذف ليست مشكلة عضوية فالرجل الذي يعاني من سرعة القذف قادر جنسيا و يستطيع عضوه الإنتصاب و يستطيع الإنجاب و جعل زوجته حامل.

سرعة القذف هى مشكلة شائعة جدا بين الرجال و قد يعاني منها بعض الرجال لفترة من الزمن أو طوال حياتهم. بسبب أن المدة قبل القذف لا يمكن التحكم فيها و تختلف من وقت للأخر و بين رجل و أخر فيصعب تحديد هذه المشكلة أو نسبة شيوعها بين الرجال و لكنها شائعة جدا.

أسباب سرعة القذف

سرعة القذف ليست مشكلة عضوية و لكنها مشكلة نفسية غالبا تحدث بسبب التوتر النفسي أو القلق من عدم القدرة على ممارسة الجنس و إرضاء الزوجة. قد تحدث مشكلة سرعة القذف فى بداية الزواج و هذا شىء طبيعي بسبب قلة الخبرة و عدم قدرة الرجل فى التحكم فى رغبته الجنسية أمام زوجته. أثبتت أيضا بعض الدراسات أن مشاهدة الأفلام الإباحية و ممارسة العادة السرية بكثرة و بشكل خاطىء قد يسبب سرعة القذف.

علاج سرعة القذف

  • قد تزول مشكلة سرعة القذف بعد اكتساب الخبرة من الجنس بعد الزواج و التعود على ممارسته.
  • التركيز على عدم التوتر من الجنس و الثقة بالنفس له عامل مؤثر جدا.
  • يجب التوقف عن مشاهدة الأفلام الإباحية و العادة السرية بكثرة لأن لها تأثير سيء على سرعة القذف.
  • إذا كانت المشكلة ظاهرة و واضحة يجب زيارة الطبيب فتوجد بعض الأدوية المضادة للإكتئاب تساعد على التغلب على سرعة القذف.

ضعف الإنتصاب عند الرجال

الضعف أو عدم القدرة على الانتصاب هى مشكلة جنسية تحدث عند الرجال بعد التقدم فى العمر. بعد سن 50 أو 60 عام تقل هرمونات الذكورة فى جسم الرجل أو مع وجود أمراض فى القلب قد يفقد الرجل القدرة على الإنتصاب. هذه المشكلة شائعة عند تقدم الرجال فى السن و توجد أدوية مثل مستحضر الفياجرا الذي يساعد على الإنتصاب.

عدم الرغبة عند النساء

النساء قد تكون غير راغبة فى الجنس مثل الرجال و هذه طبيعة المرأة و لكن بعض النساء قد لا يكون عندها رغبة جنسية مما يسبب مضايقة للزوج. هذه المشكلة نفسية بالأساس و يمكن التغلب عليها بسهولة عن طريق محاولة إرضاء الزوجة و إظهار الحب بطرق أخرى مثل مساعدتها فى أعمال المنزل أو جلب الهدايا لها فبمجرد إظهار الحب للزوجة ستظهر هى الحب فى المقابل و سترغب فى ممارسة الجنس. كما أن المداعبة شىء مهم للحصول على الجنس الممتع فاستمرار المداعبة مع الزوجة سيؤدي إلى الجنس بالتأكيد.

المنشطات الجنسية

أشهر أنواع المنشطات الجنسية هى الفياجرا و هو مستحضر طبي على هيئة حبوب للرجال ينشط عضلة القلب و يساعد على ضخ الدم إلى القضيب و زيادة الإنتصاب. توجد مستحضرات أخرى مثل مضادات الإكتئاب تستخدم فى التغلب على سرعة القذف كما أن بعض الرجال يستخدمون دهانات مخدرة على القضيب لتقليل الإحساس و ممارسة الجنس لمدة أطول.

الأمراض الجنسية

بسبب الممارسات الجنسية الخاطئة و الشذوذ الجنسي خصوصا فى الدول الغربية و الأجنبية انتشرت الأمراض الجنسية و هى نوع من الأمراض ينتقل عن طريق ممارسة الجنس أو عن طريق تلوث الدم و من أشهرها مرض الإيدز.

الجنس الآمن و وسائل الحماية

للحماية من الأمراض الجنسية أو لمنع حدوث الحمل تم اختراع وسائل الحماية. من أشهر وسائل الحماية حبوب منع الحمل للنساء و الواقي الذكري للرجل و هو قطعة من الجورب المطاطي يرتديها الرجل على القضيب قبل ممارسة الجنس.

طريقة إرتداء الواقي الذكري

فى بداية المداعبة و الانتصاب يتم فتح عبوة الواقي الذكري و وضعه على طرف القضيب و سحبه من أعلى لأسفل لإرتدائه تماما مثل الصورة التوضيحية.

طريقة إستخدام الواقي الذكري فى الجنس

مشاركة على مواقع التواصل

مواضيع أخرى ذات صلة

معلومات عن دولة استونيا
معلومات عن دولة استونيا
معلومات عن دولة كندا
معلومات عن دولة كندا
معلومات عن دولة تيمور الشرقية
معلومات عن دولة تيمور الشرقية
معلومات عن دولة ألبانيا
معلومات عن دولة ألبانيا
معلومات عن دولة السلفادور
معلومات عن دولة السلفادور
المسلة الموجودة فى العاصمة الأمريكية واشنطن ليست فرعونية
المسلة الموجودة فى العاصمة الأمريكية واشنطن ليست فرعونية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *