1. الرئيسية »
  2. انترنت

ما معنى كلمة فيسبوك تعرف على أصل كلمة Facebook و من أين جاءت

موقع الفيسبوك

الفيسبوك هو أكبر موقع تواصل اجتماعى فى العالم يسمح لمستخدميه بالتواصل مع بعضهم البعض بأكثر من طريقة و لكل مستخدم حساب و صفحة شخصية يمكن وضع صورته و معلومات شخصية عن نفسه كما يمكن للمستخدمين التواصل مع بعضهم البعض من خلال الموقع بالكتابة أو الصوت أو الفيديو.

معنى كلمة Facebook و أصلها

لكن الكثير من مستخدمي هذا الموقع لا يعرفون معنى كلمة Facebook فمعظمهم يترجموه ترجمة حرفية كتاب الوجه حيث أن الكلمة من جزئين Face بمعنى وجه و Book بمعنى كتاب أو كتاب الوجوه دون معرفة حقيقية لمعنى هذه الكلمة و لكن فى الحقيقة الفيسبوك كلمة موجودة من قبل اختراع الانترنت من الأساس !!

معنى كلمة الفيس بوك فى الأساس هو كتاب يضم صور كل الطلبة الذين تخرجوا من نفس الجامعة أو المدرسة مع اسم كل واحد تحت صورته و الغرض من ذلك تذكر أصدقائك بعد التخرج و يتبع هذا النظام فى الولايات المتحدة الأمريكية و يعرف أيضا باسم YearBook أو Facebook لأنه يضم صور خريجي نفس السنة.

yearbook الذى يمثل أصل كلمة Facebook

لماذا يسمى موقع فيسبوك بهذا الاسم

أنشأ موقع فيس بوك شاب أمريكى اسمه مارك زوكربرج و كان الغرض الأساسى من نشأت فكرة الموقع هو التواصل مع زملائه فى الجامعة و اتاحة هذا الموقع ليتواصل طلبة الجامعات الأخرى مع بعضهم البعض. كان الكتاب Yearbook له أهمية كبيرة قبل ظهور الانترنت لتذكر أصدقاء الدراسة و لكن مع ظهور الانترنت و موقع فيسبوك أصبح بامكانك التواصل مع جميع زملائك فى الدراسة عبر الانترنت و مشاهدة صورك القديمة فى أى وقت. لهذا يسمى الموقع باسم Facebook و هو نفس اسم الكتاب الذى يعرض صورة و اسم الطلبة وقت التخرج حيث كان يعطى لكل طالب ليكون معه بعد التخرج ليتذكر زملائه الذين تخرجوا معه من نفس الجامعة أو المدرسة و مشاهدة صورهم القديمة.

لأن فكرة الموقع فى البداية هو تواصل الزملاء من نفس الجامعة سمي بهذا الاسم لكن الفكرة تطورت بعد ذلك و أصبح موقع تواصل اجتماعى ضخم يتواصل من خلاله ما يقارب 2 مليار مستخدم بحسب إحصائيات عام 2017.

مشاركة على مواقع التواصل

مواضيع أخرى ذات صلة

تعرف على أول 10 مستخدمين لموقع فيسبوك
تعرف على أول 10 مستخدمين لموقع فيسبوك
كيفية تحديث جهاز الكمبيوتر مجانا دون دفع المزيد من الأموال خطوات مجانية
كيفية تحديث جهاز الكمبيوتر مجانا دون دفع المزيد من الأموال خطوات مجانية
طريقة شراء موقع إنترنت جاهز من مزاد المواقع
طريقة شراء موقع إنترنت جاهز من مزاد المواقع
معنى كلمة تويتر
معنى كلمة تويتر
موقع فيسبوك يقدم للمستخدمين برنامج مكافح فيروسات مجانى
موقع فيسبوك يقدم للمستخدمين برنامج مكافح فيروسات مجانى
اختراع وصلة USB جديدة يمكن توصيلها من أى جهة دون الحاجة لمعرفة الجانب الصحيح للتوصيل
اختراع وصلة USB جديدة يمكن توصيلها من أى جهة دون الحاجة لمعرفة الجانب الصحيح للتوصيل

التعليقات

3 تعليقات على ما معنى كلمة فيسبوك تعرف على أصل كلمة Facebook و من أين جاءت

  1. Ahmed hamed يعلق:

    الفيس في الحقيقة موقع راعي راعي واجمل احبببوا بجد

  2. فريد يعلق:

    شكرا لكم على المعلومات التي قدمتموها لن
    ا

  3. طريب كركوكلي * Tareef * Tom Karkoukly يعلق:

    صحيح facebook هو مدرسة عامة للجميع دون استثناء لكل شعوب العالم على خلاف لغاتها وانتماأتها بل هي عملية جذب وتقارب بين الأمم على كافة الأصعدة من دون جواز أو تصريح فما عاد بعد اليوم من جهالة أو غموض لأي مسألة أوقضية كانت من قبل محجوبة أو مكتومة فال( الفيس بوك ) تخطي عالم الرعب وساعد الكثير جرأة واقتدارا على تحقيق معظم الاماني التي عاشت في عالم الكتمان فكم من أدمي كان من قبل مهملا جاء بفكر يضاف لافكار العلماء وان فاته قطار العلم يوما وكان الماضي في عالم النسيان لكن الانترنت والفيس بوك اليوم استطاع ان يحول المنسي هذا حاضرا وجميلا وخففوا على الذاكرة جهدها في نبش الماضي وان كان حزنا أو فاجعة فالذكرى جميلة وأجمل الذكرى ماخلدت *,وان كان هذ الشموخ الكبير والعالي المتعالي صعودا والخخم كثافة وعمقا يحتاج الى العديد من الكتب والمجلدات للخوض في فوائده الا ان مليارين من الناس لهم عظيم المشاركة في كل فروعه من خلف أجهزة الكمبيوتر بشكل أو بأخر وبكل الألوان الفسيفيسائية الرائعة يعطون بعضا من جماليته وزهوه ورقيه *تحياتي **

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *