دليل إستخدام الخدمة

خدمة سايتاوى لتصميم المواقع سهلة جدا فى الإستخدام فأنت لن تحتاج لأى خبرة لعمل موقعك على الإنترنت لكن توجد بعض النقاط الأساسية التى يجب أن تعرفها للتأكد من حصولك على موقعك كما تريده أنت.

المحتويات

  1. طريقة شراء الموقع و طلب الخدمة
  2. طريقة الدخول إلى لوحة تحكم الموقع
  3. طريقة التعديل على صفحات موقعك
  4. الدخول إلى نظام البريد الإلكترونى الخاص بموقعك E-mail
  5. إضافة منتجات جديدة فى المواقع المخصصة للتجارة الإلكترونية
  6. التعديل على قائمة الصفحات
  7. تجديد الخدمة
  8. خدمة تصميم الشعار
  9. خدمة تصميم تطبيقات الموبايل
  10. طلب فيديو إعلاني لشركتك
  11. تأسيس شركة فى لندن

طريقة شراء الموقع و طلب الخدمة

عند طلب خدمة تصميم المواقع عليك قبلها البحث عن اسم متاح للتسجيل لموقعك ينتهى بأى من .com أو .net أو .org و يتم ذلك عبر زيارة www.siteawy.com/webdesign ثم البدأ فى البحث عن إسم متاح لتصميم موقعك عليه و يمكن أن ينتهى بأى من .com أو .net أو .org كما تريد أنت إذا كان أى منهم متاح. فى اسم دومين الموقع (رابط الموقع) يسمح فقط بالحروف و الأرقام الإنجليزية مثل a إلى z أو 0 إلى 9 كما يمكنك إستخدام رمز الواصلة – بين الحروف و الأرقام لكن لا يسمح بإستخدام – فى بداية أو نهاية الاسم.

البحث عن موقع للشراء

فى صفحة طلب الخدمة تأكد من ملء جميع البيانات المطلوبة و إعادة كتابة الإسم الذى وجدته متاح للتسجيل لموقعك فى الخانة المخصصة لذلك.

شراء و تصميم موقع

تأكد من وضع طلبك بطريقة صحيحة عن طريق

  1. إعادة كتابة اسم الموقع المطلوب .com أو .net أو .org الذى بحثت عنه و وجدته متاح
  2. إختيار نوع الموقع الذى تريد تصميمه على هذا الإسم أو إذا لم تجد النوع المطلوب إختار (موقع تجارى أخر) مع مراعاة المواقع الممنوع تصميمها المذكورة فى صفحة خدمة تصميم المواقع.
  3. وضع وصف مناسب لموقعك و تحديد محتوى الصفحات و الكلام الذى تريد نشره بشكل مبدئي على موقعك.
  4. يمكنك تحديد شعار لموقعك و صور لوضعها فى الصفحة الرئيسية.

فى صفحة الدفع أدخل بياناتك الشخصية صحيحة و تأكد من إستخدامك بطاقة إئتمان تقبل الدفع على الإنترنت بالدولار الأمريكى تكون أنت صاحبها عليها نفس بياناتك التى تسجل بها على موقعنا لتجنب رفض عملية الدفع حيث أننا قد نلغى طلبك و نرد الأموال إلى البطاقة فى حالة وجود خطأ فى البيانات قد يستدعى التأكد من هوية صاحب بطاقة الائتمان Visa أو Mastercard أو غيرها من البطاقات المدعومة على الموقع. لوسائل الدفع الأخرى راجع صفحة طرق الدفع.

الدفع بالفيزا على الإنترنت

يتم إدخال كل من رقم البطاقة الطويل المطبوع فى الواجهة و تاريخ الصلاحية بالإضافة إلى الثلاث أرقام الأخيرة الموجودة على ظهر البطاقة المعروفة باسم CVV أو رمز البطاقة.

عملية الدفع على الإنترنت من خلال موقع سايتاوى تتم بأمان تام من خلال نظام بنكى معتمد و لا يقوم موقع سايتاوى بتخزين أى من أرقام بطاقات الائتمان و لكن يتم تمريرها مشفرة إلى النظام البنكى.

عند طلبك لخدمة تصميم المواقع ستصلك رسالة بتأكيد إتمام عملية دفع المصاريف السنوية. سيقوم بعد ذلك فريق موقع سايتاوى بمراسلتك خلال 72 ساعة من وقت طلبك للخدمة و سنزودك بكلمة السر الخاصة بدخولك على كل من لوحة تحكم موقعك و البريد الإلكترونى الخاص بموقعك. حيث أنه عند طلبك للخدمة سوف نقوم نحن بدورنا بالعمل على تصميم موقعك و هذه العملية قد تأخذ بعض الوقت لذلك فى الأيام الأولى لطلبك خدمة تصميم المواقع سيكون عليك الإنتظار حتى إنتهاء تنصيب موقعك على شبكة الإنترنت.

طريقة الدخول إلى لوحة تحكم الموقع

بعد إتمام تصميم موقعك تحقق من البريد الإلكترونى الذى إستخدمته أثناء عملية الدفع حيث أننا بعد إنتهاء التصميم سوف نرسل لك كل من اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بلوحة التحكم لموقعك.

للدخول للوحة التحكم يكون ذلك من خلال أى متصفح حتى و إن كان متصفح على الموبايل فإذا كان رابط موقعك هو www.example.com فعليك للدخول إلى لوحة التحكم زيارة رابط لوحة التحكم www.example.com/wp-admin

الدخول إلى لوحة التحكم

كل ما عليك فعله هو وضع /wp-admin بعد كتابة رابط موقعك و ستظهر لك رسالة تطلب منك كل من إسم المستخدم و كلمة المرور.

طريقة التعديل على صفحات موقعك

أما بالنسبة لتعديل صفحات موقعك و عمل صفحات جديدة فذلك يتم بمنتهى سهولة لأن لوحة التحكم باللغة العربية فقط إذهب إلى صفحات و ستجد جميع الصفحات يمكن التعديل عليها.

تعديل صفحات موقعك

لوضع فيديوهات Youtube فى صفحات موقعك فقط إنسخ و إلصق رابط فيديو اليوتيوب إلى المحرر المرئي الخاص بالصفحة و سيتم تضمينه بشكل تلقائى ليعمل من داخل صفحات موقعك.

الدخول إلى نظام البريد الإلكترونى الخاص بموقعك E-mail

بحسب طلبك سوف نقوم بتركيب نظام بريد إلكترونى على نفس عنوان موقعك و إذا كان مثلا موقعك example.com يتم الدخول إلى نظام البريد الإلكترونى عبر زيارة webmail.example.com و سيكون عليك إستخدام كلمات السر الخاصة بعناوين البريد التى طلبتها. فريق موقع سايتاوى سيكون قد أرسل لك كلمات السر للبريد الإلكترونى عبر بريدك الإلكترونى الشخصى الذى إستخدمته وقت طلب الخدمة.

إضافة منتجات جديدة فى المواقع المخصصة للتجارة الإلكترونية

فى حالة أن موقعك مخصص لبيع السلع و المنتجات حسب طلبك لذلك سيكون هناك مكون إضافى فى لوحة التحم الرئيسية لموقعك فإذا كان موقعك example.com ادخل إلى لوحة التحكم www.example.com/wp-admin و استخدم كلمة المرور المرسلة إليك و سيكون بإمكانك التعديل و إضافة منتجات جديدة بسهولة من خلال قائمة المنتجات.

بيع منتجات على موقعك

التعديل على قائمة الصفحات

للتعديل على قائمة الصفحات التى تظهر فى الصفحة الرئيسية لموقعك إذهب إلى لوحة التحكم ثم مظهر ثم قوائم لإختيار الصفحات التى تظهر فى القائمة لزوار موقعك.

التعديل على القائمة الرئيسية لموقعك

تجديد الخدمة

أى موقع على الإنترنت إذا كان .com أو .net أو .org يكون له رسوم سنوية يجب أن تدفع بإنتظام لضمان استمرارية عمل الموقع و هذه الرسوم تدفع لعدة جهات مختلفة مثل شركات تسجيل أسماء المواقع و شركات التى تقدم خدمات الإستضافة (السيرفر) و غيرها من الشركات التى تقدم الخدمات التى يقوم عليها الموقع.

عند طلبك تسجيل و تصميم موقع من خلال سايتاوى نحن نتولى عملية تشغيل موقعك بشكل كامل لكن أنت بدورك عليك الإلتزام بدفع المصاريف السنوية المحددة لخدمة تصميم المواقع لنا قبل فوات موعد الإنتهاء و ذلك لضمان إستمرارية عمل موقعك بشكل منتظم كل عام. عند دفع رسوم الخدمة أول مرة يتم تشغيل موقعك لمدة عام كامل فمثلا إذا سجلت موقعك فى 1/1/2017 سيكون عليك تجديد الإشتراك فى خدمة تصميم المواقع لدينا قبل تاريخ 1/1/2018 حتى نتمكن من دفع الرسوم السنوية لموقعك و ضمان إستمرارية تشغيله و الدعم الفنى لدينا سيقوم بتذكيرك بالمواعيد المحددة لتجديد موقعك عبر البريد الإلكترونى الخاص بك المسجل لدينا.

طريقة تجديد الإشتراك و دفع رسوم موقعك السنوية

يمكنك فى أى وقت طلب تجديد الإشتراك فى خدمة تصميم المواقع و ذلك عبر زيارة صفحة تجديد الخدمة بعدها عليك كتابة عنوان موقعك المسجل من خلالنا (مثال:example.com) من قبل ثم المتابعة لدفع الرسوم السنوية المحددة لموقعك عبر بطاقة الائتمان. بعد إتمام الدفع سيتم إضافة عام كامل إلى إشتراكك الحالى و يمكنك طلب التجديد أكثر من مرة لإضافة أعوام إلى إشتراكك حتى 10 أعوام. عند طلب التجديد عليك التأكد أن:

  1. موقعك مسجل لدينا من قبل و أنت قمت بتصميمه من خلال خدمتنا لتصميم المواقع.
  2. أن تقوم بتجديد الإشتراك قبل مرور العام السابق من إشتراكك لأنه إذا انتهى عام كامل و مر التاريخ المحدد لموقعك بدون تجديد قد لا نستطيع تجديد موقعك مرة أخرى بسبب مثلا تسجيل شخص أخر لموقعك بعد إنتهاء مدة إشتراكك.

خدمة تصميم الشعار

فى حالة طلبك خدمة تصميم شعار Logo كخدمة منفردة أو مع تصميم موقعك فسوف يقوم فريق الموقع بالعمل على تصميم الشعار المطلوب و عليك الإنتظار حتى 72 ساعة من طلبك للخدمة بعدها سوف نرسل لك ملفات الشعار المصمم عبر بريدك الإلكترونى و سيكون هناك رابط دائم مخصص لتحميل ملفات الشعار الخاص بك فى أى وقت من سيرفرات موقع سايتاوى.

خدمة تصميم تطبيقات الموبايل

فى حالة طلبك لخدمة برمجة تطبيق موبايل لك أو لشركتك سيكون عليك فقط كتابة وصف تفصيلى للتطبيق الذى تريد تصميمه و إختيار نوعية الأجهزة التى سيعمل عليها التطبيق إذا كانت Android أو iOS أو هما معا.

بعد طلب الخدمة ستصلك رسائل تأكيدية بالدفع و سيكون عليك الإنتظار فترة لا تقل عن ثلاث أسابيع إلى شهر قبل الإنتهاء من تصميم التطبيق الخاص بك و الموقع الخاص بالتطبيق. بعد الإنتهاء نرسل لك رابط التطبيق بعد النشر على Google Play أو App Store كما سنقوم بتزويدك بكلمة سر لوحة التحكم الخاصة بالموقع المرتبط بالتطبيق للتعديل عليه فى أى وقت. لضمان إستمرارية عمل تطبيقك و موقعك سيكون عليك تجديده فى الموعد المحدد كل عام و دفع الرسوم السنوية مثل أى موقع طبقا لرسوم محددة.

طلب فيديو إعلاني لشركتك

فى حالة طلبك تصوير فيديو إعلانى لشركتك سيكون عليك وصف شركتك و ما تقدمه من سلع أو خدمات بالإضافة إلى اختيار نوع الفيديو الإعلاني المطلوب حيث أنه يوجد نوعان:

  1. فيديو رسوم متحركة احترافي موشن جرافيك يعرض ما تقدمه شركتك بتعليق صوتى احترافي باللغة العربية.
  2. فيديو تصوير لشاحنات و سفن و بضائع بأعداد ضخمة عليها شعار شركتك.

عليك رفع شعار لشركتك للعرض فى الفيديو. بعد إتمام الطلب و الدفع سيكون عليك الإنتظار اسبوعين من تاريخ الطلب بعدها سنرسل لك رابط تحميل الفيديو الإعلانى عالي الجودة HD 1080p عبر بريدك الإلكترونى المسجل لدينا. يمكننا أيضا نشر الفيديو الخاص بك عبر اليوتيوب إذا كنت لا تمتلك قناة.

تأسيس شركتك فى لندن

من خلال خدمة تأسيس الشركات يمكنك دفع الرسوم و تسجيل شركة فى المملكة المتحدة (بريطانيا) فى لندن بدون مغادرة منزلك أو السفر. سيقوم المحامين بإستخدام صورة جواز السفر الذى سترسله لنا أثناء دفع الرسوم لتسجيل شركة باسمك. بعد تسجيل و تأسيس الشركة و خلال أيام قليلة سيتم إرسال إليك جميع الأوراق الموثقة و بيانات تسجيل و تأسيس الشركة عبر بريدك الإلكتروني. كما أنه سيتم تسجيل شركتك باسمك فى قاعدة بيانات تأسيس الشركات الرسمية فى المملكة المتحدة و سيمكنك التحقق من ذلك بنفسك من خلال الموقع الحكومي الرسمي للشركات فى بريطانيا Companies House.